سلطان القاسمي يؤكد أن الثقافة تحارب الفكر الظلامي
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

أطلق رابطة للشعر الشعبي

سلطان القاسمي يؤكد أن الثقافة تحارب الفكر الظلامي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان القاسمي يؤكد أن الثقافة تحارب الفكر الظلامي

الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة ـــ صوت الإمارات

أعلن عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، تأسيس رابطة للشعر الشعبي، تضم الشعراء المشاركين في مهرجان الشارقة للشعر الشعبي، وتهدف رابطة الشعر الشعبي إلى تبني طباعة دواوين الشعر الشعبي للشعراء في الوطن العربي، وتنظيم الأمسيات والملتقيات الشعرية في الشارقة وأقطار الوطن العربي. جاء ذلك خلال لقاءه، الاثنين، في دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية، الشعراء المشاركين وضيوف مهرجان الشارقة للشعر الشعبي في دورته الـ13.

ورحب في بداية اللقاء بالشعراء، معرباً عن سعادته بوجوده بينهم، والحديث معهم، ومحاورتهم حول الشعر. وأكد حاكم الشارقة أن المتغيرات الكثيرة في مختلف دول العالم، والهجمات الظلامية التي تستهدف الثقافة العربية تمثل تحدياً كبيراً تسعى من خلاله إلى إلباس العرب التهم والخزي، مبيناً سموه أن مواجهة هذا التحدي لا تكون إلا من خلال العلم والمعرفة والأدب والثقافة بمختلف مجالاتها، ومن أهم أركانها الشعر العربي الفصيح والشعبي. ودعا حاكم الشارقة الشعراء إلى تناول المحتويات ذات الفائدة، والطرح المتنوع الذي يتناول الوطن وتاريخه، وتضمين الحكم والمثل إلى أبياتهم الشعرية، ما يثري المفاهيم والمصطلحات الشعرية.

وأوضح أن اللغة العربية غنية بمصطلحاتها القيمة والجميلة، فإن لم ترد كتابة الشعر ففي الحديث العام تستخدم الكلمات الكثيرة ذات المعاني والتعبيرات الجميلة والعميقة، وهذا ما يثري الشعر الشعبي بالمصطلحات والمفردات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان القاسمي يؤكد أن الثقافة تحارب الفكر الظلامي سلطان القاسمي يؤكد أن الثقافة تحارب الفكر الظلامي



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان

GMT 23:25 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رسميًا لوف يرحل عن منتخب ألمانيا بعد اليورو
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates