تنمية المعرفة تشكل لجانًا نوعية لمتابعة أداء صيف ثقافي
آخر تحديث 05:21:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حرصًا على تحقيق أهداف البرنامج الوطني

"تنمية المعرفة" تشكل لجانًا نوعية لمتابعة أداء "صيف ثقافي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تنمية المعرفة" تشكل لجانًا نوعية لمتابعة أداء "صيف ثقافي"

"تنمية المعرفة" تشكل لجانًا نوعية لمتابعة أداء "صيف ثقافي"
أبوظبي – صوت الإمارات

في إطار حرص وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، على تقييم البرنامج الوطني "صيف ثقافي"، بعد مرور ثلاثة أسابيع من نشاطه في كل المراكز الثقافية المنتشرة في الدولة، شكلت الوزارة لجنة نوعية لتقييم الأداء وقياس مدى التزام المشرفين على الورش، ورصد الإيجابيات والسلبيات، والتعرف إلى مستوى رضا أولياء الأمور والطلبة المشاركين في الفعاليات، والورش المتخصصة عما يقدمه "صيف ثقافي" في عامه الأول.

وتركز اللجنة التي ضمت عدداً من المسؤولين بالوزارة من إداراتها المختلفة، على استطلاع الآراء والمقترحات والمبادرات من القائمين عليه والمشاركين فيه. وذكر أحمد الصريعي، مدير إدارة المراكز الثقافية والمعرفية في الوزارة، والمشرف على الفعاليات إن الهدف من اللجنة ليس مراقبة الموظفين والمشرفين، بقدر الحرص على متابعة انتظام الفعاليات والتأكد من تحقيق الأهداف الاستراتيجية للبرنامج الوطني، وقياس مدى استفادة الطلاب المشاركين من الورش والأنشطة التي تركز هذا العام على جوانب الفنون البصرية والمسرح والفنون الموسيقية والكتابة الإبداعية في الشعر والقصة القصيرة والرواية. كما ركزت عدد من الورش على قصص الأطفال. مؤكداً أن هناك لجاناً فنية تضم أسماء كبيرة في الفنون والآداب، متخصصة في الفروع الأربعة تتجول حالياً على كل المراكز لاكتشاف المواهب وتسجيلها، بالتعاون مع المشرفين، لدعمهم عبر برامج الوزارة ومبادراتها المستقبلية.

وأضاف أن كل التقارير التي تصل إلى اللجنة العليا ل"صيف ثقافي"، برئاسة حكم الهاشمي، وكيل الوزارة المساعد للثقافة والفنون والآثار، سواء من المشرفين ومديري المراكز وأولياء الأمور، تأتي إيجابية في مجملها وتحمل الكثير من المقترحات الهادفة للتطوير، وكلها آراء تحظى باحترام اللجنة، وستدرسها للاستفادة منها في الدورات المقبلة، مؤكداً أن المشرفين والقائمين على الورش المتخصصة، يبذلون جهوداً كبيرة لاكتشاف المواهب وصقلها، وتعزيز الثقافة الإبداعية في الأدب والمسرح والموسيقى والفنون التشكيلية، وتبسيط هذه الفنون حتى يستوعبها صغار السن من المشاركين في البرنامج، بما يتناسب مع قدراتهم على الاستيعاب.

وأوضح الصريعي، أن فعاليات "صيف ثقافي" هذا العام، حولت المراكز الثقافية إلى واحات للإبداع واجتذاب المواهب، وتعزيز قيمة الثقافة والفنون لدى الأجيال الجديدة، حيث تقدم المراكز الثقافية إلى جانب الورش المتخصصة، الكثير من الفعاليات العامة والرحلات والمحاضرات التوعوية المتعلقة بالتطوع والخدمة الوطنية والسعادة وعام الخير، وتشكل في مجملها وجدان الطلاب وتزيد من اعتزازهم بوطنهم، وانتمائهم إليه وولائهم للقيادة الرشيدة.

وتحظى ورشة الفن التشكيلي بمركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بعجمان بإقبال كبير من الطلاب، وتراوح أعمار المشاركين بين السابعة والثانية والعشرين، لذا قرر الفنان إبراهيم العوضي، تقسيمهم إلى ثلاث فئات، الأولى للأطفال دون العاشرة. والثانية الأكبر سناً، ويتدربون على رسم الموضوعات الأكثر عمقاً. أمّا الثالثة فتضم عدداً من المواهب التي تمارس الفن التشكيلي ولديها أعمال جيدة. وذكر العوضي، إن الإقبال الكبير كان يمثل تحدياً له في إطار إشرافه على الورشة، ما دفعه إلى تقسيم المشاركين حتى يضمن استفادة الجميع، كلٌّ حسب قدراته.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنمية المعرفة تشكل لجانًا نوعية لمتابعة أداء صيف ثقافي تنمية المعرفة تشكل لجانًا نوعية لمتابعة أداء صيف ثقافي



تمايلت باللون الأبيض مع القصة المريحة والفراغات الجريئة

فساتين ماكسي بموديلات أنيقة لإطلالة أنيقة في الصيف

لندن _صوت الامارات
موديلات فساتين ماكسي اختاريها بقصات مريحة وساحرة تضمن لك اطلالة صيفية وانيقة بطريقة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام. فلا بد من التألق بأجمل موديلات فساتين ماكسي محتشمة وحيوية لتكون أناقتك مواكبة لاجدد صيحات الموضة، فشاهدي معنا أحدث موديلات فساتين ماكسي لإطلالة صيفية أنيقة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام، وواكبي عن كثب كيف اختارت هذه الصيحة بأساليب عصرية. موديلات فساتين ماكسي ملونة موديلات فساتين ماكسي تألقت بها فيكتوريا بيكهام باللون الاحمر القوي مع القصة التي تصل الى حدود الكاحل. واللافت اختيار هذه القصة التي تتسع من أسفل الركبة مع اللون الموحد الذي يمكنج اطلالة صيفية انيقة ومنسّقة مع اللون الازرق بأسلوب عصري وجريء. كما سحرتنا اطلالات فيكتوريا بيكهام بأجمل موديلات فساتين ماكسي بللون المرجاني الموحد مع طبقات الاقمشة الاضافية ا...المزيد
 صوت الإمارات - اليمن يدعو لاتخاذ إجراءات حازمة لحظر تسليح الحوثيين

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:27 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

تكريم الفنان المصري هاني شاكر في موسم الرياض

GMT 05:33 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

اللونان الأزرق والأبيض للحصول على غرف نوم رائعة

GMT 18:49 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج نزلات البرد

GMT 00:57 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

سيرخيو راموس يهدد عرش أسطورة ريال مدريد باكو خينتو

GMT 03:27 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات جبس عصرية لأسقف راقية ومميزة

GMT 02:23 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

وثيقة بريطانية تصف العيد في الإمارات قديمًا

GMT 09:55 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

الوصل يفوز علي ضيفه الظفرة بهدفين مقابل هدف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates