20 دولـة وتجـارب عالميـة فـي فـن أبـو ظبـي
آخر تحديث 10:40:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب منطقة بايكال في روسيا الكرواتي راكيتيتش يعتزل اللعب الدولي رسميًا واشنطن تبدي استعدادها للرد على أي اعتداء إيراني في المستقبل الحكومة البريطانية تتوقع تسجيل 49 ألف إصابة يوميا بفيروس كورونا في أكتوبر المقبل إذا استمر الوباء في مستوياته التصاعدية الحالية وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن
أخر الأخبار

أعلن عن الصالات المشاركة في فعاليات

20 دولـة وتجـارب عالميـة فـي "فـن أبـو ظبـي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 20 دولـة وتجـارب عالميـة فـي "فـن أبـو ظبـي"

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
دبي – صوت الإمارات

تشهد الدورة الثامنة من "فن أبوظبي"، الذي يقام تحت رعاية كريمة من  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، مشاركة نخبة من أبرز وأشهر صالات العرض الحديثة والمعاصرة على مدى أربعة أيام من 16 إلى 19 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، في منارة السعديات. وستقدم صالات العرض هذا العام أعمالاً يتم اختيارها وعرضها وفق أرقى المعايير العالمية لفنانين ناشئين، تعرض إنتاجاتهم جنباً إلى جنب مع أعمال فنانين معروفين من مختلف أنحاء العالم.

ويتفرع "فن أبوظبي 2016" إلى أربعة أقسام، متضمنة أعمالاً فنية حديثة ومعاصرة من أوروبا، وآسيا، وأميركا الشمالية والشرق الأوسط، منها الحديث والمعاصر (بداية، آفاق، وبوابة).

وأوضحت المدير التنفيذي لقطاع الثقافة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ريتا عون عبدو: "يتبع (فن أبوظبي) أعلى المعايير العالمية للمعارض الفنية في اختيار صالات العرض المشاركة من جميع أنحاء العالم، كما يستضيف تشكيلة من الأعمال الفنية المميّزة التي تحمل توقيع مجموعة عالمية من أبرز الأيقونات الفنية والفنانين الناشئين، ونتطلع إلى استضافة مجتمع الفنون العالمي في هذه الدورة الثامنة، وطرح رؤية فنية شاملة، تتلاشى فيها حدود المنطقة والمواقع الجغرافية، ونحن على ثقة بأن (فن أبوظبي) سيكون مميّزاً على الأصعدة كافة، من خلال برنامجه الحافل بالمبادرات المبتكرة التي تستقدم مجموعة عالمية المستوى من الأعمال الفنية والحوارات وعروض الأداء والتجارب الفريدة إلى قلب العاصمة، بما يعزز من المشهد الفني المزدهر في دولة الإمارات، ويحوّلها إلى مركز عالمي للتبادل الثقافي والفني".

ويستعرض قسم "الحديث والمعاصر" بعضاً من أبرز صالات عرض الفن الحديث والمعاصر، مقدماً بذلك أعمالاً فنية استثنائية من حول العالم. ويضم القسم صالات عرض تشارك للمرة الأولى في فن أبوظبي، وسيتضمن القسم مشاركة كوستوت جاليري (دبي) الأولى، التي ستقدم أعمال الفنان والنحات الفرنسي البارز جان دبوفيه، وشون كيلي جاليري (نيويورك)، التي ستعرض أعمال الفنان المشهور إدريس خان.

وسيتضمن القسم عودة صالات عرض شاركت على مدى الأعوام السابقة، وستقدم أعمالاً فنية لشخصيات رائدة في عالم الفن، من أمثال بابلو بيكاسو (أكوافيلا جاليريز)، مقبول فداء حسين (أيكن جاليري)، وائل شوقي (ليسون جاليري)، إيتيل عدنان (صفير زملر جاليري)، جاك فيليقلي (جي بي أند إن فالوا)، علي بني صادر (جاليري تادييوس روباك)، شفيق عبود (أجيال للفنون التشكيلية)، راشد رنا (ليلى هيلر جاليري)، ومايكل أنجلو بيستوليتو (جاليريا كونتينوا)، ومشاركة فنانين إماراتيين، منهم عبدالقادر الريس (هُنر جاليري)، ومحمد المزروعي (إي بي جاليري)

ويمنح قسم "بداية" الفرصة لإحدى صالات العرض الناشئة لتعزيز مكانتها في ميادين الفن العالمية، المبادرة المستمرة منذ عام 2010. ويبرز قسم بداية لهذا العام صالة عرض حافظ جاليري من جدّة في المملكة العربية السعودية، والذي ستقدم أعمالاً فنية لفنانين سعوديين، من بينهم الفنانون منيرة موصلي وإبراهيم الدسوقي.

وسيقوم فن أبوظبي بعرض المنحوتات والأعمال التركيبية الضخمة، من خلال منصة لتقديم الأعمال الفنية في الساحات العامة عبر قسم "آفاق"، بإشراف المنسّق الفني فابريس بوستو. ويتضمن هذا العام أعمالاً مختارة لفنانين عديدين، أمثال أحمد فيج (كوادرو فاين آرت جاليري)، ونجاء مهدوي (المرسى)، وباسم جيتاني (جاليري جانين روبيز)، ولي بُل (جاليري تادييوس روباك)، وعزيز + كوشر (جازيللي آرت هاوس)، ولورنس وينر (جورجيو بيرسانو)، وانغ دونغلينغ (هانارت تي زد جاليري)، والسلافيين والتتار (الخط الثالث)، الذين ستعرض فنونهم في مواقع مختلفة في مدينة أبوظبي على مدى ستة أشهر.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

20 دولـة وتجـارب عالميـة فـي فـن أبـو ظبـي 20 دولـة وتجـارب عالميـة فـي فـن أبـو ظبـي



تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالًا وأناقة في الوطن العربي

إطلالات صيفية تُناسب أجواء البحر على طريقة ياسمين صبري تعرفي عليها

القاهرة _صوت الامارات
بالرغم من أننا اقتربنا من الدخول في فصل الخريف غير أن الحرارة مازالت مرتفعة والأجواء مازالت توحي بالصيف، والكثير من الناس يفضلون قضاء إجازاتهم في شهر سبتمبر/أيلول ولهذا جمعنا لك اليوم بالصور اطلالات صيفية تناسب اجواء البحر مستوحاة من ياسمين صبري.ياسمين صبري تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالاً وأناقة في الوطن العربي ومايميز أسلوبها في الموضة أنه أنثوي وناعم يبرز جمالها الطبيعي كما فيه لمسات من العصرية الشبابية، ومؤخراً رصدنا لها عدد من الاطلالات المميزة التي نسقتها لاجازتها البحرية والتي اختارت فيها اطلالات صيفية مميزة وملفتة تنوعت بين الفساتين الماكسي المعرقة والفساتين القصيرة المميزة وتنسيقات التنانير مع القمصان وغيرها.. وقد كانت حريصة على اختيار الألوان الحيوية التي ناسبت شعرها الأسود وبشرتها مثل الأحمر والأصفر والأ...المزيد
 صوت الإمارات - شواطئ سياحية رائعة في المملكة المتحدة تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - أفكار سهلة التطبيق لتصميم ركن خاص بالقراءة في منزلكِ

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات جبس تزيد من روعة تصميمات غرف نوم عرائس 2019

GMT 15:52 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

إنجى علاء تكشف تفاصيل مسلسل "بلا دليل" بعد عرض أولى حلقاته

GMT 12:42 2016 الثلاثاء ,07 حزيران / يونيو

امرأة من نيويورك عملاقة يصل طولها إلى 6 أقدام و8 إنش

GMT 18:59 2012 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

ايموغين تُظهِر حملها في ملابس بابا نويل الساخنة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates