53 من أصل 433 مشاركًا يفضلون الكتب الورقية على الكتب الرقمية
آخر تحديث 03:05:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

في استطلاع أجرته حكومة الإمارات الذكية بمناسبة "عام القراءة"

%53 من أصل 433 مشاركًا يفضلون الكتب الورقية على الكتب الرقمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - %53 من أصل 433 مشاركًا يفضلون الكتب الورقية على الكتب الرقمية

الكتب الرقمية
دبي – جمال أبو سمرا

تضمّن حساب حكومة الإمارات الذكية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" استطلاعًا لآراء المتابعين حول تفضيلهم للكتاب الرقمي أو الورقي، وأفادت النتيجة بأن 53% من أصل 433 مشاركًا في الاستطلاع يفضلون الكتاب الورقي على الكتاب الرقمي.

ويأتي هذا الاستبيان، الذي استمر 24 ساعة على "تويتر" بمناسبة مبادرة "عام القراءة"، التي أُطلقت بتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة. وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد أعلن عن تلك المبادرة لعام 2016، مشيرًا إلى أهمية القراءة في تطوير المهارة الأساسية لجيل جديد من العلماء والمفكرين والباحثين والمبتكرين.

وأطلق أيضًا مشروع "تحدي القراءة العربي"، الذي يعد أكبر مشروع عربي لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي، عبر التزام أكثر من مليون طالب بقراءة 50 مليون كتاب خلال عامهم الدراسي.

وأوضح مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، حمد عبيد المنصوري: "تؤمن قيادتنا الرشيدة بأنه لا إبداع من دون تواصل حيّ مع الكتاب، باعتباره المصدر الأول للمعرفة منذ أن خطت البشرية أبجدياتها ولغاتها. ونحن في العالم العربي بحاجة ماسّة إلى استعادة علاقتنا الحية مع الكتاب لأسباب عديدة، ولا يغيب عن أذهاننا أننا أمة (اقرأ)، وأمة بيت الحكمة، وأمة النهضة والمعرفة التي بلغت آفاق الدنيا بفضل الكتاب والمعرفة. وفي عالم اليوم، حيث المعرفة باتت جوهر التنمية والتقدم، فإن العلاقة مع القراءة باتت أكثر حيوية وضرورة".

وأضاف "لقد قمنا في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بإطلاق العديد من المبادرات والمشروعات التي تدعم المحتوى العربي الرقمي واللغة العربية بشكل عام، وفي جعبتنا المزيد من هذه المشروعات التي سيتم الإعلان عنها في المستقبل القريب، وكانت الهيئة قد استضافت، أخيرًا، منتدى التعلم الذكي، ومن قبله منتدى المحتوى الرقمي العربي، وأطلقنا موسوعة الإمارات الإلكترونية (موسوعة.امارات)".

ويلقى هاشتاغ #عام_القراءة إقبالًا لافتًا على مواقع التواصل الاجتماعي، ما يشير إلى مدى التفاعل الجماهيري مع هذه المبادرة التي تسهم في تعزيز مجتمع المعرفة. وتعد مبادرة "عام القراءة" تتويجًا لجهود دولة الإمارات، الرامية إلى نشر ثقافة القراءة بين كل المقيمين على أرض الدولة، وهي تشكل امتدادًا لمبادرات أخرى تتعلق بتشجيع جهود الترجمة. وتأتي هذه الخطوات المهمة في وقت تشير بعض التقارير والدراسات إلى وجود خلل كبير في معدلات القراءة في العالم العربي، حيث يبلغ معدل قراءة الطفل العربي ست دقائق في العام مقارنة بـ12 ألف دقيقة في الغرب، حسب تقرير التنمية الثقافية، الذي تصدره مؤسسة الفكر العربي سنويًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

53 من أصل 433 مشاركًا يفضلون الكتب الورقية على الكتب الرقمية 53 من أصل 433 مشاركًا يفضلون الكتب الورقية على الكتب الرقمية



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 12:16 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 19:10 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 20:59 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

فوائد بذرة الخلة في علاج حصوات المراره

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 07:19 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جزيرة "سيشل" تتجه لإغلاق المدارس خوفاً من وباء الطاعون

GMT 10:32 2016 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

تحديثات شاملة على "تويوتا" راف 4 في 2016

GMT 19:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عطور Gucci الجديدة تعيدك إلى زمن " الخيمياء"

GMT 00:45 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

تفعيل نظام إلكتروني لمنظومة المختبرات المدرسية

GMT 03:36 2012 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تامارا تكشف عن جسدها المثير في ملابس داخلية

GMT 12:23 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

المصممة المغربية لبنى الحاج تؤكد أن الشموع روح الرومانسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates