الإبداع ركيزة للبنية الفكرية والثقافية للشعوب ومرآة لتقدّمها ورقيِّها
آخر تحديث 13:29:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زار "دبي كانْفَس" وتوقف عند بعض اللوحات والتقى مبدعيها

الإبداع ركيزة للبنية الفكرية والثقافية للشعوب ومرآة لتقدّمها ورقيِّها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإبداع ركيزة للبنية الفكرية والثقافية للشعوب ومرآة لتقدّمها ورقيِّها

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي – صوت الإمارات

أكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اهتمام دولة الإمارات بدعم الإبداع بكل صوره وأشكاله، كمحرك مهم ذي أثر واضح في تطوير حياة الناس وإسعادهم، بما في ذلك الإبداع الفني الذي يعد ركيزة رئيسة للبنية الفكرية والثقافية للشعوب، ومرآة تعكس مدى تقدمها ورقي مجتمعاتها، ووسيلة فعالة لتحقيق التقارب والوئام بين أفرادها، بنشر قيم الجمال والخير والتفاهم، لقدرة هذا الشكل من أشكال الإبداع على تخطي حواجز اللغات وتباين الثقافات.

وأشار آل مكتوم إلى أن نهج الإمارات في تشجيع الإبداع، جعلها محطة يحرص المبدعون في شتى التخصصات على التوقف فيها، للقاء وتبادل الأفكار، ومقاربة الرؤى ومناقشة التجارب، لما يجدونه في رحاب الإمارات من بيئة تسمح لهم بإطلاق العنان لأفكارهم المبتكرة وطاقاتهم الخلاقة، وتمكنهم من الوصول إلى مستويات أرقى من الإجادة لتقديم الجديد كلّ في تخصصه، مؤكدًا أن "دولتنا لا تدخر جهدًا في تعزيز تلك البيئة، ورفدها بالمقومات التي تضمن لها مزيدًا من الازدهار، ترسيخًا لدور الإمارات الرائد في دعم الإبداع على جميع الصعد محليًا وإقليميا وعالميًا، سعيًا وراء هدف مهم، وهو تحقيق سعادة الناس، وتوفير الحياة الكريمة لهم وللأجيال المقبلة".

وجاء ذلك خلال زيارته، يرافقه الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، والمدير العام لدائرة التشريفات والضيافة في دبي، خليفة سعيد سليمان، والمدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، منى غانم المري، إلى مقر مهرجان دبي كانْفَس 2016، الذي ينظمه "براند دبي" الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، بالشراكة مع دبي للعقارات، وتستمر أعماله حتى 14 من الشهر الجاري.

وتعرّف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال الزيارة من منى غانم المرّي، إلى أهداف المهرجان الفني السنوي ومستجداته في ثاني انعقاد له، حيث كانت الدورة الأولى عُقدت في شهر مارس الماضي، بمشاركة نخبة من كبار فناني الرسم الثلاثي الأبعاد في العالم، والذين عاد جانب كبير منهم للمشاركة في المهرجان هذا العام، تقديرًا لما وجدوه في دبي من حفاوة وترحيب، واهتمام كبير بدعم الإبداع الفني، لاسيما أن هذا الشكل من أشكال التعبير الفني لم ينتشر بعد بصورة كبيرة في المنطقة.

وتجوّل آل مكتوم في أنحاء المهرجان، وشاهد جانبًا من اللوحات الفنية الثلاثية الأبعاد، الموزعة على امتداد كيلومترين كاملين في منطقة "جي.بي.آر"، الوجهة التابعة لدبي للعقارات، التي وقع عليها الاختيار لاستضافة فعاليات الدورة الثانية للمهرجان، كونها من مناطق الجذب المهمة في دبي، ويرتادها يوميًا آلاف الزوار من مواطنين ومقيمين وسائحين، بما يخدم أهداف المهرجان في تقريب مفاهيم الإبداع إلى الناس، في أجواء عائلية تشجع الجمهور على التعرف عن قرب إلى تلك الفنون، خصوصًا أن المهرجان يتيح للجمهور مشاهدة أهم فناني الرسم الثلاثي الأبعاد في العالم وهم ينفذون أعمالهم، ويمنحهم فرصة نقاشهم، والاطلاع منهم على أسرار هذا الفن الفريد.

وأعرب عن ترحيب دولة الإمارات بكل الضيوف المشاركين في المهرجان، متمنيًا لهم دوام التوفيق، ومزيدًا من النجاح والتميز في أعمالهم، وتوقف عند بعض اللوحات، والتقى مبدعيها من الفنانين الذين جاءوا إلى دبي من مختلف أنحاء العالم، للمشاركة في هذا الحدث الذي اعتبروه منصة مهمة لانطلاق فن الرسم الثلاثي الأبعاد في منطقة الشرق الأوسط، مثمنين إطلاق المهرجان جائزة عالمية لتشجيع هذا الفن، نظرًا لأنها الأولى من نوعها في العالم، وأبدوا امتنانهم وتقديرهم لهذه اللفتة الكريمة والمبادرة الطيبة.

ويُذكر أن مهرجان "دبي كانْفس" لا يقتصر على عرض اللوحات الفنية الثلاثية الأبعاد، لكنه يتضمن طيفًا منوعًا من الفعاليات المصاحبة التي تجعل منه تجربة متكاملة، تستهدف مختلف الفئات العمرية من جميع الجنسيات، إذ يتضمن المهرجان ورش عمل متخصصة، تتيح لعامة الجمهور التعرف إلى أساسيات هذا الفن ونشأته وتطوره، علاوة على ورش التدريب للأطفال، والتي ترحب بالمواهب الصغيرة لتعريفهم بقواعد الرسم من مجموعة من كبار الرسامين العالميين، وغيرها من الفعاليات التي تناسب مختلف أفراد العائلة.

ويُتاح للجمهور حضور المهرجان مجانًا، يوميًا خلال ساعات عمله، الممتدة من الرابعة عصرًا وحتى العاشرة مساءً، خلال أيام الأسبوع، ومن الساعة العاشرة صباحًا وحتى الحادية عشرة قبل منتصف الليل في عطلة نهاية الأسبوع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإبداع ركيزة للبنية الفكرية والثقافية للشعوب ومرآة لتقدّمها ورقيِّها الإبداع ركيزة للبنية الفكرية والثقافية للشعوب ومرآة لتقدّمها ورقيِّها



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 05:00 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

اضرار التدخين السلبى على الصحة والجسم

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 03:11 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

راحة ٤٨ ساعة لـ«طائرة» الأهلي بعد حسم الدوري

GMT 22:34 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

راموس يشن حربًا ضد مورينيو في ريال مدريد

GMT 08:01 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

أحلى قالب كيك بصوص الشيكولاة

GMT 08:18 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

إجماع على سهولة امتحان الدراسات الاجتماعية

GMT 14:55 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

لبنى أحمد تُؤكّد أنّ "العقيق" أحد أجمل الأحجار وأفيدها

GMT 15:25 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أجمل 15 مدينة ساحلية في فرنسا لقضاء إجازتك الصيفية

GMT 00:40 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

لويس سواريز يرتدي ثوب ليونيل ميسي ويحطم ريال مدريد الإسباني

GMT 21:07 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق مهرجان الخرج للتنشيط السياحي الكشفي الخميس

GMT 09:55 2018 الإثنين ,16 تموز / يوليو

تعرف على أطول جسر من الزجاج في العالم بهباي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates