أدنوك يكشف وجود 10 خفضًا في كلفة عمليات الحفر باستخدام التقنيات الحديثة
آخر تحديث 11:17:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الحفر الوطنية" و"أدما العاملة" أكدتا عدم تأثر مشروعاتهما وخططهما التوسعية

"أدنوك" يكشف وجود 10% خفضًا في كلفة عمليات الحفر باستخدام التقنيات الحديثة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أدنوك" يكشف وجود 10% خفضًا في كلفة عمليات الحفر باستخدام التقنيات الحديثة

شركة الحفر الوطنية
أبوظبي – صوت الإمارات

أكدت شركتا "الحفر الوطنية" و"أدما العاملة"، التابعتان لمجموعة "أدنوك"، أن مشروعاتهما وخططهما التوسعية طويلة الأجل، مستمرة ولم تتأثر بالتراجعات التي تشهدها أسعار النفط.

وذكرتا، على هامش مؤتمر ومعرض الشرق الوسط لتكنولوجيا الحفر في أبوظبي، أمس، أن استخدام التقنيات الحديثة أسهم في خفض كلفة عمليات الحفر بنسبة تبلغ نحو 10%، فضلًا عن زيادة الإنتاج بنسبة تراوح بين 20 و30%، مشيرتين إلى أن تقنيات تحسين الإنتاج مطبقة تقريبًا في جميع الحقول البحرية والبرية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة الحفر الوطنية، إحدى شركات مجموعة "أدنوك"، عبدالله سعيد السويدي، إن "مشروعات الشركة وخططها التوسعية طويلة الأجل، مستمرة ولم تتأثر بالتراجعات التي تشهدها أسعار النفط".

وأضاف السويدي، في تصريحات للصحافيين على هامش مؤتمر ومعرض الشرق الوسط لتكنولوجيا الحفر، الذي بدأت فعالياته في أبوظبي، الثلاثاء، ويستمر حتى 28 كانون الثاني/يناير، أن "الشركة تعمل حاليًا على خفض التكاليف وتحسين كفاءة العمليات في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها أسواق النفط العالمية"، معربًا في الوقت نفسه عن أمله أن تضيف "الحفر الوطنية" عددًا من الحفارات الجديدة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن "الشركة أطلقت منذ سنوات مشروعات توسع استراتيجية كبرى، استجابة لاحتياجات شركات مجموعة (أدنوك)، من أبرزها تسعة حفارات بحرية جديدة تم بناؤها جميعا في الإمارات"، مشيرًا إلى أنه "تم استلام ستة حفارات منها، على أن تسلم الحفارات الثلاثة المتبقية خلال الفترة المقبلة".

وذكر نائب الرئيس التنفيذي للحفر والعمليات اللوجيستية في شركة "أدما العاملة"، علي بن حارب المهيري، إن "مؤتمر الشرق الوسط لتكنولوجيا الحفر، الذي يعقد دورته العاشرة في أبوظبي، يركز على خفض كلفة العمليات باستخدام التقنيات الحديثة"، لافتًا إلى أن "الهدف من المؤتمر جذب الاستثمارات في قطاع التكنولوجيا لتحسين كفاءة عمليات الحفر وخفض الإنفاق بشكل عام".

وبين المهيري للصحافيين أن "التحديات القائمة حاليًا بالنسبة لقطاع الحفر، هي تحسين الإنتاج في الحقول الناضجة"، مبينًا أن "أبوظبي تعد من الوجهات الرائدة في عمليات الحفر بعيدة المدى، أي في الطبقات البعيدة تحت الأرض".

وأوضح أن "استخدام التقنيات الحديثة أسهم في خفض كلفة عمليات الحفر بنسبة تبلغ نحو 10%، فضلًا عن زيادة الإنتاج بنسبة تراوح بين 20 و30%".

وذكر المهيري أن "تقنيات تحسين الإنتاج مطبقة تقريبًا في كل الحقول البحرية والبرية"، لافتًا إلى أن "التكنولوجيا حسنت إنتاج الآبار النفطية التابعة لشركة أدما العاملة".

وأكد أن "جميع خطط الحفر الموضوعة سابقًا لـ(أدما العاملة) مستمرة من دون تغيير، ولم تتأثر بالتراجعات التي تشهدها أسعار النفط، لكنّ هناك تركيزًا أكبر على تحسين الأداء"، مشيرًا إلى أن "العمل في حقول نصر وسطح الزربوط وأم اللولو يجري من دون أي تغيير".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أدنوك يكشف وجود 10 خفضًا في كلفة عمليات الحفر باستخدام التقنيات الحديثة أدنوك يكشف وجود 10 خفضًا في كلفة عمليات الحفر باستخدام التقنيات الحديثة



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
أعلنت النجمة كارمن بصيبص عن انضمامها رسميا لعائلة دار مجوهرات ،Bulgari كوجه جديد للدار العريقة في الشرق الأوسط، ليكون انضمام الممثلة المتألقة لواحدة من أرقى علامات المجوهرات في العالم خطوة جديدة في مسيرتها المهنية الحافلة بالنجاحات، كونها واحدة من أكثر الممثلات تميزًا في العالم العربي خلال تلك الفترة، كما أن بصيبص تعتبر أيقونة للجمال والأناقة، بأسلوبها الناعم في اختيار أزيائها، الذي يعكس في كل ظهور جديد لها حسها الراقي في عالم الموضة وأناقتها المتفردة، وهذه نظرة على إطلالات كارمن بصيبص، التي تجمع باختياراتها بين الرقة والفخامة تزامنا مع تعيينها وجها جديدا لماركة المجوهرات الإيطالية بولغري في الشرق الأوسط. كارمن بصيبص بستايل كاجوال أنيق عبرت كارمن بصيبص عن سعادتها  بالانضمام كوجه جديد لدار Bulgari في الشرق الأوسط، من خلال...المزيد

GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates