اللجنة التحضيرية الإماراتية  الإسبانية تبحث تعزيز التعاون
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

90 % نمو التبادل التجاري في 5 سنوات

اللجنة التحضيرية الإماراتية - الإسبانية تبحث تعزيز التعاون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اللجنة التحضيرية الإماراتية - الإسبانية تبحث تعزيز التعاون

وزارة الاقتصاد
مدريد - لينا عاصي

عقدت اللجنة التحضيرية الإماراتية الإسبانية اجتماعها التحضيري برئاسة وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية عن الجانب الإماراتي، محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي ووزير الدولة للشؤون التجارية عن الجانب الإسباني جيمي جارسيا ليجاس بونس.  

وسيتم إدراج مخرجات اللجنة الفنية في محضر الاجتماع النهائي للجنة الاقتصادية المشتركة بين دولة الإمارات وإسبانيا الذي سينعقد في غرناطة صباح اليوم الثلاثاء، برئاسة وزير الاقتصاد،المهندس سلطان بن سعيد المنصوري  ويترأس الجانب الإسباني وزير الاقتصاد والتنافسية لويس دي غنيدوس  .

ولفت وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية "الإمارات تعد الشريك التجاري الرئيسي لمملكة إسبانيا في منطقة الخليج، وانعكست العلاقات المتميزة التي تربط البلدين على جميع مجالات التعاون الأخرى، لا سيما المجالات الاقتصادية والتجارية، وفي ظل هذه العلاقات الإيجابية والمثمرة، نما حجم التبادل التجاري بين البلدين بنسبة تصل إلى 90% خلال الفترة 2009-2014 حيث توضح الاحصاءات ان حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ مليار يورو في عام ،2009 ووصل إلى 9 .1 مليار يورو في نهاية عام 2014" .

وسوف تبحث الدورة الثالثة للجنة الاقتصادية المشتركة بين دولة الإمارات ومملكة إسبانيا سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وذلك بمشاركة وفد يمثل مختلف القطاعات الاقتصادية في الدولة يضم كلا من القائم بالأعمال في سفارة الدولة في مدريد، محمد الشامسي ومدير عام هيئة التأمين، إبراهيم الزعابي والرئيس التنفيذي في المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، سعيد الخييلي والرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير مروان السركال (شروق) ومدير عام بالإنابة لهيئة المواصفات والمقاييس، عبدالله المعيني والوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، سيف المزروعي  والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات باريس غاليري، محمد عبد الرحيم الفهيم ومدير مكتب المشاريع الموحدة إكسبو ،2020 نجيب العلي ورئيس مجلس إدارة مبارك للاستثمار العقاري،سعيد الفهيم وعدد من كبار
المسؤولين من وزارة الاقتصاد ووزارة المالية ومبادلة وممثلين عن القطاع الخاص من البلدين الصديقين . كما سيعقد على هامش اللجنة منتدى الاعمال وبمشاركة 200 من كبار المسؤولين ورجال الأعمال في إسبانيا سيتم خلاله عرض الفرص الاستثمارية التي سيوفرها معرض إكسبو 2020 في مختلف القطاعات .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة التحضيرية الإماراتية  الإسبانية تبحث تعزيز التعاون اللجنة التحضيرية الإماراتية  الإسبانية تبحث تعزيز التعاون



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates