عام 2017 شهد تغييرًا في الاقتصاد العالمي الذي أثر على الوضع في عدد من الدول
آخر تحديث 15:34:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تمثلت القرارات في قانون الإصلاح الضريبي الأميركي و"البريكست"

عام 2017 شهد تغييرًا في الاقتصاد العالمي الذي أثر على الوضع في عدد من الدول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عام 2017 شهد تغييرًا في الاقتصاد العالمي الذي أثر على الوضع في عدد من الدول

الكونغرس الأميركي
القاهرة:سهام أبوزينة

شهد عام 2017 تغييرا في الاقتصاد العالمي الذي أثر على الوضع في عدد من الدول ومن المتوقع أن يمتد تأثيرها لفترة من الوقت، وهذه هي أهم القرارات الاقتصادية التي تم اتخاذها خلال العام.

1- قانون الإصلاح الضريبي الأميركي أقره الكونغرس فيما يوصف بأنه أهم انتصار تاريخي لإدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذى قال عنه إن موافقة الكونغرس على القانون تعتبر انتصارًا تاريخيًا للأميركيين، وإن القانون الجديد سيؤدي إلى ازدهار الأسواق المالية، القانون السابق اُثير لغط حوله فالبعض يرى أنه انتصارا ومنهم ترامب وإدارته الذين يدعمون القانون باعتباره انتصارا واضحا للطبقة الوسطى، ويرفضه آخرون، مبررين ذلك بأن المستفيدين الحقيقيين منه هم رجال الأعمال الكبار ومنهم الرئيس ترامب بنفسه.

ووفقا للقرار سيتم تخفيض ضريبة العائدات على الاستثمار وضريبة الأرباح الرأسمالية، من 28.2% إلى 20%، إضافة إلى تخفيض ضريبة الدخل على الأفراد من 39.6 في المائة لأعلى شريحة إلى 35 في المائة، وتحدد 3 درجات لفرض الضرائب بدلا من 7 بقيمة 12 في المائة و25 في المائة و33 في المائة كحد أقصى بحسب نسبة الدخل.

سيسمح القانون بخفض ضرائب كل فئات المكلفين وإن كان تأثير ذلك سيتراجع تدريجيا خلال العقد المقبل، كما يفترض أن يسمح بتبسيط القوانين الحالية حتى يتمكن المكلفون من تعبئة بياناتهم الضريبية على ما يشبه "بطاقة بريدية".

2- "البريكست" خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى: أثر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بشكل سلبي على الوضع الاقتصادي وتسبب الأمر في حدوث خلل بأسعار البضائع التي زادت خاصة المستوردة وتأثر الجنيه الإسترليني، إضافة إلى تدهور الوضع الاقتصادي وانخفاض النمو وتوقف سوق العقارات عن النمو، ومن المتوقع بحسب تصريحات لرئيسة صندوق النقد الدولي استمرار تأثير بريكست على بريطانيا لتسجل تراجعا عن الاقتصاديات المتقدمة الأخرى التي تشبهها، فمن المنتظر أن ينمو الاقتصاد بنسبة 1.5% في 2018، بعد أن كان يحقق نموا يبلغ 1.6% في 2017، وهو معدل أقل من كثير من الاقتصاديات المتقدمة.

3- تغيير رئيس البنك الفيدرالي الأميركي، قدمت جانيت يلين رئيسة البنك الفيدرالي الأميركي استقالتها من المنصب بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب نيته في تعيين بديلا لها، وقام ترامب باختيار "جيروم باول" رئيسا للمركزي الأميركي خلفا ليلين المفترض انتهاء فترة رئاستها فبراير المقبل، وقال ترامب عن رئيس الفيدرالي الجديد أنه ملتزم وذكي، سيؤثر تغيير الفيدرالي الأميركي على الوضع الاقتصادي في أميركا وغيره من الدول ومن أهمها سعر الفائدة الذى من المتوقع ان يبقيه بأول كما هو ويستمر في المطالبة برفع اسعارها .

4- ارتفاع سعر اليورو مقابل الدولار : ارتفع سعر العملة الأوروبية اليورو مقابل الدولار خلال أول 8 أشهر من العام، ارتفع سعر اليورو لأعلى مستوى شهده منذ عام 2015، بنسبة 15%، ويوجد العديد من الأسباب لذلك من بينها التراشق الذى حدث بين أمريكا وكوريا والشمالية والتهديد بحدوث حرب نووية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عام 2017 شهد تغييرًا في الاقتصاد العالمي الذي أثر على الوضع في عدد من الدول عام 2017 شهد تغييرًا في الاقتصاد العالمي الذي أثر على الوضع في عدد من الدول



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 21:31 2019 السبت ,04 أيار / مايو

كيف تحمى نفسك وطفلك من متلازمة داون؟
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates