4572 مليون درهم صافي أرباح دو في الربع الثالث بعد خصم الامتياز
آخر تحديث 19:33:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مباحثات مع "اتصالات" لإدخال خدمة التلفزيون

457.2 مليون درهم صافي أرباح "دو" في الربع الثالث بعد خصم "الامتياز"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 457.2 مليون درهم صافي أرباح "دو" في الربع الثالث بعد خصم "الامتياز"

شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)
دبي – صوت الإمارات

أفادت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)، الثلاثاء، بأنها حققت نمواً في الأرباح الصافية قبل خصم حقوق الامتياز بنسبة 2.4%، خلال الربع الثالث من العام الجاري لتصل إلى 995.1 مليون درهم.

وتراجع صافي أرباح الشركة ، بعد خصم حقوق الامتياز ليصل إلى 457.2 مليون درهم خلال الربع الثالث من العام الجاري؛ وأرجعت الشركة هذا الانخفاض إلى الزيادة في نسبة الامتياز الحكومي.

وكشفت الشركة، خلال لقاء صحافي عقدته الثلاثاء، عن أنها تجري حالياً مباحثات مع مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، حول إيجاد معادلة اقتصادية تمكن من إدخال خدمة التلفزيون ضمن نطاق فتح الشبكات بين المشغلين خلال الفترة المقبلة.

وأفادت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)، الثلاثاء، بانخفاض صافي الأرباح بعد خصم حقوق الامتياز إلى 457.2 مليون درهم خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة مع 489.8 مليون درهم خلال الربع الثالث من العام 2015، مرجعة ذلك إلى الزيادة في نسبة الامتياز الحكومي بنسبة 11.6% على أساس سنوي.

وأشارت الشركة إلى نمو صافي الأرباح قبل خصم حقوق الامتياز إلى 995.1 مليون درهم، بزيادة 2.4% خلال الربع الثالث من 2016، مقارنة مع الربع الثالث من العام 2015. وحقق صافي الأرباح قبل خصم حقوق الامتياز نمواً بنسبة 3.9% خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري، ليصل إلى 2.99 مليار درهم، مقارنة مع الفترة نفسها من العام 2015.

ولفتت إلى استقرار الأرباح قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والمستهلكات، عند مستوى الربع الثالث نفسه من العام 2015، الذي بلغ 1.38 مليار درهم، وبنمو 2.6% منذ بداية العام الجاري.

وحققت الشركة نمواً بـ2.9% في إجمالي العائدات ليصل إلى 3.14 مليارات درهم، مقارنة مع 3.05 مليارات درهم خلال الربع الثالث من العام 2015. وارتفع إجمالي العائدات 1.1% خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري، مقارنة مع الفترة نفسها من العام 2015.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة "دو"، عثمان سلطان: إن "العائدات والأرباح قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والمستهلكات حافظت على مستويات سليمة من النمو، ولايزال التدفق النقدي الحر للشركة عند مستويات قوية".

وأشار إلى أن "الشركة تجري حالياً مباحثات مع مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) حول إدخال خدمة التلفزيون خلال الفترة المقبلة ضمن نطاق (السيل الرقمي) أو فتح الشبكات بين مشغلي الاتصالات في الدولة، والتي تقتصر حالياً على خدمتي الإنترنت والهاتف الثابت فقط".

وأضاف، خلال لقاء صحافي الثلاثاء، بمناسبة إعلان الشركة نتائجها للربع الثالث من العام الجاري، أن "خدمة التلفزيون عند إضافتها ستسهل عملية الانتقال، لكن تكمن صعوبة إتمامها في الوصول لمعادلة اقتصادية مناسبة لكلا المشغلين، خصوصاً مع وجود محتوى في خدمات التلفزيون يتم تقديمه مقابل رسوم لمزودي الخدمة، ما يستلزم ضرورة معادلة اقتصادية سليمة لإدخالها بمبادرة فتح الشبكات".

وأشار سلطان إلى أن "الشركة رفعت مخصصات استثماراتها لتطوير البنية التحتية إلى 1.8 مليار درهم خلال العام الجاري، وذلك مقارنة بنحو 1.6 مليار درهم خلال العام الماضي

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4572 مليون درهم صافي أرباح دو في الربع الثالث بعد خصم الامتياز 4572 مليون درهم صافي أرباح دو في الربع الثالث بعد خصم الامتياز



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 14:21 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

سيف بن زايد ينقل تعازي القيادة إلى ملك البحرين

GMT 13:52 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

أغلى الأحجار الكريمة تزيّن مجوهرات موسم صيف 2018

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

رواد الأعمال يجابهون المشكلات الاقتصادية بحلول خلاقة

GMT 10:21 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

عجوز بعمر 106 سنوات تُمنح الجنسية الأميركية يوم الانتخابات

GMT 17:55 2013 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"تبة فى عين الشمس" رواية لحسن زين العابدين فى اطار فانتازى

GMT 06:15 2013 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ألمانيا تشجع سائقى سيارات الأجرة الحفاظ على البيئة

GMT 20:19 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

منتجع “أليلا أوبود” يختصر توقعات سائحي “بالي” بمكان واحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates