مجموعة بنك أبوظبي التجاري تبدأ التداوُل رسميًّا
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد اكتمال الاندماج مع "الاتحاد الوطني"

مجموعة بنك أبوظبي التجاري تبدأ التداوُل رسميًّا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجموعة بنك أبوظبي التجاري تبدأ التداوُل رسميًّا

مجموعة بنك أبوظبي التجاري
أبوظبي - صوت الامارات

اكتملت عملية الاندماج القانوني بين كل من بنك أبوظبي التجاري وبنك الاتحاد الوطني الأربعاء، واستحواذ الكيان المُدمج على مصرف الهلال لتثمر عن إنشاء مجموعة مصرفية أكبر وأقوى وأكثر مرونة، سيكون لها دور فاعل في دعم المرحلة التالية من مسيرة التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات.

وتعد مجموعة بنك أبوظبي التجاري الجديدة ثالث أكبر مؤسسة مالية وواحدة من أكبر مقدمي الخدمات المصرفية والمنتجات المالية للأفراد في دولة الإمارات، حيث تبلغ قاعدة العملاء حوالي المليون عميل، وتبلغ قيمة أصولها الإجمالية 423 مليار درهم وحصتها السوقية 21% من مجمل قروض العملاء من الأفراد، كما في 31 ديسمبر 2018.

ويتم حاليا تداول أسهم المجموعة المصرفية الجديدة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت اسم بنك أبوظبي التجاري، وتبلغ حصّة حكومة أبوظبي من أسهمها، نسبة 60.2%، من خلال مجلس أبوظبي للاستثمار، ويبلغ عدد إجمالي الأسهم القائمة لمجموعة بنك أبوظبي التجاري 6,957,379,354 سهما، وتمّ حلّ بنك الاتحاد الوطني وإلغاء إدراج أسهمه من التداول، فيما سيواصل مصرف الهلال مزاولة نشاطه ككيان منفصل لتقديم الخدمات المصرفية الإسلامية ضمن مجموعة بنك أبوظبي التجاري، وسيحتفظ باسمه وعلامته التجارية الحاليين، ليركّز على تقديم المنتجات المالية والخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد عبر قنوات الصيرفة الرقمية.

وتمضي الخطط الموضوعة لتنفيذ كل نواحي عملية الاندماج بين البنوك الثلاثة على نحوٍ جيد، ومن المقرّر تسريع وتيرة أعمال توحيد العمليات وتجربة العملاء بشكل تدريجي، ابتداءً من النصف الثاني من عام 2019. كما سيتم توحيد كل أنظمة وسياسات وعمليات المجموعة دون التأثير على تعاملات العملاء المصرفية اليومية، وسيتم استبدال العلامة التجارية لبنك الاتحاد الوطني تدريجياً بالعلامة التجارية لبنك أبوظبي التجاري، مما سيتيح للعملاء فرصة الاستفادة من مجموعة أوسع من المنتجات المالية والخدمات المصرفية.
وقال عيسى محمد السويدي، رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك أبوظبي التجاري: تمثّل هذه الخطوة فرصةّ لنا جميعاً لتقدير التاريخ العريق لهذه البنوك الثلاثة، وللاحتفاء بالإنجازات والثقافة المؤسسية الراسخة التي تجمعها، والتي كان لها دورٌ محوري في إتمام هذه الصفقة التاريخية بنجاح.

وأضاف: إننا نفخر بالدور الفاعل والمتميّز الذي اضطلع به كل من البنوك الثلاثة في المساهمة بتحقيق أهداف الرؤية الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وما قدّمته هذه البنوك من إنجازات كان لها شأنٌ كبير في تعزيز نمو اقتصادنا الوطني وازدهاره .. ومع انطلاقة مسيرتنا تحت مظلّة المجموعة المصرفية الجديدة، أصبح بإمكاننا مواصلة جهودنا في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية في الدولة، إنما على نطاقٍ أوسع وبإمكاناتٍ أكبر.

وبدأ تداول أسهم المجموعة المصرفية الجديدة في احتفال رسمي أقيم في سوق أبوظبي للأوراق المالية، بقرع جرس افتتاح التداول، بحضور عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية من بنك أبوظبي التجاري وبنك الاتحاد الوطني ومصرف الهلال والإدارة العليا لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

أقرأ أيضًا

أصول 18 بنكًا وطنيًا تلامس 2.5 تريليون

وهنأ سعادة خليفة سالم المنصوري، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية بالإنابة القائمين على الكيان المصرفي الجديد، مشيرا إلى أن السوق استكملت كل الإجراءات الخاصة بسجلات المساهمين في الكيان المصرفي الجديد وفقا لآلية الاندماج.

وقال المنصوري: ستسهم عملية الاندماج التي تأسست بموجبها مجموعة بنك أبوظبي التجاري في دفع عجلة التنمية في إمارة أبوظبي والدولة بشكل عام، حيث سيشكل البنك عامل جذب إضافي للمستثمرين في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وذلك لما يمثله هذا الإدراج من تأكيد على الاستقرار المالي والاقتصادي الذي تتمتع به الإمارة.

وأضاف علاء عريقات، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة لمجموعة بنك أبوظبي التجاري: تمثّل عملية الاندماج خطوة مهمّة في ظلّ التطورات التي تشهدها مسيرة التحوّل الاقتصادي في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أثمرت عن إنشاء مجموعة مصرفية أكبر وأقوى تجمع ما بين التاريخ العريق والرؤية الطموحة لكلٍّ من البنوك الثلاثة، وتقودها عزيمةٌ راسخة للمضي قدماً في مرحلةٍ جديدة من النمو والازدهار، وانطلاقاً من التزامنا المتواصل بالمساهمة في تطوير بيئة الأعمال في دولة الإمارات.

قد يهمك أيضًا  :

750 مليون دولار صكوك لـ "أبوظبي الأول"

صفقتان على سهم "أبوظبي الأول" بـ 1.8 مليار درهم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة بنك أبوظبي التجاري تبدأ التداوُل رسميًّا مجموعة بنك أبوظبي التجاري تبدأ التداوُل رسميًّا



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية

GMT 03:08 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

وكيل وزارة الدفاع يستقبل مساعد وزير الدفاع الباكستاني

GMT 05:57 2019 الأحد ,24 شباط / فبراير

عبدالله مال الله يكشف أصعب لحظاته في الملاعب

GMT 18:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

"سانغ يونغ" تبدأ باختبار سيارات "Korando"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates