غرفة دبي تبدأ استعداداتها لتنظيم المنتدى العالمي للأعمال لدول الآسيان
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال الفترة من 9 وحتى 10 كانون الأول المقبل

غرفة دبي تبدأ استعداداتها لتنظيم المنتدى العالمي للأعمال لدول الآسيان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غرفة دبي تبدأ استعداداتها لتنظيم المنتدى العالمي للأعمال لدول الآسيان

غرفة تجارة وصناعة دبي
دبي - صوت الامارات

عقدت غرفة تجارة وصناعة دبي اجتماعاً تنسيقياً مع ممثلي البعثات الدبلوماسية لدول الآسيان في الدولة، وذلك مع انطلاق استعدادات الغرفة لتنظيم الدورة الأولى من المنتدى العالمي للأعمال لدول الآسيان الذي ستنظمه الغرفة خلال الفترة 10-9 ديسمبر المقبل، وذلك على هامش معرض إكسبو 2020 دبي.

حضر الاجتماع الذي عقد مؤخراً في مقر الغرفة قناصل دول ماليزيا وإندونيسيا والفلبين وسنغافورة وتايلاند والسكرتير الثاني في سفارة بروناي، بالإضافة إلى ممثلين دبلوماسيين آخرين.

حيث أطلعهم حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، على استعدادات الغرفة لاستضافة هذا الحدث المهم الذي يقام لأول مرة في المنطقة باعتباره منصة حوارية مثالية لاستكشاف فرص الاستثمار والتعاون المشتركة، وتعزيز التبادل التجاري، وترسيخ مكانة دبي كبوابة للاستثمارات من وإلى أسواق دول الآسيان.

ويعتبر المنتدى العالمي للأعمال لدول الآسيان، الذي سيقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، جزءاً من سلسلة منتديات الأعمال العالمية التي أطلقتها غرفة دبي، والتي تركز على القارة الأفريقية وأسواق رابطة الدول المستقلة وأمريكا اللاتينية.

بالإضافة إلى دول الآسيان، حيث تشكل هذه المنتديات جزءاً من جهود غرفة دبي لاستعراض ومناقشة أهم فرص النمو والاستثمار والتجارة في مختلف القطاعات الاقتصادية الحالية والمستقبلية، وبحث آلية وسبل توسيع قاعدة التعاون والشراكة بين الشركات االعالمية في هذه الأسواق ونظيرتها في مختلف دول المنطقة، وتأسيس علاقات اقتصادية مستدامة.

وأشار بوعميم في حديثه أمام ممثلي البعثات الدبلوماسية لدول الآسيان إلى الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها أسواق دول الآسيان باعتبارها كتلة اقتصادية مهمة يبلغ حجم إجمالي ناتجها المحلي 2.9 تريليون دولار أمريكي، في حين أن تجارة دبي غير النفطية مع دول الآسيان تخطت 21 مليار دولار أمريكي في العام 2018.

وأشار بوعميم إلى أن اختيار دول الآسيان جاء بعد دراسة مستفيضة، أظهرت القدرات الكبيرة التي تتمتع بها هذه الأسواق على صعيد الفرص الاستثمارية وإمكانات النمو، مشيراً إلى وجود آفاق للتعاون والشراكات الاقتصادية المشتركة في قطاعات الصناعات الغذائية والخدمات اللوجستية والسياحة والصناعة والتعدين والطاقة والعقارات والبناء والتشييد.

وأضاف قائلاً: «ما يميز المنتدى أنه سيقام في معرض إكسبو 2020 دبي، حيث سيكون العالم موجوداً في دبي، ودول الآسيان جميعها أكدت مشاركتها في معرض إكسبو، ما سيعزز من فرص الحوار الناجح، ويفتح آفاقاً جديدة للتعاون المشترك، حيث نتطلع ليكون المنتدى منصة استثنائية لحوار بنّاء بين القطاعين العام والخاص من الجانبين، يعود بنتائج إيجابية على المشهدين التجاري والاستثماري».

ودعا بوعميم إلى مزيد من التنسيق والتعاون مع ممثلي البعثات الدبلوماسية العاملة في الدولة من أجل إنجاح المنتدى، وتحقيقه لأهدافه، مشيراً إلى أن الغرفة تتطلع لشراكة ناجحة مع شركائها في البعثات الدبلوماسية بالدولة من أجل ضمان أوسع مشاركة من قادة الأعمال وصنّاع القرار والمستثمرين والخبراء المتخصصين في المنتدى.

وسيقام المنتدى خلال فعاليات معرض إكسبو، حيث ستنظم الغرفة خلال المعرض أكثر من 33 فعالية عالمية، بعد أن وقّعت مذكرة تفاهم مع إكسبو أصبحت بموجبها الغرفة شريك قطاع الأعمال الرسمي لإكسبو 2020 دبي.

سلسلة

سلسلة منتديات الأعمال العالمية التي أطلقتها الغرفة في العام 2013 شهدت حتى الآن مشاركة 22 رئيساً و118 وزيراً وأكثر من 11,000 مشارك، بالإضافة إلى عقد 2,100 اجتماع ثنائي بين مستثمرين من الإمارات ونظرائهم من الأسواق المستهدفة، ما يعكس أهمية هذه المنتديات في تحفيز الشراكات الاقتصادية وتفعيل التعاون الاستثماري والتجاري

وقد يهمك ايضًا

أسعار النفط تنخفض 4 % بفعل فائض المعروض وبيع الأسهم

النفط يهبط 4.1 % ويجر أسواق أوروبا وآسيا نزولاً

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة دبي تبدأ استعداداتها لتنظيم المنتدى العالمي للأعمال لدول الآسيان غرفة دبي تبدأ استعداداتها لتنظيم المنتدى العالمي للأعمال لدول الآسيان



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 09:02 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي عهد الفجيرة يشهد احتفالية اليوم العالمي للتسامح

GMT 08:18 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تستغني عن محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال

GMT 07:55 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

"دوران" يشارك في مسابقة أفضل الأفلام القصيرة في كاليفورنيا

GMT 21:15 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاركة فلسطين في "مونديال" القاهرة رسالة بأننا شعب حي

GMT 15:44 2015 الأحد ,04 تشرين الأول / أكتوبر

بدء التصويت في الانتخابات التشريعية في البرتغال

GMT 10:18 2013 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

معرض الكتاب يناقش مستقبل "النشر الإلكتروني" في مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates