صندوق النقد الدولي يؤكد جديته بالعمل سريعاً من أجل حماية النمو الاقتصادي العالمي
آخر تحديث 22:28:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير المالية الأميركي يرى أن الخلاف التجاري بين واشنطن وبكين قد يكون مفيداً

صندوق النقد الدولي يؤكد جديته بالعمل سريعاً من أجل حماية النمو الاقتصادي العالمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صندوق النقد الدولي يؤكد جديته بالعمل سريعاً من أجل حماية النمو الاقتصادي العالمي

وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين
واشنطن – صوت الإمارات

تعَّهد صندوق النقد الدولي بالعمل سريعاً من أجل حماية النمو الاقتصادي العالمي، والتخفيف من آثار الحروب التجارية وحالة الشكوك وعدم "اليقين الجيوسياسية". وقال في بيان صدر بنهاية اجتماعاته السنوية في "بالي" بإندونيسيا، السبت: "بشكل عام، تميل المخاطر بشكل متزايد إلى الجانب السلبي، وسط تصاعد التوترات التجارية ومظاهر القلق "الجيوسياسية"، مع الظروف المالية الأكثر شدة، التي تؤثر بصفة خاصة على الكثير من الأسواق الناشئة ودول العالم النامي".

وأوضح الصندوق أن الاتجاهات السياسية ومستويات الديون العالية من الناحية التاريخية، وتزايد المخاطر المالية، يمكن أن تقوّض بشكل متزايد الثقة وفرص النمو.

وأشار إلى أنه مع ضيق نافذة الفرص، فإننا سوف نعمل بشكل عاجل من أجل الدفع بسياسات وإصلاحات لحماية التوسع والتخفيف من المخاطر، وإعادة بناء الفضاء السياسي وتعزيز المرونة وسهولة التكيف، وزيادة فرص النمو على المدى المتوسط لصالح الجميع».

وتعهد أعضاء الصندوق أيضاً بعدم التدخل في عمليات تخفيض العملات من أجل تحسين المنافسة الاقتصادية.

وأشار الصندوق، أول من أمس الجمعة، إلى أن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين وحالة اضطراب السوق الناجمة عن ارتفاع أسعار الفائدة الأميركية يمكن أن تقلص معدلات النمو الاقتصادي في آسيا بنحو 1% خلال العامين المقبلين. وقال تشانغيونغ ري، مدير صندوق النقد الدولي في آسيا ومنطقة المحيط الهادئ: "في ضوء كل التعريفات الحالية والمقترحة، فضلاً عن تأثيراتها على ثقة المستثمرين والأسواق المالية، فإن ذروة التأثير على حجم الناتج الصيني يمكن أن تزيد بنسبة 1.6% على مدى العامين الأولين". وأضاف: يمكن أن تشهد منطقة آسيا ككل أقصى خسارة في الناتج المحلى الإجمالي تصل إلى 0.9%.

وحذر الصندوق من احتمالات استمرار هذا الوضع لفترة أكثر من المتوقع. وحث الاقتصادات الآسيوية على الانفتاح على التجارة والاستثمار. وقال أعضائه إنهم "يتطلعون إلى وسائل تساعد على تحسين وضع منظمة التجارة العالمية من أجل رفع مستوى الثقة في التجارة العالمية".

وأضاف: إننا "نعترف بأن التجارة في مجال السلع والخدمات والاستثمار بطريقة حرة وعادلة تعود بالمنافع المتبادلة، تعد محركات رئيسية للنمو وتوفير فرص العمل".

وكان صندوق النقد الدولي قد خفض يوم الاثنين، توقعاته للنمو العالمي لعامي 2018 و2019، مشيراً إلى الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين. وتوقع الصندوق الذي سلّط الضوء أيضاً على مخاطر أزمة العملة في بعض الدول الناشئة، أن يبلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي 3,7% لهذه السنة والعام المقبل، أي أقل بنسبة 0,2% من توقعاته السابقة في يوليو/تموز.

واعتبر وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين، أمس السبت، أن الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين قد يكون مفيداً للاقتصاد العالمي، مخالفاً بذلك تحذيرات صندوق النقد الدولي. وقال خلال مؤتمر صحافي على هامش الاجتماع السنوي لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في بالي بإندونيسيا: "هدفنا مع الصين واضح جداً: أن تكون لنا علاقة تجارية أكثر توازناً".

لكن منوتشين قال إن هذا التحذير يجب أن "يشكل حافزاً إضافياً لحمل الصين على معالجة هذه المسائل معنا". وأضاف: "هدفنا زيادة صادراتنا وإقامة علاقة أكثر توازناً وإنصافاً حتى تتمكن شركاتنا من تعاطي الأعمال بشروط مماثلة لتلك السارية في الولايات المتحدة. وتابع: "أعتقد أننا إذا ما توصلنا إلى ذلك فسيكون الأمر جيداً للشركات الأميركية والعمال الأميركيين والأوروبيين واليابان وجميع حلفائنا الآخرين، وجيداً للصين".

ولا يبدي أيٌّ من الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والرئيس الصيني شي جينبينغ في الوقت الحاضر أي نية في التراجع. ويبرر ترمب الحرب التجارية التي باشرها ضد الصين بضرورة إرغام بكين على تبديل ممارساتها التجارية غير النزيهة، في رأيه، على صعيد النقل القسري للتكنولوجيا وإغراق الأسواق وسرقةالملكية الفكرة.

ولفت الى احتمال عقد لقاء بين الرئيسين على هامش قمة مجموعة العشرين في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، سعياً للتوصل إلى اتفاق. لكن منوتشين علق على المسألة بالقول: لا أعتقد أنه تم اتخاذ قرار حول هذا اللقاء. واضاف: "إنه أمر أشجّعه، ونُجري مناقشات بشأنه (...) لكن في الوقت الحاضر، ليست هناك شروط مسبقة، والرئيس سيقرر بهذا الصدد".

 

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق النقد الدولي يؤكد جديته بالعمل سريعاً من أجل حماية النمو الاقتصادي العالمي صندوق النقد الدولي يؤكد جديته بالعمل سريعاً من أجل حماية النمو الاقتصادي العالمي



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates