صادرات النفط السعودية ترتفع إلى 7240 مليون  في حزيران
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفق بيانات رسمية صادرة يوم الإثنين

صادرات النفط السعودية ترتفع إلى 7.240 مليون في حزيران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صادرات النفط السعودية ترتفع إلى 7.240 مليون  في حزيران

صادرات السعودية من النفط الخام
الرياض - صوت الإمارات

أظهرت بيانات رسمية الإثنين، أن صادرات السعودية من النفط الخام ارتفعت إلى 7.240 مليون برميل يوميًا في يونيو/ حزيران، من 6.980 مليون برميل يوميًا في مايو / أيار , وتقدم الرياض وغيرها من الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بيانات الصادرات الشهرية إلى مبادرة البيانات المشتركة "جودي" التي تنشرها على موقعها الإلكتروني.

وتماسك خام القياس العالمي مزيج برنت قرب 72 دولارًا للبرميل خلال جلسة أمس، بعد انخفاضه على مدى أسابيع، إذ تأثر سلبًا بالمخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي لكنه تلقى دعمًا من الهبوط المتوقع في إمدادات إيران بسبب العقوبات الأميركية.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتًا إلى 72.13 دولار للبرميل بحلول الساعة 11:38 بتوقيت غرينيتش، بينما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي ثلاث سنتات إلى 65.88 دولار للبرميل.

برنت يسجل ثالث خسائره الأسبوعية على التوالي
وسجل برنت ثالث خسائره الأسبوعية على التوالي في الأسبوع الماضي، بينما تراجع الخام الأميركي للأسبوع السابع، بسبب المخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي نظرًا للتوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين والضعف الذي يعتري كثيرًا من الاقتصادات الناشئة.

بيل يؤكد أن البيانات الصناعية الصينية تضغط على السلع الأولية
وقال إدوارد بيل من بنك الإمارات دبي الوطني في مذكرة الأحد "البيانات الصناعية المخيبة للآمال الصادرة من الصين بجانب المخاوف المرتبطة باقتصادات السوق الناشئة والمتركزة على تركيا تضغط على السلع الأولية".

أميركا تبقي على منصات الحفر النفطية من دون تغيير
وأبقت شركات الطاقة الأميركية في الولايات المتحدة، على عدد منصات الحفر النفطية من دون تغيير عند 869 حفارًا، وفقًا لشركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة , وقال متعاملون إن العقوبات الأميركية على إيران دعمت الأسعار.

أميركا تفرض عقوبات مالية على إيران تشرين الثاني المقبل
وفرضت الحكومة الأميركية عقوبات مالية على طهران، والتي ستستهدف أيضًا اعتبارًا من نوفمبر / تشرين الثاني قطاع النفط  في ثالث أكبر دولة منتجة للخام في منظمة أوبك , و أبلغت إيران منظمة أوبك الأحد أنه ينبغي عدم السماح لأي عضو  في المنظمة بالاستحواذ على حصة عضو آخر من صادرات النفط، معبرة عن قلق طهران من عرض السعودية ضخ مزيد من الخام لتعويض أثر العقوبات الأميركية على مبيعات النفط الإيراني.

وحث دبلوماسي إيراني كبير الأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو خلال اجتماع معه على النأي بالمنظمة عن السياسة ,  ونقل موقع معلومات وزارة النفط الإيرانية على الإنترنت (شانا) عن كاظم غريب آبادي مبعوث إيران الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا قوله "لا يحق لأي دولة أن تأخذ حصة الأعضاء الآخرين من إنتاج النفط وصادراته تحت أي ظرف من الظروف، ومؤتمر أوبك الوزاري لم يصدر أي إذن بمثل تلك التصرفات". 

وقبل عودة العقوبات الأميركية على إيران، كانت السعودية الأكثر تخفيضًا في إنتاجها اليومي مقارنة بالدول الأعضاء الأخرى في منظمة أوبك , وانسحب الرئيس الأميركي دونالد ترمب من الاتفاق النووي مع إيران في مايو/ أيار,  وأعلن فرض عقوبات على طهران , وتضغط واشنطن على حلفائها لوقف واردات النفط الإيراني تمامًا، وستفرض عقوبات جديدة على مبيعات النفط الإيراني في نوفمبر/ تشرين الثاني .

ودعا ترامب أوبك إلى زيادة إنتاجها من أجل خفض أسعار النفط، وقال وزيرا طاقة السعودية وروسيا في مايو/ أيار ,  إنهما مستعدان لتخفيف تخفيضات الإنتاج من أجل تهدئة مخاوف المستهلكين بشأن الإمدادات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صادرات النفط السعودية ترتفع إلى 7240 مليون  في حزيران صادرات النفط السعودية ترتفع إلى 7240 مليون  في حزيران



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates