أم القيوين تستضيف الدورة الثالثة لملتقى الامارات للتخطيط الاقتصادي نوفمبر المقبل
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بهدف تعزيز تنويع الموارد والتنمية الاقتصادية المستدامة

أم القيوين تستضيف الدورة الثالثة لملتقى الامارات للتخطيط الاقتصادي نوفمبر المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أم القيوين تستضيف الدورة الثالثة لملتقى الامارات للتخطيط الاقتصادي نوفمبر المقبل

الشيخ سعود بن راشد بن أحمد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين
أم القيوين - صوت الإمارات

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد بن أحمد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين تستضيف دائرة التنمية الاقتصادية بالإمارة فعاليات الدورة الثالثة من ملتقى الامارات للتخطيط الاقتصادي 2016 في الأول والثاني من تشرين ثان/ نوفمبر المقبل في قاعة خليفة للمؤتمرات بأم القيوين تحت شعار "نحو تحقيق الاستدامة في القطاع الصناعي".

ويأتي هذا الملتقى ــ الذي يقام بالتعاون مع وزارة الاقتصاد وبمبادرة من دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي ــ ليعزز توجهات حكومة دولة الامارات العربية المتحدة في تنويع الموارد والتنمية الاقتصادية المستدامة وزيادة مساهمة القطاعات غير النفطية والقطاع الخاص في الناتج المحلي الاجمالي للدولة من خلال تعزيز قدرات القطاعات الانتاجية كالصناعة والتجارة والاعمال والسياحة وتقنية المعلومات وغيرها.

وأكد معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد أن ملتقى الإمارات للتخطيط الاقتصادي يكتسب أهمية متزايدة سنة تلو أخرى نظراً إلى دوره الفاعل في توفير منصة وطنية مهمة تهدف إلى تعزيز التعاون والتواصل بين وزارة الاقتصاد وشركائها من دوائر التنمية الاقتصادية في كافة إمارات الدولة.

وأضاف معاليه إن مظلة المنتدى تمثل فرصة بارزة تتضافر من خلالها جهود مختلف الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية المعنية للارتقاء بمستوى التخطيط ووضع الاستراتيجيات التنموية في الدولة إلى مستويات جديدة من التميز..فضلاً عن تعميق الشراكة مع القطاع الخاص من خلال المعارض والجلسات الحوارية المصاحبة بما يسهم في تمكين دوره من دفع عجلة التنمية الاقتصادية قدماً في دولة الإمارات.

وأوضح أن اختيار الصناعة كمحور تركيز رئيس للملتقى يأتي انسجاماً مع المساعي الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات بتعاون وثيق بين القطاعين الحكومي والخاص لدفع عجلة التطور الصناعي في الدولة وتعظيم دور التصنيع في تحقيق قفزة نوعية في نمو الاقتصاد الوطني باعتباره أحد المحركات الرئيسية لمسيرة التنمية المستدامة وذلك تماشياً مع مقررات الأجندة الوطنية التي وجهت برفع مساهمة الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي للدولة إلى 20% بحلول عام 2021.

وأشاد المنصوري بأهمية مبادرة دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي إطلاق هذا الملتقى وانعقاده كل سنة في إحدى إمارات الدولة تباعا ..الأمر الذي يسهم في دعم مسيرة التكامل بين إمارات الدولة في مساعي النمو المستدام ويعرف بالخطط والاستراتيجيات التي تتبناها كل إمارة لتطوير قطاعاتها الاقتصادية المتنوعة ..موجهاً الشكر إلى إمارة أم القيوين على استضافتها للدورة الحالية من الملتقى وأعرب عن ثقته بالأثر الإيجابي للملتقى على اقتصاد أم القيوين وسائر إمارات الدولة.

وأكد معالي علي ماجد المنصوري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي حرص الدائرة على انجاح هذه الفعالية السنوية المهمة من خلال تعزيز التعاون المشترك والتكامل مع وزارة الاقتصاد والدوائر الاقتصادية المحلية بما يحقق أهدافه ويعكس دور كل جهة في المساهمة الفاعلة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة للدولة في مختلف المجالات.

وأشار إلى أهمية الدورة الثالثة من ملتقى الامارات للتخطيط الاقتصادي والتي تجسد الرؤى المشتركة لدوائر التنمية الاقتصادية ووزارة الاقتصاد والجهات ذات العلاقة في ترجمة اهداف ومرتكزات الخطة الاستراتيجية لحكومة الدولة 2021 من خلال التركيز على القطاعات الاقتصادية الاستراتيجية غير النفطية ومن اهمها قطاع الصناعة محور موضوع هذه الدورة.

وقال المنصوري إن دورة الملتقى هذا العام تشكل خطوة مهمة في سبيل متابعة ما نتج عنه الملتقى في دورتيه السابقتين في امارتي الفجيرة ورأس الخيمة وتعد في الوقت ذاته امتدادا مهما للتواصل بين كافة الدوائر الاقتصادية بالدولة لمناقشة وبحث المستجدات المتعلقة بالخطط الاقتصادية الاستراتيجية ذات العلاقة بالقطاع الصناعي لكل امارة بهدف توحيد الاهداف والجهود المشتركة.

وأشار معالي رئيس الدائرة إلى مدى النجاح الملحوظ الذي حققته الدورتان الاولى والثانية من الملتقى واللتان حظيتا برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وأخيه صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة مما يعكس مدى حرص واهتمام حكومة دولة الامارات الرشيدة على تحقيق أهدافها الرامية إلى تعزيز التكامل في مجال التخطيط الاقتصادي وتنفيذ المشروعات التنموية وتدعيم مكانة الدولة اقتصاديا على المستويين الاقليمي والدولي.

وأوضح أن أهمية الدورة الثالثة من الملتقى تكمن في تركيزها على القطاع الصناعي كأحد أهم القطاعات غير النفطية التي يتم التركيز عليها ضمن الخطط الاستراتيجية على المستويين الاتحادي والمحلي في كل امارة بما يسهم في خلق بيئة استثمارية جاذبة للاستثمارات الاجنبية ومساهمة نقل التكنولوجيا وتوطينها في هذا القطاع الهام.

وأعرب معالي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها دائرة التنمية الاقتصادية بإمارة ام القيوين لاستضافتها دورة الملتقى هذا العام وحرصها على توفير كافة الامكانات لانجاحه ..مؤكدا أن هذا الملتقى السنوي بات يوفر منصة وارضية مشتركة لجميع الجهات ذات العلاقة بالدولة لطرح المبادرات والافكار والمشاريع والخطط الطموحة المبنية على الابتكار والابداع.

ونوه الشيخ سيف بن راشد المعلا رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بأم القيوين بدعم وحرص القيادة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والمتابعة الحثيثة والمتواصلة لإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات على تسخير كافة الإمكانيات لتعزيز مفهوم الاستدامة الصناعية وتكريسه واقعا على أرض دولة الإمارات لتعزيز مسيرة البناء والنجاح التي تشهدها على كافة الأصعدة وبمختلف المجالات ..مشيرا إلى أن ملتقى الإمارات للتخطيط الاقتصادي في دورته الثالثة والذي تتشرف بتنظيمه أم القيوين يأتي استكمالا لنهج القيادة الرشيدة وتحقيق أجندتها الوطنية بدفع مسيرة القطاع الصناعي بالدولة الى جانب التحديات الحالية والمستقبلية التي تواجه هذا القطاع وإيجاد الآليات والحلول الكفيلة لكسب رهان التحدي.

وأشاد الشيخ سيف بن راشد المعلا بدعم وحرص صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين لتحقيق رؤية دولة الإمارات 2020 من خلال توفير بيئة استثمارية جاذبة لجميع رجال الأعمال والمستثمرين في أم القيوين وتبني البرامج والخطط الرامية إلى تحقيق معدلات نمو تستجيب لتطلعات القيادة الوطنية من خلال سن التشريعات والقوانين لتسهيل كافة الاجراءات المعمول على مستوى إمارة أم القيوين التي تعمل على تعزيز روح التكامل الوطني في تحقيق الاهداف المنشودة مع مختلف الجهات الحكومية وهذا ما يتجلى اليوم من خلال استضافتها الملتقى الثالث للتخطيط الاقتصادي لدولة الإمارات.

وتبدأ فعاليات الدورة الثالثة لملتقى الامارات للتخطيط الاقتصادي في اليوم الاول بإفتتاح معرض يضم عددا من الشركات الصناعية الوطنية تعقبها جلسة حوارية تركز على أبرز مقومات القطاع الصناعي بالدولة ودوره في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة والمساهمة بشكل فاعل في الناتج المحلي الاجمالي للدولة والحكومات المحلية.

وفي اليوم الثاني يتم افتتاح فعاليات الملتقى بكلمات رئيسة تستهلها دائرة التنمية الاقتصادية بأم القيوين المستضيفة تعقبها كلمتان لمعالي سلطان بن سعيد المنصوري ومعالي علي ماجد المنصوري.

يذكر أن ملتقى الامارات للتخطيط الاقتصادي هو ملتقى سنوي يتم تنظيمه كل عام في امارة من امارات الدولة وبدأت دورته الأولى في امارة الفجيرة والثانية العام الماضي في امارة رأس الخيمة وتستمر هذا العام في امارة أم القيوين على أن تختتم فعالياته في دورته السابعة في امارة أبوظبي ويضم كافة الدوائر الاقتصادية بامارات الدولة اضافة الى وزارة الاقتصاد.

ويبحث الملتقى سبل التعاون والتنسيق المستقبلي وتبادل الافكار والخبرات والتجارب في مجال رسم الخطط والسياسات التنموية الهادفة الى تنويع مصادر الدخل ودعم تنافسية الاقتصاد الوطني واستدامته وقد جاء بمبادرة من دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي ومباركة ودعم استراتيجية من وزارة الاقتصاد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أم القيوين تستضيف الدورة الثالثة لملتقى الامارات للتخطيط الاقتصادي نوفمبر المقبل أم القيوين تستضيف الدورة الثالثة لملتقى الامارات للتخطيط الاقتصادي نوفمبر المقبل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates