169 مليار درهم استثمارات المركزي في أوراق مالية
آخر تحديث 08:00:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أجنبية بالأسواق العالمية

169 مليار درهم استثمارات "المركزي" في أوراق مالية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 169 مليار درهم استثمارات "المركزي" في أوراق مالية

المصرف المركزي الاماراتي
أبوظبي – صوت الإمارات

أظهرت بيانات صادرة عن المصرف المركزي، الاثنين، أن إجمالي ما يحتفظ به المصرف من استثمارات في أوراق مالية أجنبية بالأسواق العالمية حتى تاريخ الاستحقاق، بلغ 169 مليار درهم، وذلك في نهاية الربع الثالث من عام 2016 مقارنة بـ164.5 مليار درهم في نهاية عام 2015، بزيادة قدرها 4.5 مليارات درهم، تعادل نمواً نسبته 2.7%.

وتشكل هذه الأوراق جزءاً مهماً من إجمالي أصول المصرف المركزي المقومة بالعملة الأجنبية والبالغة في نهاية سبتمبر الماضي 301.6 مليار درهم، لتشكل هذه الاستثمارات نسبة تعادل 56% تقريباً من كامل الأصول الأجنبية.

ووفقاً للبيانات، قلّص "المركزي" من الأرصدة المصرفية والودائع لدى البنوك في الخارج بنحو 44.8 مليار درهم خلال فترة الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، لتصل في نهاية سبتمبر إلى 127 مليار درهم مقارنة بـ171.8 مليار درهم في نهاية عام 2015، بانخفاض نسبته (سالب 26%).

وارتفع النقد المصدر للقطاع المصرفي إلى 77.3 مليار درهم في نهاية سبتمبر 2016، مقابل 73.5 مليار درهم في نهاية العام الماضي، بزيادة قدرها 3.8 مليارات درهم ونمو نسبته 5.2%.

وسجلت الودائع الحكومية في نهاية فترة المقارنة ما قيمته 168.4 مليار درهم، مقابل 156 مليار درهم في نهاية ديسمبر 2015، بزيادة قيمتها 12.4 مليار درهم ونسبتها 7.9%.

وارتفع النقد الموجود داخل البنوك بدرجة طفيفة، ليبلغ في نهاية سبتمبر الماضي 15.5 مليار درهم مقابل 15.1 مليار درهم في نهاية العام الماضي بزيادة قيمتها 400 مليون درهم.

أما النقد المتداول خارج البنوك فبلغ في نهاية الفترة نفسها 61.8 مليار درهم مقابل 58.4 مليار درهم في نهاية ديسمبر 2015، بزيادة قدرها 3.4 مليارات درهم ونمو نسبته 5.8%.

وبلغت القاعدة النقدية للبنوك في نهاية سبتمبر الماضي 325.5 مليار درهم هبوطاً من 365.2 مليار درهم في نهاية ديسمبر من عام 2015، بتراجع قدره 39.7 مليار درهم تعادل نسبة (سالب 10.8%).

ويشار إلى أن "المركزي"، ووفقاً لتصريحات سابقة لمسؤولين، يحرص على الاستثمار في الأوراق المالية الحكومية المضمونة ذات الجودة العالية والتصنيف الائتماني المرتفع، سواء كانت سندات أو أذون خزانة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

169 مليار درهم استثمارات المركزي في أوراق مالية 169 مليار درهم استثمارات المركزي في أوراق مالية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

169 مليار درهم استثمارات المركزي في أوراق مالية 169 مليار درهم استثمارات المركزي في أوراق مالية



ارتدت فستانًا شفافًا باللون الأسود به نقاط بيضاء

شوبرا أنيقة خلال جولة ترويجية في نيويورك

نيويورك ـ مادلين سعاده
ارتدت النجمة الهندية بريانكا شوبرا ما لا يقل عن 4 أطقم ملابس مختلفة، الثلاثاء، أظهرت أناقتها أثناء جولة ترويجية لها في نيويورك، بما في ذلك توقفها عند استوديوهات "أيه بي سي" من أجل حوار مع برنامج "ذا فيو". وبدّلت النجمة البالغة من العمر 36 عاما، 4 أطقم ملابس، من بينها طقم مفعم بالحيوية، وفستان شفاف باللون الأسود به نقاط بيضاء اللون كشف عن صدرها، ورفعت شعرها إلى الأعلى ووضعت به ربطة شعر على شكل فيونكة، وقلادة ذهبية مزينة بالخرز، ووضعت ظلالا داكنة وأمسكت بشنطة صغيرة باللون الأسود، كما ارتدت فستانا آخر باللون الأحمر. أقرأ أيضًا : بريانكا شوبرا تبدو رائعة في بدلة زهرية شاحبة اللون وتوجّهت نجمة بوليوود إلى برنامج "ذا فيو"، في وقت سابق من نفس اليوم، وهي ترتدي طقما باللون الذهبي، وبنطالا بنقشة جلد الثعبان وقميصا ومعطفا باللون الأصفر، وفي داخل الاستوديو ارتدت فستانا باللون الأحمر الفاتح

GMT 11:13 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم

GMT 06:09 2019 الخميس ,28 شباط / فبراير

ماني وصلاح يقودان هجوم ليفربول أمام واتفورد

GMT 09:40 2019 الخميس ,28 شباط / فبراير

ليفربول يحافظ على "الصدارة" بخماسية في واتفورد

GMT 21:17 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

رانييري يصل روما لخلافة دي فرانشيسكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates