زايد للإسكان يوقع عقد مشروع حي السيوح 16 في الشارقة الإماراتية
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تأتي في إطار التوجهات الحكومية لتحقيق الاستقرار السكني

"زايد للإسكان" يوقع عقد مشروع "حي السيوح 16" في الشارقة الإماراتية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "زايد للإسكان" يوقع عقد مشروع "حي السيوح 16" في الشارقة الإماراتية

أحد مشروعات برنامج الشيخ زايد للإسكان
الشارقة - صوت الامارات

وقع برنامج الشيخ زايد للإسكان عقد المرحلة الأولى من مشروع تنفيذ 336 مسكنًا في "حي السيوح 16 " السكني في إمارة الشارقة مع شركتين من الشركات الوطنية المتخصصة في مجال مقاولات البناء .

شهد توقيع العقد الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان في مقر البرنامج بدبي اليوم .. فيما وقعه كل من سعادة المهندسة جميلة الفندي المديرة العالمة لبرنامج الشيخ زايد للإسكان ومسؤولو الشركتين .

واستلمت الشركة الأولى المجموعة " B " في " حي السيوح 16 " والتي تضم 206 مسكنا بقيمة 230 مليونا و892 ألف درهم .. فيما استلمت الشركة الثانية المجموعة " D " في الحي والتي تضم 130 مسكنا بقيمة 134 مليونا و 562 ألف درهم .

وقال الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي إن هذه الخطوة تأتي في إطار التوجهات الحكومية لتحقيق الاستقرار السكني من خلال تنفيذ مجتمعات سكنية حيوية ومستدامة مشيرا إلى أن مشروع "حي السيوح 16 " يضم 818 مسكنا سيتم تنفيذها على مراحل ضمن البرنامج الزمني المعد له وذلك حرصا على ضمان جودة التنفيذ وانطلاقا من تحقيق التكامل في تنفيذ المشروعات السكنية والتي تتزامن معه عدة خدمات من المؤسسات المشاركة من الحكومة الاتحادية والمحلية في بناء المجتمعات السكنية الحيوية المتكاملة مثل مرافق الأمن والسلامة والصحة والتعليم وقربها من مراكز الخدمة .

وأضاف معاليه أن المشروع يقع في منطقة السيوح 16 بالقرب من الطرق الحيوية وبين الطريق المؤدي إلى خورفكان والطريق المؤدي إلى مليحة حيث تبلغ مساحته حوالي 1289 مليون متر مربع بواقع متوسط 960 متر مربع لمساحة الأرض الواحدة لكل مسكن .

ولفت إلى أن الموعد المتوقع لتسليم المشروع هو الربع الرابع من عام 2021 وذلك في إطار البرنامج الزمني مؤكدا أنه تم طرح إعلان مناقصة المرحلة الثانية من المشروع بعدد 482 مسكنا وجاري فتح مظاريفها خلال الشهر القادم استكمالا لتنفيذ بقية المشروع.

وأوضح معالي النعيمي أن "حي السيوح 16" يستوفي معايير الاستدامة والاشتراطات البيئية العالمية مثل نظام تقييم اللؤلؤة وعملية التطوير المتكاملة والمياه الثمينة والأنظمة البيئية ومصادر الطاقة المتجددة والمباني الملائمة للحياة ومواد البناء والممارسات المبتكرة مشيرا إلى أن البرنامج راعى في التنفيذ تقديم نماذج سكنية نموذجية ذات جودة عالية تتوافر فيها معايير الاستدامة وبأسعار في متناول إمكانيات الأسرة المواطنة .

وقال معاليه " إن حرص حكومة دولة الإمارات على تحقيق الاستدامة يأتي انطلاقا من أجندة وطنية رامية إلى تحقيق الريادة في كل المجالات لا سيما مجال الاستدامة والحفاظ على بيئتنا ومواردنا وإن مشروع حي السيوح 16 السكني سيساهم في تخفيض البصمة الكربونية بنسبة 21 بالمائة لكل مسكن وسيخفض من نسبة استهلاك المياه بنسبة 33 بالمائة وتقليل استخدام الكهرباء بنسبة 10 بالمائة في كل مسكن " .

وسيتمكن المستفيديون من هذا المشروع من حجز مساكنهم عبر نظام "أحياء زايد" الذكي الذي يمنحهم أمكانية التجول الإفتراضي و حجز مساكنهم والدخول عبر كل مسكن والتعرف على مساحاته وعدد الغرف والمرافق الخدمية المرافقة ضمن المخطط وذلك بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع والإعلان عن فتح باب الحجز لمساكن المشروع.. كما يستطيع مقدمو طلبات الدعم السكني من المواطنين التقديم على مسكن حكومي ضمن حي سكني من خلال تعبئة النموذج عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج أو في مراكز سعادة المتعاملين في مبنى البرنامج الرئيس في دبي والإمارات الأخرى .

وينفذ برنامج الشيخ زايد للإسكان حاليا ثلاثة أحياء سكنية هي "حي المنتزي" السكني في عجمان الذي يضم 761 مسكنا بقيمة مليار درهم وعلى مساحة تبلغ 955 ألف متر مربع حيث بلغت نسبة الإنجاز فيه 24 بالمائة ومن المتوقع تسليمه العام المقبل و "حي التسامح" السكني في دبي الذي يضم 341 مسكنا بقيمة 450 مليون درهم على مساحة تبلغ 255 ألف متر مربع وبنسبة إنجاز تبلغ 31 بالمائة حيث من المتوقع تسليمه العام المقبل و"حي بطين السمر" السكني برأس الخيمة في مرحلتيه الأولى والثانية والذي يضم 888 مسكنا بقيمة مليار و250 مليون درهم على مساحة تبلغ 2206 أمتار مربعة.

وفي إطار خطته المستقبلية المحددة خلال الخمس سنوات المقبلة يعتزم البرنامج تنفيذ مشاريع سكنية مستقبلية في عدد من إمارات الدولة تضم تنفيذ حي سكني في منطقة العوينات بالشارقة يضم 235 مسكنا وتنفيذ 125 مسكنا في دبي و 400 مسكن في الفجيرة و200 مسكن في الشارقة إلى جانب 438 مسكنا في منطقة الحليو بعجمان و 800 مسكن في منطقة بطين السمر 4 و 5 في رأس الخيمة

قد يهمك ايضاً :

3 طالبات بكلية العلوم من جامعة زايد الإماراتية يحصدن جائزة دولية في الصين

أسرة عبيد الحلو تدعم ذوي الدخل المحدود في جامعة زايد بمليون درهم

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زايد للإسكان يوقع عقد مشروع حي السيوح 16 في الشارقة الإماراتية زايد للإسكان يوقع عقد مشروع حي السيوح 16 في الشارقة الإماراتية



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية

GMT 03:08 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

وكيل وزارة الدفاع يستقبل مساعد وزير الدفاع الباكستاني

GMT 05:57 2019 الأحد ,24 شباط / فبراير

عبدالله مال الله يكشف أصعب لحظاته في الملاعب

GMT 18:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

"سانغ يونغ" تبدأ باختبار سيارات "Korando"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates