توظيف 600 مواطن في قطاعات شبه حكومية وخاصة الشهر المقبل
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

1500 باحث عن عمل في دبي

توظيف 600 مواطن في قطاعات شبه حكومية وخاصة الشهر المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توظيف 600 مواطن في قطاعات شبه حكومية وخاصة الشهر المقبل

توظيف 600 مواطن في قطاعات شبه حكومية وخاصة الشهر المقبل
أبوظبي – صوت الإمارات

كشف المدير التنفيذي لبرنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية (كوادر)، عيسى الملا، أن البرنامج في طريقه للانتهاء من توظيف 600 مواطن جديد، في وظائف عدة بالقطاعين شبه الحكومي والخاص في دبي، قبل نهاية الشهر المقبل، موضحاً أن عدد المسجلين في البرنامج من الباحثين عن عمل انخفض إلى 1500 مواطن.
ولفت إلى أن سوق العمل في دبي شهدت دخول قطاعات جديدة خلال العام الجاري، أحدثت طفرة نوعية في قطاعات العمل، مضيفاً أن قطاع الضيافة في الإمارة لديه 770 وظيفة شاغرة للمواطنين.
وأكد الملا أنه "منذ بداية انطلاق البرنامج في 2005 حتى الآن، تمكّن من توظيف 13 ألفاً و500 مواطن، في قطاعات شبه حكومية وخاصة، على رأسها قطاعات السياحة وتجارة التجزئة والبنوك والشركات الخاصة"، مشيراً إلى أن "البرنامج يستهدف الانتهاء من توظيف 600 مواطن جديد قبل نهاية العام الجاري".
وأضاف أن "سوق العمل في دبي متحركة وتنمو باستمرار، لاسيما في ظل ما باتت تتسم به في الفترة الأخيرة من تنوع واستحداث في نوعية الوظائف المطروحة، بخلاف الفترات السابقة التي كانت تعتمد في التوظيف على قطاعات غير جاذبة وتقليدية، مثل التجارة والبنوك".
وأشار إلى أن "العام الجاري شهد دخول قطاعات جديدة إلى سوق العمل، أحدث طفرة نوعية فى الوظائف، منها قطاع الضيافة على سبيل المثال، الذي يوفر 770 وظيفة شاغرة للمواطنين على مستوى دبي، وهو معدل سيزداد سنوياً، كون هذا القطاع تحديداً وظائفه متجددة ومتنوعة، بداية من خدمة عملاء إلى مديري الفنادق".
وكشف عن "وجود انخفاض كبير في معدلات البطالة بين المواطنين في دبي، وأن هناك 1500 مواطن من دبي مسجلون في ( كوادر) يبحثون عن عمل".
وذكر الملا: "حسب إحصاءات رسمية من مركز دبي للإحصاء في عام 2005 كانت نسبة البطالة 10.7%، لكن هذه النسبة انخفضت كثيراً لتصل إلى 2.8%"، مؤكداً أن "حكومة الدولة بشكل عام، وحكومة دبي بشكل خاص، لديهما خطط طموحة في ما يتعلق بربط مخرجات التعليم بسوق العمل".
وتابع: "حتى نكون واقعيين في ما يتعلق بعملنا وتطوير القوى العاملة، فإن هذا يتم من خلال تطبيق مصطلح يسمى تخطيط القوى العاملة، لكن بعد سنوات سيتم استحداث مصطلح آخر يسمى تخطيط العمل، وهذا مرتبط بالاقتصاد المبني على المعرفة، الذي يعمل على تحويل الأيادي العاملة إلى قوى متعلقة بالميكنة والوسائل الحديثة المتعلقة بالتكنولوجيا".
وزاد: "هذه الظاهرة العالمية تتوجه نحو الميكنة وتقليص أعداد القوى العاملة البشرية، وسيتم التعامل معها بشكل متوازن من خلال التخطيط لاستحداث وظائف أو أعمال غير موجودة حالياً أو منتشرة بين المواطنين، فمثلاً دولة مثل دولة الأردن قبل 30 عاماً كان عدد الأردنيين العاملين في مجال السياحة قليلاً جداً، وفي مصر كان العاملون في مجال المطاعم قليلين جداً، لكن دخول بعض الشركات العالمية في هذا المجال غيّر بعض المفاهيم وأدخل مفاهيم جديدة إلى سوق العمل في قطاع المطاعم المصري، إذ أصبح الشباب يقبلون على العمل به بشكل كبير".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توظيف 600 مواطن في قطاعات شبه حكومية وخاصة الشهر المقبل توظيف 600 مواطن في قطاعات شبه حكومية وخاصة الشهر المقبل



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates