أدنوك تسعى إلى العمل في التكريرو البتروكيماويات لإرساء مكانة مميزة
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حتى تتوسع في مجال الاستكشاف والتطوير والإنتاج لاستغلال النفط

"أدنوك" تسعى إلى العمل في التكريرو البتروكيماويات لإرساء مكانة مميزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أدنوك" تسعى إلى العمل في التكريرو البتروكيماويات لإرساء مكانة مميزة

شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"
ابوظبي - صوت الامارات

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، الأربعاء، عزمها التوسع في مجال التكرير والبتروكيماويات للاستفادة من تنامي الطلب على المشتقات والمنتجات البتروكيماوية ذات القيمة المرتفعة، لاسيما في أسواق آسيا التي تشهد نموًا متسارعًا.

سيطرح قريباً مناطق جديدة للاستكشاف من خلال عطاءات منافسة تجارياً وفنياً. وتماشيًا مع استراتيجية "أدنوك" للتوسع في مجال الاستكشاف والتطوير والإنتاج وتعد هذه الخطوة فرصة غير مسبوقة لكل من الشركاء الحاليين والجدد الذين يمتلكون أفضل تقنيات الاستكشاف لاستغلال موارد النفط والغاز على النحو الأمثل في واحد من أكبر الأحواض التي تزخر بالموارد الهيدروكربونية على مستوى العالم.

جاء ذلك في الكلمة الرئيسية التي ألقاها الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، في مؤتمر "أسبوع سيرا" الذي يعد من أهم الفعاليات العالمية في قطاع النفط والغاز. وقدم الجابر أهم ملامح خطة أدنوك الاستراتيجية 2030 للنمو الذكي مع التركيز على التوسع في مجال التكرير والبتروكيماويات، بما يسهم في إرساء مكانة متميزة للشركة كلاعب عالمي مهم في هذا المجال، مع ضمان المرونة التشغيلية التي تتيح الاستجابة السريعة للمتغيرات.وتماشيًا مع استراتيجيتها الجديدة للتكرير والبتروكيماويات، تعتزم أدنوك بناء أكبر مجمع متكامل في موقع واحد في العالم لعمليات تكرير النفط والصناعات البتروكيماوية في الرويس، حيث تعمل الشركة على مضاعفة إنتاجها من البتروكيماويات ثلاث مرات ليصل إلى 14.4 مليون طن سنويًا في عام 2025.
وأعلن سلطان الجابر أن أدنوك تخطط لعقد "ملتقى الاستثمار في التكرير والبتروكيماويات" يومي 13 و14 مايو/أيار في أبوظبي، حيث سيستعرض خلاله فرص التعاون والاستثمار المتاحة بما يعزز محفظة أعمالها في مجال التكرير والبتروكيماويات.ووجه الدعوة لجميع المشاركين في "أسبوع سيرا" لحضور هذا الملتقى الذي ستعلن أدنوك من خلاله عن خريطة طريق لتطوير أعمالها في مجال التكرير والبتروكيماويات، إضافة إلى عدد من المشاريع الاستراتيجية وخطط الاستثمار المفصلة، مؤكدًا أنه فيما تمضي أدنوك نحو المرحلة التالية من التطوير والتحديث والتوسع، فإنها مستعدة للتعاون مع الشركاء الحاليين والمستقبليين بما يضمن النمو الذكي المستدام ويحقق المصالح المتبادلة على المدى البعيد.
زخم النجاحات
وأوضح أن استراتيجية أدنوك للتكرير والبتروكيماويات ستستفيد من زخم النجاحات التي حققتها خلال عام 2017 في سعيها إلى تسريع وتيرة التطوير والتحديث من خلال ركائزها الاستراتيجية التي تشمل الاستثمار في الكوادر البشرية، والارتقاء بالأداء، وزيادة العائد الاقتصادي ورفع الكفاءة لضمان تحقيق أقصى قيمة من الموارد والأصول.
وأضاف: بفضل توجيهات ودعم القيادة، حققت أدنوك خلال عام 2017 العديد من النجاحات، فإلى جانب توحيد مجموعة شركاتها تحت مظلة هوية مؤسسية واحدة، وفرت فرصًا جديدة في كل مراحل وجوانب قطاع النفط والغاز لفئات جديدة من الشركاء والمستثمرين، بمن فيهم المؤسسات الاستثمارية العامة والخاصة.كما حققت أدنوك تقدمًا في تعزيز هيكلة رأس مال الشركة من خلال الاستفادة من أسواق المال العالمية لأول مرة، وشمل ذلك إصدار السندات الناجحة لأحد خطوط أنابيب النفط الخام التابع لها بقيمة 3 مليارات دولار، والذي يعد أكبر إصدار لجهة غير سيادية في الشرق الأوسط، إلى جانب إدراج حصة أقلية من أسهم "أدنوك للتوزيع" في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وهو أكبر طرح أولي عام تشهده السوق خلال السنوات العشر الأخيرة".
أسس صلبة
وأوضح أن "أدنوك" حققت خلال الفترة الماضية مجموعة من الخطوات التي أرست أسسًا صلبة تتيح الانطلاق نحو المرحلة التالية من النمو والتوسع، والذي تتمثل أفضل فرصه حاليًا في مجال التكرير والبتروكيماويات، وبشكل خاص في المنتجات البتروكيماوية التي تشير الدراسات إلى أن الطلب عليها سيتضاعف بنسبة 150% في عام 2040، مدفوعًا بنمو الطلب في الاقتصادات النامية في آسيا.

وأضاف "يعد تطوير الأعمال في مجال التكرير والبتروكيماويات من أهم أولوياتنا ضمن استراتيجية 2030 المتكاملة للنمو الذكي، كما أن أدنوك مستمرة كذلك في البناء على إرثها الراسخ كشركة رائدة عالميًا في مجال الاستكشاف والتطوير والإنتاج"، مشيرًا إلى تقسيم امتياز "أدما العاملة" البحري السابق لثلاث مناطق امتياز، كمثالٍ ناجح على برنامج أدنوك لتوسيع نطاق الشراكات الاستراتيجية، والذي أتاح استقطاب شركاء جدد قادرين على تحقيق قيمة إضافية لأعمال أدنوك من حيث تعزيز الحصة السوقية والمساهمة في توافر رأس المال والتكنولوجيا المتطورة والخبرة اللازمة.

3000
مؤتمر أسبوع سيرا يعد أحد أهم الفعاليات العالمية في قطاع النفط والغاز، وينعقد سنويًا في مدينة هيوستن وتنظمه مؤسسة آي إتش إس. ويجمع الحدث 3 آلاف من قادة صناعة النفط والغاز وواضعي السياسات من أكثر من 60 دولة يمثلون مجالات قطاع النفط والغاز، بهدف تبادل المعرفة والخبرات عن أسواق الطاقة، واتجاهات صناعة النفط والغاز، والتكنولوجيا والاستراتيجية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أدنوك تسعى إلى العمل في التكريرو البتروكيماويات لإرساء مكانة مميزة أدنوك تسعى إلى العمل في التكريرو البتروكيماويات لإرساء مكانة مميزة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9

GMT 17:04 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

أصالة تعلن أن حبها لطارق العريان لا تكفيه السطور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates