محاكم دبي المالي تطلق أول محكمة ذكيّة للدعاوى الصغيرة
آخر تحديث 05:48:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
مقتل 3 رجال شرطة جراء هجوم استهدف حاجزا أمنيا شمال شرق أفغانستان البرلمان التركي يبحث إقرار اتفاق من أجل تقديم {دعم عسكري} لحكومة الوفاق في ليبيا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد ان مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة إيران تتصدى لهجوم إلكتروني ثانٍ في أقل من أسبوع ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن المتظاهرون في محافظة ذي قار العراقية يغلقون قاطع البهو وجسر الحضارات والنصر وشارع النهر وسط مدينة الناصرية وزارة الداخلية العراقية: القبض على 5 متهمين في إطار التحقيقات بشأن حادثة ساحة الوثبة وسط بغداد سويسرا تمنح لبنان الحق بالاطلاع على بيانات أرصدة اللبنانيين الوضع خارج عن السيطرة.. مواجهات عنيفة داخل سجن سوداني تفضي لخسائر بشرية
أخر الأخبار

تتيح الوصول المباشر إلى تفاصيل القضية من أي مكان

"محاكم دبي المالي" تطلق أول محكمة ذكيّة للدعاوى الصغيرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "محاكم دبي المالي" تطلق أول محكمة ذكيّة للدعاوى الصغيرة

"محاكم دبي المالي" تطلق أول محكمة ذكيّة للدعاوى الصغيرة
دبي – صوت الإمارات


أطلقت محاكم مركز دبي المالي العالمي، بالتعاون مع شركة "ألفا داتا"، المتخصصة في مجال الأنظمة المتكاملة، "المحكمة الذكيّة للدعاوى الصغيرة" في خطوة هي الأولى من نوعها في منطقة الخليج العربي، مشيرة إلى أن المحكمة الذكية تعد مشروعاً متكاملاً، يستند إلى بنية تحتية متطورة من شركة "مايكروسوفت"، في سبيل ضمان تمكين طرفي النزاع والقضاة من الوصول المباشر إلى تفاصيل القضية، وفض المنازعات من أي مكان في العالم، عبر الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر.
وأوضحت خلال مؤتمر صحافي عقد في دبي الاثنين، أن المحكمة مزودة بـ"تقنية مؤتمرات الفيديو"، التي تتيح للأفراد أو الشركات الصغيرة والمتوسطة، إمكانية المشاركة في جلسات الاستماع من أي مكان في العالم، لافتة إلى أن التقنية الجديدة، المتمثلة في "المحكمة الذكيّة للدعاوى الصغيرة"، تأتي لتمكن كل الأطراف المعنية، بمن فيهم أصحاب الأعمال أو المستأجرون أو الموظفون الموجودون داخل أو خارج الدولة، من حل النزاعات عن بعد، وحضور جلسات الاستماع، والتشاور من أي مكان في العالم.
وأوضحت نائب أمين سجل محاكم مركز دبي المالي العالمي، آمنة العويس، إن "مبادرة (المحكمة الذكية) خطوة مهمة ودفعة قوية، لجهودنا الرامية إلى تجسيد رؤية (محاكم دبي المالي العالمي)، في أن تصبح المحكمة الرائدة والأكثر ابتكاراً في العالم بحلول عام 2021، تماشياً مع المساعي الوطنية الهادفة إلى تحويل دبي إلى مدينة ذكية".
وأضافت العويس للصحافيين أن "محكمة الدعاوى الصغيرة أطلقت في عام 2007، لتصبح بذلك الوجهة القضائية الرئيسة لحل منازعات قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات"، مشيرة إلى أن "المحكمة تُعنى بحل المنازعات، التي لا تتجاوز قيمة المطالبة فيها حد 500 ألف درهم".
وبينت أن "القيمة الإجمالية للمطالبات ارتفعت من سبعة إلى تسعة ملايين درهم، خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي".
وذكرت العويس أنه "يمكن لقيمة المطالبات في محكمة الدعاوى الصغيرة أن تصل إلى مليون درهم، لو اتفق طرفا النزاع على ذلك"، لافتة إلى أن "محاكم مركز دبي المالي العالمي توفر، اليوم، المزيد من التسهيلات للشركات الصغيرة والمتوسطة، والتي تتمثل في سرعة إنجاز القضايا والحفاظ على خصوصية الشركات فيها".
وذكر مدير الخدمات في شركة "ألفا داتا"، موروغيسان فايثيلينغم، إن "إطلاق (المحكمة الذكية) الأولى في دول الخليج العربي، يأتي لتعزيز مكانة محاكم مركز دبي المالي العالمي، باعتبارها المحكمة الأكثر ابتكاراً على المستوى الإقليمي، لاسيّما أنها السباقة في تذليل العقبات وإلغاء القيود المفروضة على حل النزاعات القضائية، نتيجة العوائق الجغرافية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محاكم دبي المالي تطلق أول محكمة ذكيّة للدعاوى الصغيرة محاكم دبي المالي تطلق أول محكمة ذكيّة للدعاوى الصغيرة



قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل جوائز "يوتيوب"

واشنطن - صوت الامارات
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة. وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة با...المزيد

GMT 05:06 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019
 صوت الإمارات - تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019

GMT 15:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

5 أسباب وراء اختيار الزوار مصر كأفضل وجهة في 2019
 صوت الإمارات - 5 أسباب وراء اختيار الزوار مصر كأفضل وجهة في 2019

GMT 05:07 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

توقيف مشجع بسبب تصرف عنصري في قمة مانشستر

GMT 07:48 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

الكولومبي ألبرتو فالديراما يدعم كأس العالم للأيتام

GMT 05:56 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يتسلح براشفورد ولينجارد في قمة توتنهام

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يغري كيليان مبابي بوصافة ميسي

GMT 05:50 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

أبراهام يعود لتشكيل تشيلسي أمام أستون فيلا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates