محاكم دبي المالي تطلق أول محكمة ذكيّة للدعاوى الصغيرة
آخر تحديث 15:14:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتيح الوصول المباشر إلى تفاصيل القضية من أي مكان

"محاكم دبي المالي" تطلق أول محكمة ذكيّة للدعاوى الصغيرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "محاكم دبي المالي" تطلق أول محكمة ذكيّة للدعاوى الصغيرة

"محاكم دبي المالي" تطلق أول محكمة ذكيّة للدعاوى الصغيرة
دبي – صوت الإمارات


أطلقت محاكم مركز دبي المالي العالمي، بالتعاون مع شركة "ألفا داتا"، المتخصصة في مجال الأنظمة المتكاملة، "المحكمة الذكيّة للدعاوى الصغيرة" في خطوة هي الأولى من نوعها في منطقة الخليج العربي، مشيرة إلى أن المحكمة الذكية تعد مشروعاً متكاملاً، يستند إلى بنية تحتية متطورة من شركة "مايكروسوفت"، في سبيل ضمان تمكين طرفي النزاع والقضاة من الوصول المباشر إلى تفاصيل القضية، وفض المنازعات من أي مكان في العالم، عبر الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر.
وأوضحت خلال مؤتمر صحافي عقد في دبي الاثنين، أن المحكمة مزودة بـ"تقنية مؤتمرات الفيديو"، التي تتيح للأفراد أو الشركات الصغيرة والمتوسطة، إمكانية المشاركة في جلسات الاستماع من أي مكان في العالم، لافتة إلى أن التقنية الجديدة، المتمثلة في "المحكمة الذكيّة للدعاوى الصغيرة"، تأتي لتمكن كل الأطراف المعنية، بمن فيهم أصحاب الأعمال أو المستأجرون أو الموظفون الموجودون داخل أو خارج الدولة، من حل النزاعات عن بعد، وحضور جلسات الاستماع، والتشاور من أي مكان في العالم.
وأوضحت نائب أمين سجل محاكم مركز دبي المالي العالمي، آمنة العويس، إن "مبادرة (المحكمة الذكية) خطوة مهمة ودفعة قوية، لجهودنا الرامية إلى تجسيد رؤية (محاكم دبي المالي العالمي)، في أن تصبح المحكمة الرائدة والأكثر ابتكاراً في العالم بحلول عام 2021، تماشياً مع المساعي الوطنية الهادفة إلى تحويل دبي إلى مدينة ذكية".
وأضافت العويس للصحافيين أن "محكمة الدعاوى الصغيرة أطلقت في عام 2007، لتصبح بذلك الوجهة القضائية الرئيسة لحل منازعات قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات"، مشيرة إلى أن "المحكمة تُعنى بحل المنازعات، التي لا تتجاوز قيمة المطالبة فيها حد 500 ألف درهم".
وبينت أن "القيمة الإجمالية للمطالبات ارتفعت من سبعة إلى تسعة ملايين درهم، خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي".
وذكرت العويس أنه "يمكن لقيمة المطالبات في محكمة الدعاوى الصغيرة أن تصل إلى مليون درهم، لو اتفق طرفا النزاع على ذلك"، لافتة إلى أن "محاكم مركز دبي المالي العالمي توفر، اليوم، المزيد من التسهيلات للشركات الصغيرة والمتوسطة، والتي تتمثل في سرعة إنجاز القضايا والحفاظ على خصوصية الشركات فيها".
وذكر مدير الخدمات في شركة "ألفا داتا"، موروغيسان فايثيلينغم، إن "إطلاق (المحكمة الذكية) الأولى في دول الخليج العربي، يأتي لتعزيز مكانة محاكم مركز دبي المالي العالمي، باعتبارها المحكمة الأكثر ابتكاراً على المستوى الإقليمي، لاسيّما أنها السباقة في تذليل العقبات وإلغاء القيود المفروضة على حل النزاعات القضائية، نتيجة العوائق الجغرافية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محاكم دبي المالي تطلق أول محكمة ذكيّة للدعاوى الصغيرة محاكم دبي المالي تطلق أول محكمة ذكيّة للدعاوى الصغيرة



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 08:56 2016 الأحد ,11 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أن الحياة البرية تنحسر على الأرض

GMT 02:30 2016 الأحد ,20 آذار/ مارس

تعرفي علي "اتيكيت" المصافحة

GMT 18:08 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

السعودية تدين اعتراض مقاتلات قطرية طائرتين إماراتيتين

GMT 11:23 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

وفاء عامر تُعرب عن سعادتها بتجدد تعاونها مع خالد يوسف

GMT 06:56 2016 الثلاثاء ,26 إبريل / نيسان

رانيا عجمية تصنع بعجينة السيراميك بيض شم النسيم

GMT 05:43 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

منافسات بطولة الشيخة فاطمة للرماية تنحصر بين 4 متسابقات

GMT 12:26 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

حمدان بن محمد راعيًا لحفل افتتاح كأس آسيا "الإمارات 2019"

GMT 08:17 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

طريقة عمل قالب الأرز المصرى باللحم المفروم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates