200 متحدث و50 جلسة نقاشية خلال يومين من سولت أبو ظبي
آخر تحديث 19:00:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يبحث الترويج للاستدامة عالميًا ويستعرض سُبل تحقيق التوسع

200 متحدث و50 جلسة نقاشية خلال يومين من "سولت أبو ظبي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 200 متحدث و50 جلسة نقاشية خلال يومين من "سولت أبو ظبي"

سوق أبوظبي العالمي
القاهرة-سهام أبوزينة

هد اليومان الأول والثاني من مؤتمر الفكر الرائد "سولت أبوظبي"، الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة، ويُقام بالتعاون مع سوق أبوظبي العالمي، انعقاد أكثر من 50 جلسة نقاشية و200 متحدث عالمي.

وجاءت هذه الدورة من المؤتمر لتناقش موضوعات اقتصادية مهمة، وتسلط الضوء على دور أبوظبي والإمارات كافة في تعزيز النمو المستدام محليًا وعالميًاوقد استعرضت جلسات المؤتمر، في اليومين الأول والثاني، سبل تحقيق التوسع العالمي والترويج للاستدامة.

وانطلقت فعاليات اليوم الأول من "سولت أبوظبي"، الذي يجمع أكثر من 1000 من القادة ورواد الأعمال من أنحاء العالم كافة، لمناقشة فرص التعاون في القطاع المالي والتكنولوجيا والجغرافيا السياسية، بحفل استقبال أقيم في مقر سوق أبوظبي العالمي في جزيرة المارية في أبوظبي، تلته جلسة قدمها دان ميرفي، مذيع قناة "سي إن بي سي"، حاور فيها محمد العريان، كبير المستشارين الماليين في شركة أليانز.

 

وخلال الجلسة، استعرض العريان حالة الاقتصاد العالمي، وسلط الضوء على الفرص والمخاطر على حد سواء.

 

وأكد العريان ضرورة إيجاد حلول ومنتجات مبتكرة وإعادة هيكلة نماذج الأعمال. واختُتمت فعاليات اليوم الأول بحفل عشاء أقيم بحضور الأمير تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية.

 

اليوم الثاني

 

وتضمنت فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر العديد من الجلسات الحوارية والكلمات المفتاحية، حيث ألقى أنثوني ساكرموني، مؤسس والشريك الإداري لـ"سولت"، كلمته الافتتاحية، إلى جانب رايتشل بيثر، المستشارة الأولى لمؤسسة صناديق الثروات السيادية.

تلتهم جلسة حوارية مع معالي أحمد علي الصايغ، وزير دولة ورئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي، قدمها مارتين ل. إيدلمن، رئيس المجلس في شركة بول هاستينج، حيث سلط معالي الصايغ الضوء من خلال الجلسة على العاصمة أبوظبي ومميزاتها ومكانتها الاستراتيجية.

فيما ألقى وليد المقرب المهيري، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة مبادلة، كلمة استعرض خلالها التقدم الذي تشهده المنطقة في مجال الاستثمارات العالمية.

 

أفضل مستوى

 

وقال معالي أحمد الصايغ: "النجاح بالنسبة إلى دولة الإمارات هو تحقيق أفضل مستوى معيشي للمواطنين والمقيمين وتطوير اقتصاد مستدام، وبرغم كوننا اقتصادًا مبنيًا على النفط والغاز، فإننا نجحنا في تحقيق التنويع الاقتصادي واستقطاب وتطوير الكفاءات العالية، وقد نجحت خطط التنويع الاقتصادي في الدولة بفضل الكفاءات المحلية والعالمية ونتيجة لرؤية قيادتنا الرشيدة لتوفير مستقبل مستدام".

 

وأضاف: "يحتضن سوق أبوظبي العالمي مبادرات استراتيجية عدة، منها صندوق كاتاليست أبوظبي الذي تديره مبادلة، وقد صمم لاستقطاب الشركات للانضمام إلى السوق واستقبل حتى الآن ما يقارب 200 طلب، وكذلك بورصة إنتركونتتنال للعقود الآجلة أبوظبي، التي جاء إطلاقها نتيجة للقرارات الهامة التي اتخذتها القيادة بهدف تعزيز دور الجولة القيادي في القطاع النفطي، وجاء اختيار السوق ليحتضن البورصة، نظرًا إلى مكانة أبوظبي ودورها في بناء المستقبل وجهود السوق في توفير منطقة مالية حرة عالمية وموثوقة، حيث يعمل سوق أبوظبي العالمي مع Hub71 لدعم وتعزيز ثقة الشركات وراود الأعمال".

 

مستقبل أوروبا

وشمل اليوم الثاني جلسات أخرى منها: "مستقبل أوروبا" مع فيليب حمود، المستشار الأسبق في شركة إكشيكير، وماتيو رينزي، رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق، قدمها ديون راشمان، رئيس محللين العلاقات الخارجية في صحيفة الفايننشال تايمز.

وجلسة بعنوان "الأداء الأعلى: علم النفس السلوكي" مع الدكتور أدريان، رئيس قسم علم النفس السلوكي في مؤسسة ستامفورد، إضافة إلى جلسة بعنوان "مستقبل العلاقات العربية - الأمريكية" مع ريتشارد هاس، رئيس مجلس العلاقات الدولية، ونورمل روول، الرئيس التنفيذي لشركة فاروس للاستشارات الاستراتيجية، والدكتورة/ دانية كوليلات، باحثة من معهد عصام فارس وقد أدار الجلسة، فيصل عباس، رئيس تحرير صحيفة عرب نيوز.


جلسة مغلقة

ويضم اليوم الأخير من مؤتمر "سولت أبوظبي" جلسة بعنوان "الابتكارات في قطاع الرعاية الصحية"، تقدمها حواء الضحاك المنصوري، عضو المجلس الوطني الاتحادي، إضافة إلى جلسة مغلقة ستلقي خلالها كريستن نيلسون، الأمينة السابقة للأمن القومي في الولايات المتحدة الأمريكية، كلمتها الرئيسة.

وتشمل الموضوعات الأخرى التي سيناقشها المؤتمر فرص جمع رأس المال وتوسع ريادة الأعمال في الشرق الأوسط والذكاء الاصطناعي ودور مكاتب العائلات في قيادة الابتكار والاستثمارات البديلة في مجال إدارة الثروات وغيرها من إيجابيات وفرص الاستثمار في أبوظبي والدولة.

وتضم قائمة المتحدثين لليوم الثالث خليفة المنصوري، الرئيس التنفيذي لـسوق أبوظبي، وديفيد روبينستون، الشريك المؤسس لمجموعة كاريل والجنرال جون كيلي، الأمين العام الأسبق للأمن القومي في الولايات المتحدة الأمريكية، والدكتوريتشارد هاس، رئيس مجلس العلاقات الدولية والرئيس الأيطالي الأسبق، ماتيو رينزي.

يُذكر أن مؤتمر سولت يُعدّ واحدًا من أهم منصات المال والأعمال في العالم، وقد أقيم من قبل في الولايات المتحدة الأمريكية وهونغ كونغ وسنغافورة، ويعقد هذا العام في دولة الإمارات تأكيدًا للمكانة الهامة للدولة ودور رؤيتها وخططها في جعلها مركزًا عالميًا للأعمال

قـــــــــــــــد يهمــــــــــــــــك أيضـــــــــــــــــا
مركز الإمارات للتحكيم البحري يوق اتفاقية تعاون مع "تحكيم سوق أبوظبي العالمي"

\"سوق أبوظبي العالمي" يكرّم 120 خريجًا من كلية الصيرافة والمالية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

200 متحدث و50 جلسة نقاشية خلال يومين من سولت أبو ظبي 200 متحدث و50 جلسة نقاشية خلال يومين من سولت أبو ظبي



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟

GMT 03:33 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

سان جيرمان يرفض مشاركة مبابي في أولمبياد طوكيو

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 23:32 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

إطلالات كريستين ستيوارت في عروض لاغرفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates