غرفة تجارة وصناعة أبو ظبي تبحث توسيع التعاون الاستثماري مع جنيف
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استقبلت عمدة المدينة السويسرية والوفد التجاري المرافق

غرفة تجارة وصناعة أبو ظبي تبحث توسيع التعاون الاستثماري مع جنيف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غرفة تجارة وصناعة أبو ظبي تبحث توسيع التعاون الاستثماري مع جنيف

غرفة تجارة وصناعة أبو ظبي
أبوظبي – صوت الإمارات

بحث إبراهيم المحمود النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، مع جيلومي براتسوني عمدة مدينة جنيف السويسرية والوفد التجاري المرافق، المكون من ممثلين عن 10 قطاعات تجارية وصناعية وخدمية في مقاطعة جنيف، وبحضور مايا تيسافي السفيرة السويسرية لدى الدولة، سبل توسيع مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الشركات ورجال الأعمال والمستثمرين لدى الطرفين، لا سيما في المجالات والقطاعات الحيوية التي تركز عليها رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030.

وحضر الاجتماع الدكتور الطاهر مصبح الكندي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة الغرفة، وجمال النعيمي وسند المقبالي، عضوي مجلس إدارة الغرفة، ومحمد هلال المهيري، مدير عام الغرفة. وتطرق إبراهيم المحمود خلال اجتماعه مع الوفد الضيف، إلى الدور الذي تلعبه الغرفة في تيسير وتسهيل أعمال الشركات العاملة في الإمارة، من خلال توفير حزمة من الخدمات لقطاع الأعمال وتوفير المعلومات والإرشادات حول تأسيس المشاريع الجديدة، والعمل على إيجاد شبكة من الشراكات الدولية بين شركات القطاع الخاص في إمارة أبوظبي ونظرائها في مختلف دول العالم.

ودعا المحمود إلى خلال اللقاء الشركات والمؤسسات الصناعية السويسرية العاملة في جنيف، للاستفادة من الفرص المختلفة المتاحة في إمارة أبوظبي، ولاسيما في القطاعات التي تركز عليها رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، وكذلك الاستفادة من المميزات المتعددة التي توفرها الجهات المعنية في الإمارة للشركات الأجنبية الراغبة في الاستثمار في الإمارة. وأكد أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والتقنية والاستثمارية بين الشركات في البلدين الصديقين، مشيرًا إلى أنه يمكن أن يتحقق ذلك من خلال العمل على دعم التعاون والتنسيق بين الجانبين في مجال تأسيس المشروعات الصغيرة والمتوسطة والاستفادة من التجارب السويسرية، في هذا المجال ومشاركة الشركات السويسرية في الاستثمار في إمارة أبوظبي في عدد من المجالات والقطاعات الحيوية.

وأكد المحمود أهمية تبادل المعلومات الاقتصادية بشأن الفرص الاستثمارية وأفضل الممارسات في مجال خدمة الأعضاء والشركات والمؤسسات، وكذلك المعارض والمؤتمرات الاقتصادية المتخصصة التي تقام في كل من إمارة أبوظبي ومقاطعة جنيف.

ووجه المسؤول السويسري الدعوة إلى المسؤولين في الغرفة لزيارة مدينة جنيف، التي تحتضن عددًا من أهم وأكبر المؤسسات المالية والمصرفية والشركات الصناعية، وذلك بهدف بحث توسيع مجالات التعاون وفتح آفاق جديدة لرجال الأعمال والمستثمرين في البلدين الصديقين. وضم وفد مقاطعة جنيف ممثلين عن قطاعات التعليم والرعاية الصحية والقطاع المالي والمصرفي، وقطاع الطاقة المتجددة وقطاع الخدمات وقطاع التقنية وتكنولوجيا المعلومات، والقطاع الصناعي والقطاع السياحي، والتي تسعى إلى تعزيز شراكتها وإقامة مشاريع مشتركة مع الشركات والمستثمرين في إمارة أبوظبي في هذه القطاعات الحيوية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة تجارة وصناعة أبو ظبي تبحث توسيع التعاون الاستثماري مع جنيف غرفة تجارة وصناعة أبو ظبي تبحث توسيع التعاون الاستثماري مع جنيف



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates