أدويا وأبوظبي للتوزيع توقعان اتفاقية شراء الطاقة للمحطة الشمسية السويحان
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإغلاق المالي نيسان المقبل وبدء التشغيل التجاري للمحطة قبل صيف 2019

"أدويا" و"أبوظبي للتوزيع" توقعان اتفاقية شراء الطاقة للمحطة الشمسية "السويحان"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أدويا" و"أبوظبي للتوزيع" توقعان اتفاقية شراء الطاقة للمحطة الشمسية "السويحان"

هيئة مياه وكهرباء أبوظبي
دبي ـ صوت الإمارات

وقعت هيئة مياه وكهرباء أبوظبي "أدويا" وشركة أبوظبي للماء والكهرباء "أبوظبي للتوزيع"، الثلاثاء، اتفاقية شراكة واتفاقية لشراء الطاقة لمشروع مجمع أبوظبي للطاقة الشمسية بمنطقة سويحان في أبوظبي مع ائتلاف شركة "ماروبيني" (اليابان)، وشركة "جينكو سولار" (الصين)، وفقاً لنظام المنتج المستقل.ومن المقرر الانتهاء من الإغلاق المالي للمشروع في نهاية أبريل 2017، وبدء التشغيل التجاري للمحطة قبل صيف 2019. وبموجب اتفاقية شراء الطاقة ستقوم "أبوظبي للتوزيع" بشراء صافي الطاقة الكهربائية المنتجة من المشروع لمدة 25 عاماً من تاريخ التشغيل التجاري المشروع المقرر أن يكون في أبريل 2019.

وذكر عبد الله علي مصلح الأحبابي، رئيس مجلس إدارة الهيئة "ستكون محطة الطاقة الشمسية في منطقة سويحان أكبر محطة طاقة شمسية على مستوى العالم، وكذلك الأقل عالمياً من حيث سعر الإنتاج على الإطلاق".ويتضمن المشروع تطوير وتمويل وإنشاء وتشغيل وصيانة وتملك محطة طاقة متجددة نظيفة جديدة بسعة إنتاج 1.177 (DC) ميجاواط من الكهرباء، إضافة إلى البنية التحتية ذات الصلة. وأكد الأحبابي أن هذا المشروع أرسى معايير جديدة للمنافسة في مجال تطوير وتنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية حول العالم وأشار الأحبابي إلى أن "أدويا" أحرزت درجة عالية من التفوق والنجاح في خصخصة قطاع الماء والكهرباء وبرنامج المنتج المستقل، وأن نجاح هذا البرنامج جعل الهيئة محطَّ أنظار كثيرين ممن يتطلعون إلى تطبيق مثل هذا البرنامج في اقتصادهم المحلي، كما أصبح مثالاً يحتذى في الشراكة مع القطاع الخاص وتبادل الخبرات والاستفادة من أحدث التقنيات في هذا المجال، إضافة إلى جذب الاستثمارات المالية الكبيرة وخلق فرص عمل لمواطني دولة الإمارات.

وأضاف: تم تحديد نسبة توطين تبلغ 60% في قطاع الطاقة الشمسية بحلول 2029. وأكد رئيس مجلس إدارة "أدويا" أن الإعلان عن هذا المشروع في هذه الفترة بالذات يبرهن على متانة اقتصاد حكومة أبوظبي، والشفافية العالية التي تعتمدها في تنفيذ مشاريعها، وأثر ذلك في زيادة ثقة المستثمرين على الصعيدين: المحلي والعالمي بجدوى الاستثمار في الفرص التي تتيحها الدولة أمامهم. مشيرا إلى أن القدرة التنافسية التي شهدها تمويل هذا المشروع أظهرت أهميته البالغة من حيث استقطاب كبرى المؤسسات المالية المحلية والعالمية.

وأوضح المهندس عادل السعيدي، مدير دائرة الخصخصة في "أدويا" أن هذا الحدث تتويج لعملية تنافسية تم الإعلان عنها في السوق العالمي بتاريخ 25 أبريل 2016، تقدمت له 6 ائتلافات عالمية لتنفيذ المشروع في 19 سبتمبر 2016. وكان العرض الأكثر تنافسية الذي تقدم به ائتلاف "ماروبيني" و"جينكو سولار"، بواقع 8.888 فلس/‏‏‏‏ كيلوواط ساعة، ما يعادل 2.42 سنت أميركي/‏‏‏‏ كيلوواط ساعة.

وأضاف الأحبابي أن هيكل التعرفة المبتكرة "WLEC" حفز المشروع لزيادة إنتاج الكهرباء في أشهر الصيف، ما يشكل دافعاً لمقدمي العروض لتصميم المشروع لإنتاج أكبر كمية ممكنة من الطاقة في وقت الذروة للطلب على الكهرباء في أبوظبي، وبالتالي يسهم في تمكين شركة "أبوظبي للتوزيع" من الاستفادة القصوى من وفورات الوقود.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أدويا وأبوظبي للتوزيع توقعان اتفاقية شراء الطاقة للمحطة الشمسية السويحان أدويا وأبوظبي للتوزيع توقعان اتفاقية شراء الطاقة للمحطة الشمسية السويحان



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates