أجهزة الحاسب الآلي تتسبب في هبوط أسعار النفط بشكلٍ غير مسبوق منذ سنتين
آخر تحديث 13:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فيما يعزو الكثير من المحللين السبب إلى عودة الإنتاج في ليبيا

أجهزة الحاسب الآلي تتسبب في هبوط أسعار النفط بشكلٍ غير مسبوق منذ سنتين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أجهزة الحاسب الآلي تتسبب في هبوط أسعار النفط بشكلٍ غير مسبوق منذ سنتين

أسعار النفط
واشنطن - صوت الامارات

هبطت أسعار النفط أول من أمس بشكل كبير، ويعد الأسوأ منذ سنتين، وفيما يعزو الكثير من المحللين سبب ذلك الهبوط إلى عودة الإنتاج في ليبيا وإلى المخاوف الاقتصادية المتوقعة من الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، أوضح مصرف "سيتي بنك" الأميركي أن الهبوط عززه عمليات البيع الآلية لعقود النفط التي تقوم بها أجهزة الحاسب الآلي. ورغماً عن الهبوط الكبير يوم الأربعاء في سعر عقود برنت الآجلة في بورصة لندن والتي هبطت بنحو 6.9 في المائة في يوم واحد، فإن هذا الهبوط هو فرصة لشراء عقود النفط الآن، إذ إن السوق النفطية لا تزال تواجه شحاً في الإمدادات كما يقول "سيتي بنك".

ويقوم بعض كبار الصناديق والمضاربين في سوق النفط بالاعتماد على عمليات بيع وشراء إلكترونية من خلال برمجة أجهزة الكومبيوتر باستخدام لوغاريتمات معينة. ورغم أن المبرمجين يقولون إن هذه اللوغاريتمات "معقدة" وتستطيع تحليل البيانات بشكل كبير ومعقد؛ فإن هناك حدودا لها. وقال المصرف إنه من الواضح أن الهبوط سببه البيع الآلي بواسطة الأجهزة؛ إلا أن السوق الفعلية لم تشهد أي حالة من الاضطراب أول من أمس. وتحسنت أسعار برنت يوم أمس وعادت إلى الارتفاع مجدداً بنحو 1.9 في المائة.

وارتفع خام برنت أكثر من دولار يوم الخميس، معوضا بعض خسائره بعد تكبده أكبر انخفاض ليوم واحد في عامين الجلسة السابقة إثر قول ليبيا إنها ستستأنف صادرات النفط وتنامي التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، الأمر الذي يثير المخاوف بشأن الطلب. وأوضح المصرف أن أساسيات السوق ستكون "ضيقة" نوعاً ما، حيث إن الطلب سيزيد بنحو مليوني برميل يومياً عما كان عليه في أبريل (نيسان)، وسيبقى على هذا المعدل طيلة موسم الصيف؛ خاصة مع عودة المصافي إلى الخدمة.

ويتوقع المصرف أن تظل الحالة في ليبيا غير مستقرة حتى مع الأنباء بعودة الإنتاج من هناك. وأمس أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا أنها ستزيد الإنتاج بعد أن عادت الموانئ إلى العمل مجدداً. وكان إعلان المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا إعادة فتح أربعة مرافئ تصدير، بما ينهي مواجهة أوقفت معظم إنتاج النفط الليبي، أحد العوامل في التصحيح، حسبما ذكر المحللون.

وتسمح إعادة فتح الموانئ بعودة ما يصل إلى 850 ألف برميل يوميا من الخام إلى الأسواق العالمية في وقت يثير فيه النزاع التجاري المتصاعد بين الولايات المتحدة والصين بواعث قلق بشأن الطلب. ونقلت وكالة بلومبيرغ عن مصادر أن شركة "أجوكو" في ليبيا والتي كانت أوقفت إنتاجها البالغ 220 ألف برميل يومياً بعد توقف الموانئ عن التصدير عادت ورفعت الإنتاج بنحو 120 ألف برميل يوم أمس، ومن المتوقع أن يصل إلى 190 ألف اليوم الجمعة.

وقالت المؤسسة يوم الخميس إنها تعيد فتح حقل الفيل النفطي بعد تسوية خلاف مع الحرس بشأن الأجور والمزايا تسبب في إغلاق الحقل في فبراير (شباط). وذكرت المؤسسة في بيان أن من المتوقع وصول إنتاج حقل الفيل إلى 50 ألف برميل يوميا في يومين، وإلى 72 ألف برميل يوميا خلال الثلاثة أيام التي تليهما. وتدير الحقل شركة مليتة للنفط والغاز، وهي مشروع مشترك بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة إيني الإيطالية. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجهزة الحاسب الآلي تتسبب في هبوط أسعار النفط بشكلٍ غير مسبوق منذ سنتين أجهزة الحاسب الآلي تتسبب في هبوط أسعار النفط بشكلٍ غير مسبوق منذ سنتين



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 15:51 2024 السبت ,04 أيار / مايو

شريف منير يشارك جمهوره كواليس فيلم السرب
 صوت الإمارات - شريف منير يشارك جمهوره كواليس فيلم السرب

GMT 10:29 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح معرض الأسر المنتجة في محافظة أحد المسارحة

GMT 13:38 2013 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصر: طاقة الرياح غير كافية لاستخدامها في الصناعات

GMT 21:42 2012 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"رايحين على فين؟" يرصد حالة الشباب في فترة الانتخابات الرئاسية

GMT 00:24 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

أحدث صيحات ديكور المنازل المناسبة لشهر رمضان

GMT 18:52 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

قدمي تشيز كيك عيش السرايا للشيف سالي فؤاد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates