مصافي الشاي في الصين أمام أزمة اقتصادية كبيرة
آخر تحديث 17:27:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الطلب على النفط في الدولة قد يتباطأ بسببها

مصافي الشاي في الصين أمام أزمة اقتصادية كبيرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصافي الشاي في الصين أمام أزمة اقتصادية كبيرة

"المصافي" ساهمت في رفع واردات الصين من النفط الخام
بكين - صوت الامارات

 تشكل المصافي الصغيرة المستقلة في إقليم شاندونغ في الصين ثلث الطاقة التكريرية في البلاد , وهذه المصافي التي ساهمت بشكل كبير في رفع واردات الصين من النفط الخام في الفترة الأخيرة بدأت تعاني، مما قد يؤثر على نمو الطلب على النفط من الصين.

وتواجه هذه المصافي حاليًا العديد من التحديات التي تؤثر على هوامش الأرباح والتكرير في هذه المصافي , إذ إن تراجع العملة الصينية (اليوان) أمام الدولار رفع تكلفة استيراد البترول من الخارج، كما أن أسعار النفط هي الأخرى ارتفعت حيث زاد خام برنت بنحو 50 في المائة هذا العام.

وازدادت المخاوف بشأن تراجع اليوان بسبب الحرب التجارية المشتعلة حاليًا مع أميركا، بخاصة مع إعلان الصين يوم الجمعة أنها قد تفرض رسومًا جمركية على واردات أميركية بقيمة 60 مليار دولار كردة فعل على الرسوم التي تنوي أميركا فرضها على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار.

كانت التغييرات في النظام الضريبي في الصين هي الضربة القاصمة لهذه المصافي، حيث كانت تستفيد في الماضي من ثغرة محاسبية في النظام تم تعديلها أخيرًا.

ووفق تصريح لغانغ غونجليان، وهو اقتصادي أول في اتحاد صناعة البترول والكيماويات الصينية، نشرته بلومبيرغ الأسبوع الماضي، فإن 40 في المائة من مصافي الشاي الصينية قد تعمل وهي تحقق خسائر , ويضم الاتحاد كبرى شركات التكرير الصينية بالإضافة إلى مصافي الشاي, وفي شهر يونيو / حزيران الماضي، هبطت واردات النفط في إقليم شاندونغ، حيث تتواجد غالبية مصافي الشاي، بنحو 350 ألف برميل يوميًا , ومن المتحمل أن تسجل واردات يوليو / تموز تراجعًا كذلك، وفق تقرير لشركة «سيندي» للأوراق المالية.

و انخفضت الصادرات النفطية لدول "أوبك" في منطقة الخليج إلى الصين في يوليو/ تموز إلى 2.92 مليون برميل يوميًا، من 3.08 مليون برميل يوميًا في يونيو، وكانت السعودية من بين الدول التي تراجعت حجم صادراتها إلى الصين.

وأظهرت بيانات رسمية الشهر الماضي أن واردات الصين من النفط الخام هبطت في يونيو/ حزيران مقارنة مع الشهر السابق، مع بقاء بعض المصافي المستقلة مغلقة وتقليص البعض العمليات في ظل ضعف هوامش الربح.

وبلغ حجم شحنات يونيو/ حزيران 34.52 مليون طن، أو ما يعادل 8.4 مليون برميل يوميًا، وفقا لحسابات "رويترز" التي استندت إلى بيانات من الإدارة العامة للجمارك , ويقابل هذا 9.2 مليون برميل يوميًا في مايو / أيار، و8.8 مليون برميل يوميًا في يونيو/ حزيران العام الماضي.

وأظهرت البيانات الرسمية أن واردات النصف الأول من العام ستظل مرتفعة بنسبة 5.8 في المائة على أساس سنوي عند 225 مليون طن , ووفقا لحسابات "رويترز"، ارتفع إجمالي حجم واردات الغاز في يونيو/ حزيران إلى 7.28 مليون طن من 5.57 مليون طن قبل عام.

و قد تطال الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة قطاع النفط، حيث نقلت "رويترز" عن ثلاثة مصادر مطلعة يوم الجمعة إن "يونيبك" الصينية، ذراع تجارة النفط التابعة إلى شركة النفط الحكومية العملاقة "سينوبك"، علقت واردات النفط الخام من الولايات المتحدة بسبب نزاع تجاري متصاعد بين واشنطن وبكين.

وطلبت المصادر عدم نشر أسمائها لأنها غير مخولة بالحديث إلى وسائل الإعلام, ومن غير الواضح إلى متى سيستمر التوقف المؤقت، لكن أحد المصادر قال إن "يونيبك" ليس لديها أي حجوزات جديدة للخام الأميركي حتى أكتوبر/ تشرين الأول المقبل على الأقل.

وأبطأ مشترو النفط الصينيون بالفعل مشترياتهم من الخام الأميركي لتجنب رسوم جمركية تهدد بكين بفرضها على الواردات في ظل تصاعد نزاع تجاري بين أكبر اقتصادين في العالم, ووضعت بكين منتجات الطاقة الأميركية، بما في ذلك النفط الخام والمنتجات المكررة، على قوائم سلع ستفرض عليها ضريبة واردات نسبتها 25 في المائة ردًا على تحركات مماثلة من واشنطن, ولم تفصح بكين عن موعد فرض تلك الرسوم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصافي الشاي في الصين أمام أزمة اقتصادية كبيرة مصافي الشاي في الصين أمام أزمة اقتصادية كبيرة



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 04:03 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

رينو تعتزم طرح نسخة شرسة من Megane R.S اعرف السعر والمواصفات

GMT 23:59 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة بأفضل جزر يمكن الاستمتاع فيها في فصل الشتاء

GMT 15:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تصميم غرف جلوس بملامح الثقافة الصينية العصرية

GMT 15:36 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

موديلات أزياء موردة من وحي نجمات الخليج

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 08:20 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

بعض الرجال يجدون صعوبة في قراءة مشاعر الآخرين

GMT 21:44 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

بيبي رينا يتوقع فوز "يوفنتوس" بالدوري الإيطالي

GMT 23:06 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مثيرة لوضع التاتو للتجديد في العلاقة الحميمة

GMT 20:55 2015 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

نهيان بن مبارك يفتتح معرض و مؤتمر قادرون 2015
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates