الصين تعلن رفضها التفاوض مع أميركا تحت التهديد
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حذرت من نتيجة الحرب الجمركية ضدها

الصين تعلن رفضها التفاوض مع أميركا تحت التهديد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الصين تعلن رفضها التفاوض مع أميركا تحت التهديد

نائب وزير التجارة الصيني وانغ شو ون
بكين - صوت الامارات

 أكّد مسؤول صيني كبير الثلاثاء إنه من الصعب المضي قدمًا في محادثات التجارة مع الولايات المتحدة بينما تضع واشنطن "سكينًا على رقبة الصين"، وذلك بعد يوم من تبادل الطرفين تطبيق رسوم جديدة على سلع الآخر.

وقال وانغ شو ون، نائب وزير التجارة الصيني في مؤتمر صحافي "الآن الولايات المتحدة تتبنى هذا الإجراء التقييدي واسع النطاق وتضع سكينًا على رقبة الطرف الآخر، فكيف يمكن مواصلة المفاوضات؟"، موضحًا أن التوقيت الذي يمكن فيه استئناف المحادثات سيتوقف على "إرادة" الولايات المتحدة، ومؤكدًا من جهة أخرى أن بلاده مضطرة للرد على الولايات المتحدة في نزاعهما التجاري، وأن المصدرين الأميركيين بمن فيهم موردو الغاز الطبيعي المسال سيتضررون بالتأكيد.

وقال دبلوماسي كبير في الحكومة الصينية لرجال أعمال خلال اجتماع في نيويورك، إن المحادثات غير ممكنة في ظل "التهديدات والضغوط"، وفقًا لما ذكرته وزارة الخارجية , ونُقل عن مستشار الدولة الصيني وانغ يي قوله إن بعض القوى في الولايات المتحدة توجه انتقادات لا أساس لها إلى الصين في قضايا التجارة والأمن، وهو ما سمم مناخ العلاقات بين واشنطن وبكين، وينم عن استهتار شديد.

وقال وانغ لأعضاء مجلس الأعمال الأميركي الصيني واللجنة الوطنية للعلاقات الأميركية الصينية "إذا استمر ذلك، فسيُدمر في لحظة المكاسب المحققة خلال الأربعين عاما الأخيرة من العلاقات الصينية الأميركية" , ولا يبدو أن أيًا من واشنطن وبكين مستعد لتقديم تنازلات في النزاع المتصاعد بين البلدين، ما يزيد احتمالات معركة طويلة قد تفضي إلى فتور الاستثمار وعرقلة التجارة العالمية.

وأشار وانغ إنه لا يمكن لأحد القول إن جميع المناقشات التجارية السابقة كانت عديمة الجدوى، لكن الولايات المتحدة تخلت عن تفاهمها المتبادل مع الصين , وأضاف أن الصين لا تعرف لماذا غيرت الولايات المتحدة رأيها بعد التوصل إلى اتفاق مع بكين بخصوص التجارة في وقت سابق، في إشارة على ما يبدو إلى المحادثات التي أُجريت في مايو / أيار، حين بدا لفترة وجيزة أنه تمت بلورة إطار عمل.

وقال وانغ إن المصدرين الأميركيين بمن فيهم موردو الغاز الطبيعي المسال سيتضررون بالتأكيد، لكن رد بكين سيوفر فرصًا لدول أخرى مصدرة للغاز المسال، مضيفًا أن أستراليا مصدر مهم للوقود للصين , وقالت صحيفة "غلوبال تايمز" التي تدعمها الدولة في مقالة افتتاحية أمس إن "الصين بلد كبير وقوي، ولذا فسواء أكانت مواجهة اقتصادية أو عسكرية مع الصين، فسيكون لها ثمن باهظ" ,وأشار ممثل التجارة الدولية الصيني فو تسي ينغ في مؤتمر صحافي، إن الولايات المتحدة ستربح أكثر من التجارة الصينية الأميركية , وأضاف فو، الذي يشغل أيضًا منصب نائب وزير التجارة، أنه بينما تحقق الصين فائضًا في التجارة مع الولايات المتحدة، فإن الأخيرة تحقق فائض أرباح مع الصين.

يذكر أن الرسوم التي بدأ تطبيقها أمس بنسبة 10 في المائة هي أكبر إجراء من نوعه , وبهذه الرسوم أصبح حوالي نصف الواردات الأميركية من الصين خاضعًا إلى الرسوم الإضافية التي قررها الرئيس الأميركي دونالد ترامب , في المقابل ردت الصين بفرض رسوم إضافية بنفس النسبة على واردات من الولايات المتحدة بقيمة 60 مليار دولار.

وأكدت الصين وكندا أهمية الدفاع عن التعددية والنظام التجاري القائم على القواعد، وأن التعددية تواجه تحديات خطيرة نتيجة النزعة الانفرادية والحمائية، وذلك في إشارة إلى الإجراءات الحمائية التي تتخذها الولايات المتحدة بشأن وارداتها من العديد من الدول ومنها الصين , جاء ذلك خلال لقاء عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي مع نظيرته الكندية كريستيا فريلاند في نيويورك علي هامش اجتماعات الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة , وقال وانغ إن التعددية تواجه تحديات خطيرة ناجمة عن تصاعد النزعة الانفرادية والحمائية، وإن الصين تؤيد بقوة التجارة الحرة والنظام التجاري العالمي القائم علي القواعد.

وحذر وانغ من أنه "إذا ما تم تقويض القواعد الدولية، فإن العالم سيعود إلى قانون الغاب، ما يضر بجميع الدول بخاصة الدول المتوسطة وصغيرة الحجم التي ستتحمل العبء الأكبر" ,وأضاف وانغ أن الصين وكندا تتشاركان وجهة النظر نفسها بشأن حماية التعددية، مؤكدًا أنه في ظل الظروف الحالية ينبغي على الجانبين بالتعاون مع العديد من البلدان الدعوة إلى الالتزام بالتعددية، والتقيد بالقواعد الدولية، وحماية النظام التجاري متعدد الأطراف، وقواعد منظمة التجارة العالمية. وأشار إلى أن بلاده تؤيد إصلاح منظمة التجارة العالمية مع مراعاة القيم والمبادئ الأساسية للمؤسسة، وحفظ حقوق ومصالح الدول النامية.

وقالت فريلاند إن بلادها تدعم التعددية لأنها مهمة جدًا لكندا، مشددة على أن العالم لا يمكنه العودة إلى "قانون الغاب"، وأن كندا ترغب في الحفاظ على اتصال وثيق مع الصين بشأن إصلاح منظمة التجارة العالمية, وأضافت أن كندا تقدر بشدة علاقاتها مع الصين، وأنها ملتزمة بتعزيز التعاون معها.

وحذر رئيس منظمة التجارة العالمية روبرتو أزيفيدو من العواقب الاقتصادية التي ستنجم عن النزاعات التجارية , وقال أزيفيدو أمس الثلاثاء خلال مشاركته في مؤتمر الصناعة الألماني ببرلين، في إشارة إلى النزاعات التجارية بين الولايات المتحدة والصين والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، إن التجارة تدوربشأن الثقة، محذرا من أن تلك النزاعات سيكون لها "تأثير الدومينو" ولن يكون بها فائز.

وانتقد أزيفيدو التشكيك في قواعد أساسية لمنظمة التجارة العالمية، موضحًا أن إنشاء منظمة التجارة العالمية لنظام تجاري استغرق عقودا طويلة, ويذكر أن ترامب انتقد أكثر من مرة بشدة منظمة التجارة العالمية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين تعلن رفضها التفاوض مع أميركا تحت التهديد الصين تعلن رفضها التفاوض مع أميركا تحت التهديد



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 09:02 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي عهد الفجيرة يشهد احتفالية اليوم العالمي للتسامح

GMT 08:18 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تستغني عن محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال

GMT 07:55 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

"دوران" يشارك في مسابقة أفضل الأفلام القصيرة في كاليفورنيا

GMT 21:15 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاركة فلسطين في "مونديال" القاهرة رسالة بأننا شعب حي

GMT 15:44 2015 الأحد ,04 تشرين الأول / أكتوبر

بدء التصويت في الانتخابات التشريعية في البرتغال

GMT 10:18 2013 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

معرض الكتاب يناقش مستقبل "النشر الإلكتروني" في مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates