عام 2017 يشهد نتائج مالية مبهرة ومليئة بالإنجازات في السوق العالمي
آخر تحديث 10:47:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من أجل العمل على تشجيع " الاستثمار " في كل الدول

عام 2017 يشهد نتائج مالية مبهرة ومليئة بالإنجازات في السوق العالمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عام 2017 يشهد نتائج مالية مبهرة ومليئة بالإنجازات في السوق العالمي

الأسواق المالية
برلين - صوت الامارات

يُعدّ العام الماضي عامًا تاريخيًا في أعين المستثمرين الألمان الذين، حصدوا منه نتائج مالية مبهرة ومليئة بالإنجازات التي خاضت في بعض الأحيان، مغامرات حساسة في قلب أدغال الأسواق المالية الدولية، أما هذا العام فيحيطه الحذر وفق آراء خبراء المال الألمان، الذين يرصدون تقلبات قوية في الأسواق المالية، تحول دون أن يتشجع المستثمرون الألمان في تنفيذ خططهم المالية قصيرة الأمد.

أما عن الفترة المقبلة، متوسطة الأمد، فيقول الخبير المالي كريستيان فايسفلوغ في بون إن نسبة المستثمرين الألمان الذين يتوقعون انتعاشًا للأسواق المالية الدولية، في الأشهر الستة القادمة تراجعت من 48 إلى 45 في المائة، أما أولئك الذين يتوقعون مرور هذه الأسواق بفترة غير محددة بعد من الضعف والتقلبات، فقفزت نسبتهم من 15 إلى 24 في المائة. ما يضع المناخ الاستثماري الألماني في حالة من الترقب والحذر.

واللافت اعتمادًا على إحصائيات فايسفلوغ، أن نسبة المستثمرين الألمان الذي يتوقعون أجواء صافية للبورصات العالمية، وبالتالي انتعاشا في قيمتها السوقية ما بين 3 إلى 10 في المائة، تراجعت من 45 في المائة في شهر ديسمبر (كانون الأول) الماضي إلى 41 في المائة اليوم. في حين يوجد 4 في المائة من المستثمرين الألمان مقتنعين بأن العام سيشهد انتعاشاً للبورصات يتجاوز 10 في المائة لناحية القيمة السوقية. 

كما تتراجع من 37 إلى 31 في المائة نسبة المستثمرين الألمان الذين يتوقعون تقلبات صعودية أم نزولية لا تتجاوز 3 في المائة من قيمة البورصات الدولية، وحسب تحليل خبير الاقتصادي ماركوس فاندرل في العاصمة برلين، فإن ما خسرته بورصة «وول ستريت» مؤخرا، وما تبعه من تآكل في قيمتها يبلغ معدله 10 في المائة مقارنة بأقصى ما وصلت إليه في العام الماضي، لا سيما على مستوى مؤشر «داو جونز»، تسبب بصداع لم ينته بعد لدى المستثمرين الألمان والأجانب معا. 

إذ إنه في خلال عشرة أيام فقط خسرت البورصات الدولية ما إجماليه سبعة تريليونات دولار دفعة واحدة، كما أن تحركات الاحتياطي الفيدرالي الأميركي الراغبة، في رفع نسب الفوائد مجددا في موازاة تحسن أوضاع الاقتصاد الكلي هي مؤشرات واضحة تعكس رغبة المصارف المركزية في الكف عن إغراق أسواق المال، بكميات ضخمة من السيولة المالية.

ويضيف هذا الخبير أن اليورو القوي سيساهم في تآكل أرباح أسواق الأسهم العالمية العام. وبالنسبة للمستثمرين الألمان، فإن معظمهم يتوقع زيادة في قوة قيمة اليورو أمام الدولار حتى نهاية فصل الصيف المقبل.

ويتابع ماركوس فاندرل قائلا: "إن تسارع وتيرة التوسع الاقتصادي العالمي منذ النصف الثاني من العام الماضي يعد الجميع بآفاق مستقبلية واعدة. لكن، ومن جهة ثانية، ساهمت موجة التوسع هذه في ذوبان الدعم المالي الذي قدمته المصارف المركزية إلى أسواق المال شيئا فشيئا. عموماً يتوقع 41 في المائة من المشتغلين في بورصة فرانكفورت زيادة في قيمة اليورو أمام الدولار، في حين يتوقع 36 في المائة منهم استقرارا في قيمته".

وتضيف الخبيرة المالية كورينا غال إلى هذا التحليل أن اليورو القوي وضع تحركات المصرف المركزي الأوروبي على المحك. وفي الوقت الحاضر، يُجمع 64 في المائة من مشغلي البورصة الألمانية على إمكان حصول تأخير في قرارات المركزي الأوروبي لسحب السيولة المالية الهائلة من الأسواق المالية في القارة الأوروبية بفعل اليورو القوي وتآكل الواجهة التنافسية للدولار معا، أما 36 في المائة منهم فيُجمع على إن التوسع الاقتصادي الدولي يسير إلى الأمام على سكك صلبة.

لذا، فإن عدم إقدام المركزي الأوروبي على سحب كميات غير متناهية من السيولة المالية التي ما يزال يضخها في الأسواق الأوروبية من شأنه توليد فقاعة مضاربات عالمية قد تتسبب بتدهور أوضاع أكثر من 30 تريليون دولار أميركي من أصول صناديق الأسهم الدولية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عام 2017 يشهد نتائج مالية مبهرة ومليئة بالإنجازات في السوق العالمي عام 2017 يشهد نتائج مالية مبهرة ومليئة بالإنجازات في السوق العالمي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates