محمد القلا يكشف أنّ القاهرة للاستثمار تتجه نحو التوريد مخططة لإستثمار 2 مليار
آخر تحديث 02:27:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مستهدفة نمو في الأرباح خلال 2020 بنسبة 15 في المئة

محمد القلا يكشف أنّ "القاهرة للاستثمار" تتجه نحو التوريد مخططة لإستثمار 2 مليار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد القلا يكشف أنّ "القاهرة للاستثمار" تتجه نحو التوريد مخططة لإستثمار 2 مليار

محمد القلا
القاهرة - صوت الامارات

 تخطط شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية (CIRA)، ضخ استثمارات جديدة بأكثر من ملياري جنيه مع الاتجاه إلى إصدار سندات توريق لتمويل التوسعات في مشروعاتها المستقبلية والحالية.

قال العضو المنتدب بشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية ، إن شركته تعتزم ضخ استثمارات جديدة بأكثر من ملياري جنيه.وكشف محمد القلا، أن شركته تستهدف نمو في الأرباح خلال 2020 بنسبة 15 في المئة، كما تستهدف نمو الإيرادات بنسبة 25 - 30 في المئة، فيما تخطط للتوجه نحو إصدار سندات توريق لتمويل المشروعات.

وقال محمد القلا، إن شركته تستهدف ضخ الملياري جنيه في إنشاء جامعة دولية، وأكثر من مدرسة، ومشروع تجاري على قطعة الأرض التي حصلت عليها في 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي بجانب جامعة بدر على مساحة 76.5 فدان بقيمة 500 مليون جنيه، وتم سداد 10 في المئةمن قيمة الأرض بما يعادل 47 مليون جنيه.وأوضح القلا، أنه سيتم سداد باقي ثمن الأرض المتبقية على أقساط لمدة 10 سنوات.

ونوه أن الشركة في مرحلة مناقشات خلال الفترة الراهنة مع العديد من الجامعات الدولية لتولي إدارة الجامعة الجديدة.وذكر أن الشركة انتهت من التوسعات الخاصة بـ7 كليات الجديدة في جامعة، وخلال فبراير-شباط المقبل سنبدأ التشغيل.كانت الجريدة الرسمية نشرت في 23 أكتوبر/تشرين الأول الماضي قرار رقم 545 لسنة 2019 بتعديل بعض أحكام قرار إنشاء الجامعة، لإضافة 7 كليات جديدة.

وتابع أن الشركة تتفاوض خلال حاليا مع وزارة التربية والتعليم لاستصدار قرار التشغيل للجامعات الجديدة.وكشف أن الشركة ضخت استثمارات في مدينة بدر بشكل كامل بأكثر من مليار جنيه.وفي سياق متصل قال القلا، إن الشركة تعمل خلال الفترة الراهنة على الرسومات الخاصة بجامعة أسيوط، وستكون الجامعة على مساحة 81 فدان.

وأشار إلى أن الشركة سوف تنتهي من المرحلة الأولي لجامعة أسيوط في سبتمبر- أيلول 2021، موضحاً أنها ستضم 4 كليات، ومستشفى عام، ومبني خدمي، ومبني سكني للطلبة.وأوضح أن استثمارات المرحلة الأولي لجامعة أسيوط تقدر بنحو 2.5 مليار جنيه.

وتابع أن الشركة حصلت خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي على قرض من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بقيمة 500 مليون جنيه، لتمويل إنشاءات جامعة أسيوط

وأوضح العضو المنتدب لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، أن الشركة ستقوم بسداد 215 مليون جنيه لهيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان بمدينة ناصر غرب محافظة أسيوط باقي قيمة أرض أسيوط خلال ديسمبر/كانون الأول الجاري.

ونوه أن الشركة قامت بسداد 15 بالمائة تُعادل 43 مليون جنيه من قيمة الأرض الخاصة بغرب أسيوط، البالغة قيمتها الإجمالية نحو 258 مليون جنيه.وقال القلا، إن الشركة تعمل خلال الفترة الحالية على إنشاء 4 مدارس جديدة في محافظات سوهاج وقنا والمنصورة والعلمين الجديدة، باستثمارات إجمالية تقدر بنحو 360 مليون جنيه.

وكشف أن شركته تتفاوض حالياً مع هيئة المجتمعات العمرانية للحصول على قطعة أرض في بني سويف لإنشاء مدرسة جديدة باستثمارات مقدرة بنحو 80 مليون جنيه.

وكشف أن الشركة ضخت استثمارات خلال العام الجاري بقيمة تقدر بنحو 400 مليون جنيه.

وأشار إلى أن الشركة تتفاوض خلال الفترة الراهنة مع عدد من البنوك المحلية للحصول على قرض بقيمة 100 - 200 مليون جنيه، لتمويل المشروعات، مضيفاً أن الشركة حصلت عقد تسهيل ائتماني من بنك قطر الوطني الأهلي خلال العام الجاري بقيمة 100 مليون جنيه.

وذكر أن الشركة في الإجراءات النهائية للاستحواذ على 60 في المئة من أسهم رأسمال شركة ستار لايت أديوكيشينال دي أم الإماراتية من شركة دابليو دي كابيتال ليمتد بقيمة إجمالية 100 مليون جنيه.

وتعد ستار لايت شركة ذات مسؤولية محدودة بمركز دبي الامارات العربية المتحدة والمالكة بطريقة غير مباشرة لمدرسة بريتش كولومبيا الكندية الدولية الكائنة بمدينة الشروق.

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 192.57 مليون جنيه خلال الفترة من سبتمبر/أيلول 2018 إلى أغسطس/آب 2019، مقابل أرباح بلغت 126.37 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وزادت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 704.68 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 517.4 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق له.

وتبدأ السنة المالية للشركة في الأول من سبتمبر وحتى نهاية أغسطس من كل عام.

قـــــــــــــــد يهمــــــــــــــــك أيضـــــــــــــــــا
البورصة تُعلن تغطية الطرح العام لشركة القاهرة للاستثمار 18.87 مرة

\"ولاد رزق 2" و"الفيل الأزرق 2" على قمّة قائمة أعلى الإيرادات بعد 17 أسبوعًا للعرض

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد القلا يكشف أنّ القاهرة للاستثمار تتجه نحو التوريد مخططة لإستثمار 2 مليار محمد القلا يكشف أنّ القاهرة للاستثمار تتجه نحو التوريد مخططة لإستثمار 2 مليار



نسقت بنطلون السّتان اللامع مع توب أوف شولدر غير مألوف

نيكول كيدمان تبدو بإطلالة باهظة الثمن إلّا أنها لم تكن جميلة على الإطلاق

واشنطن ـ رولا عيسى
حضرت الممثلة العالمية من أصول أسترالية نيكول كيدمان البالغة من العمر 52 عاما، حفل توزيع جوائز نقابة المنتجين السنوية "Annual Producers Guild Awards" ليلة السبت، والذي أقيم على مسرح Hollywood Palladium الواقع في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا. لم تكن نيكول موفقة بإطلالتها التي وصفت بالغريبة؛ إذ نسقت بنطلون السّتان اللامع باللون العاجي مع توب أوف شولدر غير مألوف التصميم، تزيّن بعُقدة أمامية ضخمة انسدل أحد أطرافها الطويلة إلى الأسفل واختارت كيدمان إطلالتها من مجموعة ما قبل خريف 2020 لعلامة J. Mendel’s، والتي وصل سعرها إلى 8,885 دولارا، وعلى الرغم من ارتفاع ثمنها، إلّا أنها لم تكن ملفتة على الإطلاق. ولم تكن ملابس نيكول هي الوحيدة غير الموفقة بإطلالتها؛ إذ إنها ظهرت أيضا بوجه منتفخ على غير عادتها، كما بدى عليها علامات التقدم بالسن.وتخلت كيدمان عن تزيين ...المزيد

GMT 14:56 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

الفعاليات الترفيهية في السعودية تجذب 206 آلاف زائر خلال 8 شهور

GMT 17:47 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

كيكي سيتين مدرب برشلونة الجديد يتحدث عن "فلسفته" التدريبية

GMT 01:07 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كريستيانو رونالدو على موعد مع 5 أرقام قياسية في 2020

GMT 01:32 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

بول بوجبا يخضع لجراحة ويغيب عن مانشستر لمدة شهر

GMT 10:19 2020 السبت ,04 كانون الثاني / يناير

غيابات تضرب قائمة ريال مدريد ضد خيتافي ببطولة الدوري

GMT 07:59 2020 السبت ,04 كانون الثاني / يناير

فيكتور فيتولو يعود لهجوم أتلتيكو قبل مواجهة ليفانتي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates