بلدية إمارة الشارقة تنضم إلى منظومة تبادل لقواعد البيانات التفاعلية
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"إحصاء الشارقة" ترفع عدد الدوائر المنضمة للمشروع إلى ست

بلدية إمارة الشارقة تنضم إلى منظومة "تبادل" لقواعد البيانات التفاعلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بلدية إمارة الشارقة تنضم إلى منظومة "تبادل" لقواعد البيانات التفاعلية

بلدية الشارقة
الشارقة – صوت الإمارات

انضمت بلدية الشارقة إلى مشروع "تبادل" الذي أطلقته دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالإمارة، والرامي إلى تأسيس منصة متكاملة لتهيئة وتطوير السجلات الإدارية وقواعد البيانات في الشارقة، لترفع بذلك عدد الدوائر الحكومية المنضوية في "تبادل" إلى ست دوائر في المرحلة الأولى من المشروع.

ووقع (يوم الاثنين الماضي) كل من الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة، وثابت سالم الطريفي مدير عام بلدية مدينة الشارقة، مذكرة التفاهم الخاصة بانضمام البلدية إلى "تبادل"، بحضور عدد من المديرين في كل من دائرتي الإحصاء والبلدية، وذلك في مقر البلدية.

وتهدف مذكرة التفاهم بين الجانبين إلى تعزيز التعاون الفني والتقني بينهما، ودعم التنسيق في تبادل المعلومات، وهيكلة وتطوير العمل الإحصائي من خلال إجراء المسوح الإحصائية المشتركة، .

وتتقاطع المرامي الكلية لمشروع "تبادل"، والتي تتمحور حول توفير قاعدة بيانات شاملة عن كافة القطاعات في إمارة الشارقة، والسماح بتدفق سلس ومتواصل للبيانات بين دوائرها الحكومية، مع الأهداف الاستراتيجية لبلدية الشارقة التي تتركز بدورها في وضع الخطط الكفيلة لتحقيق رؤية الحكومة الاتحادية لإسعاد العاملين والمتعاملين .

ومن شأن تطبيق مخرجات "تبادل" على المدى الطويل، تعزيز التثقيف والتوعية لحماية البيئة، وتحفيز الاستثمارات وتحسين والاستغلال الأمثل للموارد، ودعم الشراكة المجتمعية والتعاون مع القطاعين العام والخاص، وتبني الحداثة وتبسيط الإجراءات من خلال الخدمات الإلكترونية، وتحقيق مستويات الجودة الشاملة وتحفيز العاملين وتشجيعهم على الإبداع والتميز، عبر إتاحة إمكانية الوصول إلى البيانات وتبادلها بين الدوائر الحكومية في الإمارة، ويسمح لها من جانب آخر بتوفير مخرجات إحصائية واقعية، تسهم في رفع كفاءة عملياتها، وهي المحاور الرئيسية لخطة بلدية الشارقة الاستراتيجية.

وأعرب الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة عن ثقته في أن يثمر التفاهم مع بلدية مدينة الشارقة عن دعم مشروع "تبادل" بشكل كبير، وذلك نظراً للمهام والأدوار الكبيرة التي تتولاها البلدية، وارتباطها الوثيق في عملها مع عدد من الدوائر الأخرى في الإمارة، وحجم البيانات والمعلومات التي تتعامل معها وتنتجها كل يوم، مؤكداً أن التفاهم مع بلدية الشارقة يدشن لمرحلة جديدة من الإنجازات التي سيلمسها المقيمون في الإمارة في أقرب وقت.

وأضاف: "في ظل زخم النمو الكبير التي تشهده الشارقة، والخطط الطموحة التي يجري العمل عليها في الإمارة، تتزايد الحاجة يوماً بعد يوم، إلى تضافر الجهود الحكومية لمنح أصحاب المصلحة من المواطنين والمقيمين والمستثمرين والشركات، صورة واقعية عن الإمارة من كافة النواحي، وهو ما يعكس أهمية مشروع "تبادل" في توفير البيانات والمؤشرات المحدثة والموثوقة لواضعي الخطط والاستراتيجيات التنموية في القطاعات".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية إمارة الشارقة تنضم إلى منظومة تبادل لقواعد البيانات التفاعلية بلدية إمارة الشارقة تنضم إلى منظومة تبادل لقواعد البيانات التفاعلية



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates