سيمون باري يُبين أن أداء قطاع  التشييد سيكون ضعيفًا في النصف الثاني من العام
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شهد انكماشًا في وتيرة نمو النشاط خلال تموز الماضي

سيمون باري يُبين أن أداء قطاع التشييد سيكون ضعيفًا في النصف الثاني من العام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيمون باري يُبين أن أداء قطاع  التشييد سيكون ضعيفًا في النصف الثاني من العام

القاهرة -سهام ابورزينة - صوت الامارات

أظهر تقرير مؤسسة «آي إتش إس ماركت» للدراسات الاقتصادية تراجع وتيرة نمو قطاع التشييد في آيرلندا خلال  تموز يوليو الماضي إلى أقل مستوى لها منذ 71 شهرًا.

وذكرت مؤسسة «آي إتش إس ماركت» للاستشارات الاقتصادية، أن مؤشر «أولستر بنك» لمديري مشتريات قطاع التشييد تراجع خلال يوليو الماضي إلى 51.4 نقطة، مقابل 53.1 نقطة خلال يونيو (حزيران) الماضي، ليسجل أقل مستوى له منذ 71 شهرا.

يذكر أن قراءة المؤشر أكثر من 50 نقطة تشير إلى نمو النشاط الاقتصادي للقطاع، في حين تشير قراءة أقل من 50 نقطة إلى انكماش القطاع.

وقال «سيمون باري» كبير خبراء اقتصاد آيرلندا في «أولستر بنك» إن «قراءة مؤشر مديري المشتريات في يوليو الماضي، يعطي دليلا مبكرا على أن أداء القطاع سيكون ضعيفا خلال النصف الثاني من العام».

في الوقت نفسه، سجل نشاط قطاع الإسكان، وهو أحد القطاعات الفرعية الثلاثة لقطاع التشييد، تراجعا في وتيرة نمو النشاط خلال الشهر الماضي، حيث تراجع مؤشر قطاع الإسكان إلى 55.9 نقطة خلال الشهر الماضي، مقابل 58.4 نقطة خلال الشهر السابق. وارتفعت وتيرة نمو نشاط مشروعات التشييد التجارية، حيث ارتفع مؤشر القطاع إلى 54.7 نقطة خلال يوليو الماضي مقابل 52.8 نقطة خلال يونيو الماضي.

وزادت وتيرة تراجع نشاط قطاع المشروعات الهندسية المدنية خلال الشهر الماضي، حيث سجل المؤشر 40.5 نقطة، نقطة مقابل 42.3 نقطة خلال الشهر السابق.

وتراجع مؤشر الطلبيات الجديدة إلى أقل مستوى له منذ فبراير (شباط) عام 2015، كما تراجع مؤشر الأعمال الجديدة ومؤشر التوظيف إلى أقل مستوياتهما منذ مارس (آذار) عام 2015.

على صعيد مواز، ذكرت وكالة أنباء «بلومبرغ» أن صربيا ستقوم باستثمارات تقدر بمليارات من اليوروات في مشروعات بناء مساكن جديدة وفي مجالات الطاقة والنقل والبنية التحتية الرقمية، وذلك في إطار سعي البلاد لتعزيز آفاق وفرص النمو الاقتصادي.

ونقلت الوكالة عن الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش قوله في تصريحات أدلى بها في مؤتمر صحفي عقده أمس، في بلغراد: «نحن في وضع يتيح لنا بسهولة ضمان ما لا يقل عن 10 مليارات يورو أو حتى 12 مليار يورو (13.4 مليار دولار) لتمويل استثمارات جديدة.

وأضاف الرئيس الصربي في المؤتمر الصحفي: «نحن نقوم بتشييد المزيد من الطرق وخطوط السكك الحديدية بصورة تفوق ما كان عليه الوضع إبان عهد تيتو»، في إشارة إلى زعيم يوغسلافيا السابقة جوزيف بروز تيتو.

وذكرت «بلومبرغ» أن الإعلان عن الاستثمارات الجديدة في الدولة الواقعة بمنطقة البلقان ويقطنها 7 ملايين نسمة، يأتي في أعقاب إعلان البنك المركزي الصربي المفاجئ يوم الخميس الماضي عن تخفيض سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية ليصل إلى مستوى قياسي منخفض يبلغ 2.5 في المائة، حيث اختار البنك المركزي دعم نمو الناتج المحلي الإجمالي والقروض وسط معدلات تضخم منخفضة.

قد يهمك ايضا

أحمد الخاجة يؤكد أن دبي مهرجان فرح طوال العام وأفضل وجهات السياحة

الليرة التركية تُحقّق صعوداً أمام الدولار خلال الأسبوع الماضي

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيمون باري يُبين أن أداء قطاع  التشييد سيكون ضعيفًا في النصف الثاني من العام سيمون باري يُبين أن أداء قطاع  التشييد سيكون ضعيفًا في النصف الثاني من العام



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates