المكسيك تعقد اتفاقية تجارية مع كندا حال فشل مفاوضات نافتا
آخر تحديث 21:45:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلنت رغبتها في الحفاظ على الاتفاق مع أميركا

المكسيك تعقد اتفاقية تجارية مع كندا حال فشل مفاوضات "نافتا "

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المكسيك تعقد اتفاقية تجارية مع كندا حال فشل مفاوضات "نافتا "

الرئيس المكسيكي المنتخب أندريس مانويل لوبيز أوبرادور
مكسيكو سيتي - صوت الامارات

أكّد الرئيس المكسيكي المنتخب أندريس مانويل لوبيز أوبرادور إنّ بلاده ستسعى إلى اتفاقية تجارية ثنائية مع كندا في حال فشل المفاوضات للتوصّل إلى اتفاقية تجارة حرّة جديدة في أميركا الشمالية "نافتا".

ومحادثات تعديل اتفاقية نافتا التي أُقرّت قبل نحو 25 عامًا، مستمرّة منذ أكثر من عام بعد أن لوّح الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال حملته الانتخابية بالانسحاب من الاتفاقية التي وصفها بأنها "كارثية" للعمال الأميركيين.

ويخوض مسؤولون أميركيون وكنديون حاليًا محادثات شاقّة لمحاولة تخطّي الخلافات بشأن إعادة صياغة نافتا , وأواخر أغسطس / آب الماضي أعلنت واشنطن ومكسيكو أنهما توصّلتا إلى اتفاقية تجارية جديدة، وأبلغت الإدارة الأميركية الكونغرس بأنها تنوي توقيع اتفاقية جديدة بحلول 30 نوفمبر / تشرين الثاني مع المكسيك، يُمكن أن تنضم أيضًا كندا إليها.

لكن في حال فشل التوصل إلى اتفاق تجاري ثلاثي يجمع المكسيك والولايات المتحدة وكندا "علينا الحفاظ على الاتفاقية (مع الولايات المتحدة) ومحاولة التوصل إلى اتفاقية مماثلة مع كندا"، وفق ما قال لوبيز أوبرادور في ولاية سونورا الشمالية ,وأضاف الرئيس المكسيكي المنتخب "من الواضح أننا لا نستطيع قطع العلاقات مع أي منهما".

وأكد لوبيز أوبرادور (64 عامًا) الذي حقق فوزًا ساحقًا في انتخابات المكسيك في يوليو / تموز الماضي أنه يقيم علاقات جيّدة حتى الآن مع إدارة ترامب، قائلًا "آمل من كل قلبي أن يبقى الحال على هذا النحو" , وأردف الرئيس اليساري الذي سيتولى منصبه في الأول من ديسمبر / كانون الأول "نحن جيران , لا يمكن أن نكون جيرانًا بعيدين , يجب أن نحقق علاقة من الاحترام والتعاون".
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المكسيك تعقد اتفاقية تجارية مع كندا حال فشل مفاوضات نافتا المكسيك تعقد اتفاقية تجارية مع كندا حال فشل مفاوضات نافتا



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates