العليا للتشريعات تؤهل القطاع الخاص للاشتراك في تطوير العملية التشريعية بدبي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"العليا للتشريعات" تؤهل القطاع الخاص للاشتراك في تطوير العملية التشريعية بدبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "العليا للتشريعات" تؤهل القطاع الخاص للاشتراك في تطوير العملية التشريعية بدبي

تاهيل القطاع الخاص للاشتراك في تطوير العملية التشريعية بدبي
دبي - صوت الإمارات

عقدت الأمانة العامة لـ "اللجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي" لقاء تعريفيا حول "مشروع X10" الذي يهدف إلى إشراك القطاع الخاص في تطوير العملية التشريعية بإمارة دبي.حضر اللقاء - الذي أقيم في إطار التعاون المثمر مع غرفة دبي - 38 شركة من القطاع الخاص و12 من الشركات الصغيرة والمتوسطة للاطلاع على مراحل تنفيذ المشروع النوعي المقرر تطبيق مرحلته الأولى على شريحة مختارة من الشركات الخاصة والتي ستقوم بإبداء الملاحظات والمقترحات على مشاريع التشريعات قيد الدراسة على المستوى الحكومي المحلي والاتحادي والتي تؤثر على قطاع الأعمال والاستثمار.

وقال أحمد بن مسحار المهيري الأمين العام لـ "اللجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي" إن اللقاء التعريفي يندرج في إطار التزام الأمانة العامة بترسيخ دور القطاع الخاص في دعم مسار تطوير العملية التشريعية في إمارة دبي تماشيا مع رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" الذي أكد أن تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص أولوية استراتيجية كونه لاعبا رئيسيا في تعزيز التنمية وبناء مجتمعات أكثر ازدهارا.

وأضاف ابن مسحار أن اللقاء شكل منصة مثالية لتوطيد جسور التواصل المباشر مع شركات القطاع الخاص فضلا عن فتح قنوات مباشرة لإبداء الرأي حول التشريعات ذات الصلة بقطاع الأعمال والاستثمار في خطوة تتواءم مع الحرص المستمر على تفعيل الشراكة الاستراتيجية مع جميع الجهات المعنية؛ لإصدار تشريعات مستدامة ومتوازنة تدفع المسيرة التنموية الطموحة التي تقودها دبي.

وثمن التعاون مع غرفة دبي لتوفير السبل الضامنة لإنجاح "مشروع 10X" الذي يجعل القطاع الخاص مساهما بارزا في تصميم منظومة تشريعية مستقبلية لتحويل دبي إلى المدينة الأفضل عالميا ..مبديا تطلعه إلى تنظيم المزيد من اللقاءات المماثلة مع ممثلي القطاع الخاص في خطوة متقدمة على درب تحديث التشريعات الداعمة لإيجاد بيئة جاذبة للاستثمار وداعمة للتنويع الاقتصادي انسجاما مع الجهود الوطنية الرامية إلى تعزيز الجاهزية للمستقبل.

وقال سعادة حمد مبارك بوعميم مدير عام غرفة دبي إن مشروع "10X" لتطوير المنظومة التشريعية في الإمارة يعتبر مشروعا نوعيا واستثنائيا يعكس عمق الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتعزيز تنافسية وكفاءة مجتمع الأعمال ويظهر حجم الجهود المبذولة لصناعة مستقبل الأعمال في دبي ضمن بيئة تشريعية وقانونية متطورة تأخذ بالاعتبار المتغيرات وتواكب التطورات بما يحقق الريادة لمجتمع الأعمال بالإمارة.

وأكد بوعميم أن انطلاق المشروع وبدء الاجتماعات يرسخ بداية مرحلة جديدة يكون المستفيد الأول منها قطاع الأعمال في دبي ويعكس التزام جميع الأطراف المعنية بالتعاون من أجل المصلحة العامة حيث إن للقطاع الخاص دورا حيويا وأساسيا في تنمية منظومة ممارسة الأعمال وتطوير التشريعات المواكبة التي تنظم الأداء الاقتصادي .. وقال : اليوم نشهد فصلا جديدا من الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص التي ستكون لها انعكاسات إيجابية على مسيرة دبي التنموية.

جدير بالذكر أن "اللجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي" و"غرفة دبي" ترتبطان بشراكة استراتيجية متينة تستهدف توحيد الجهود المشتركة لتوطيد أطر التعاون القانوني والمؤسسي والبحثي وتعزيز المنظومة القانونية والمساهمة في دفع عجلة تطوير المنظومة التشريعية في إمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

قد يهمك ايضا 

محمد بن راشد يوجّه بمساعدات عاجلة لقطاع الصحة البريطاني

ولي عهد دبي يؤكد أن القوات الباسلة ضمانة أكيدة لرفعة الإمارات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العليا للتشريعات تؤهل القطاع الخاص للاشتراك في تطوير العملية التشريعية بدبي العليا للتشريعات تؤهل القطاع الخاص للاشتراك في تطوير العملية التشريعية بدبي



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates