أبوظبي للتنمية يُؤكِّد أهمية توحيد الجهود للتصدي للتحديات التي تواجه الدول النامية‬
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال ترؤّسه اللجنة العليا لصندوق العيش والمعيشة في اجتماعها الثامن

"أبوظبي للتنمية" يُؤكِّد أهمية توحيد الجهود للتصدي للتحديات التي تواجه الدول النامية‬

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أبوظبي للتنمية" يُؤكِّد أهمية توحيد الجهود للتصدي للتحديات التي تواجه الدول النامية‬

صندوق أبوظبي للتنمية
دبي - صوت الامارات

عقدت اللجنة العليا لصندوق العيش والمعيشة، الجمعة اجتماعها السنوي الثامن عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد، برئاسة صندوق أبوظبي للتنمية، وحضور جميع الأعضاء، وبحث المشاركون في الاجتماع جدول الأعمال المتضمن متابعة مراحل تقدم وتنفيذ المشاريع التي تمت الموافقة عليها خلال السنوات الأربع الماضية، كما تم عرض المشاريع المقترحة لعام 2020 للموافقة عليها، وكذلك مراجعة البنود المالية واعتماد ميزانية الإدارة للعام 2021، كما بحث المشاركون في الاجتماع استراتيجية الاتصال لصندوق العيش والمعيشة.

وقال محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية: "يسُر صندوق أبوظبي للتنمية ترؤس اللجنة العليا لصندوق العيش والمعيشة في اجتماعها الثامن"، مشيرا إلى أن انضمام صندوق أبوظبي للتنمية كعضو مؤسس لصندوق العيش والمعيشة يأتي انسجاما مع استراتيجيتنا الهادفة إلى دعم العمل التنموي والتعاون الاقتصادي وتوسيع آفاقه ليشمل أكبر شريحة ممكنة من الدول النامية".

وأضاف أن صندوق أبوظبي للتنمية أسهم في تفعيل دور صندوق العيش والمعيشة، وعمل على سد الفجوات التمويلية ودعم المشاريع المبتكرة والمستدامة لتحفيز الاقتصادات في الدول النامية الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية لتجاوز التحديات التي تواجهها، مؤكداً استمرار مساعي الصندوق لتعزيز جهوده التنموية والعمل المشترك لتلبية احتياجات الدول النامية وصولاً إلى تحقيق نمو اقتصادي مزدهر ومستدام.

وقدم أحمد الكلباني ممثل صندوق أبوظبي للتنمية رئيس اللجنة العليا لصندوق العيش والمعيشة الشكر والتقدير لجميع الأعضاء على مشاركتهم في الاجتماع، مثمناً دورهم البناء في إنجاح أعمال الاجتماع الثامن للجنة العليا للصندوق والتي تعقد في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم جراء تفشي جائحة "كوفيد19" وما نجم عنها من أضرار لحقت بالدول وتركت تأثيرات سلبية وخسائر بشرية واقتصادية كبيرة.

وقال في كلمة له خلال الاجتماع: "على الرغم من المصاعب التي رافقت هذه الجائحة فإنها شكلت لنا دافعا حقيقيا لتوحيد جهودنا ومواصلة ما بدأناه في التصدي للتحديات التي تواجه البلدان الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية الأقل نمواً وتأمين التمويل اللازم لتنفيذ المشاريع التنموية التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة فيها"، وأشار إلى أن مثل هذا التعاون الإنمائي متعدد الأطراف هو السبيل الأمثل أمام المؤسسات التنموية والتي من ضمنها صندوق أبوظبي للتنمية لتوحيد الجهود وإدارة الموارد بشكل أفضل واتخاذ إجراءات مشتركة وموحدة تهدف إلى تحقيق النمو الاقتصادي في جميع أنحاء العالم.

ويهدف صندوق العيش والمعيشة الذي يبلغ رأسماله 2.5 مليار دولار إلى تمويل مشاريع تنموية في الدول النامية الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية في قطاعات رئيسية مثل، الزراعة والصحة ومشاريع البنية التحتية.

يذكر أن صندوق أبوظبي للتنمية انضم كعضو مؤسس في المجلس التنفيذي لصندوق العيش والمعيشة عام 2016، حيث يساهم بنحو 184 مليون درهم /50 مليون دولار/ من رأسمال "العيش والمعيشة"، ويضم صندوق العيش والمعيشة في عضويته البنك الإسلامي للتنمية وصندوق أبوظبي للتنمية ومؤسسة بيل وميلندا غيتس العالمية، وصندوق التضامن الإسلامي للتنمية، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ومكتب المملكة المتحدة للشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية

قــــــــــــــــــد يهمـــــــــــــــــك ايضـــــــــــــــــــا

مدير صندوق أبوظبي للتنمية يبحث الفرص الاستثمارية مع نائبة رئيس كولومبيا

وفد اقتصادي من مالاوي يبحث تعزيز التعاون مع "أبوظبي للتنمية"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي للتنمية يُؤكِّد أهمية توحيد الجهود للتصدي للتحديات التي تواجه الدول النامية‬ أبوظبي للتنمية يُؤكِّد أهمية توحيد الجهود للتصدي للتحديات التي تواجه الدول النامية‬



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates