المملكة العربية السعودية وتونس توقعان ثماني اتفاقيات تعاون وتمويل
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هبة لتمويل مشروع انشاء وتجهيز مستشفى "الملك سلمان" في القيروان

المملكة العربية السعودية وتونس توقعان ثماني اتفاقيات تعاون وتمويل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المملكة العربية السعودية وتونس توقعان ثماني اتفاقيات تعاون وتمويل

اتفاقيات تعاون وتمويل بين تونس و السعوديه
تونس حياة الغانمي

نوه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس محمد بن محمود العلي، بالعلاقات الاقتصادية المتنوعة بين المملكة العربية السعودية والجمهورية التونسية ، مبرزاً التطور الملموس الذي تشهده التبادلات التجارية بين البلدين في ظل الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وأخيه الرئيس الباجي قايد السبسي رئيس الجمهورية التونسية .

وأكد السفير العلي في تصريح بمناسبة انعقاد الدورة التاسعة للجنة المشتركة السعودية التونسية، أن انعقاد اللجنة وسط حضور متميز من المسؤولين ورجال الأعمال في البلدين الشقيقين وبرئاسة وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي  ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي ووزير المالية بالنيابة التونسي محمد الفاضل عبدالكافي دليل قاطع على عزم قيادة البلدين الشقيقين للمضي قدماً نحو فتح آفاق جديدة من التعاون الاقتصادي تعتمد على تحقيق التوازن والتنمية وفتح مجال التوظيف للشباب، راجياً أن تعود هذه الاجتماعات وما سيصاحبها من ندوات وورش عمل بالفائدة والرخاء للشعبين الشقيقين .

وأشاد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس بالتطور الكبير الذي تشهده العلاقات السعودية التونسية في مختلف المجالات، مثمناً التواصل والتشاور القائمين بين قادة البلدين وتبادل الزيارات بين أعضاء الحكومتين وانتظام انعقاد اللجان المشتركة بين الجانبين، والتي توّجت خلال الفترة الماضية بالتوقيع على عدة اتفاقيات ثنائية . وقد وقعت المملكة العربية السعودية وتونس، يوم الخميس 27 يوليو/تموز 2017 على هامش افتتاح اشغال الدورة التاسعة للجنة المشتركة التونسية السعودية بقمرت، ثماني اتفاقيات تعاون وتمويل (اتفاقيات قرض وهبة وبرامج عمل ومذكرات تفاهم)

وتتمثل هذه الاتفاقيات في مذكرة تفاهم بين تونس والصندوق السعودي للتنمية حول برنامج الصادرات بخصوص تصدير سلع وخدمات لفائدة مشاريع حكومية في تونس بمبلغ اجمالي قدره 200 مليون دولار.
-       برنامج عمل مشترك بين الهيئة العامة للاستثمار بالمملكة العربية السعودية ووكالة النهوض بالاستثمار الخارجي.
-       اتفاقية هبة لتمويل مشروع انشاء وتجهيز مستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز الجامعي في مدينة القيروان بقيمة 85 مليون دولار بين الحكومتين التونسية والسعودية عن طريق الصندوق السعودي للتنمية.
-       اتفاقية هبة لتمويل مشروع ترميم مسجد عقبة بن نافع والمدينة القديمة بالقيروان بقيمة 15 مليون دولار.
-       اتفاقية قرض من الصندوق السعودي للتنمية للمساهمة في تمويل مشروع انشاء وتجهيز مستشفى صنف "ب" في مدينتي الجم وسبيبة بقيمة 40 مليون دولار.
-       اتفاقية قرض للمساهمة في تمويل مشروع السكن الاجتماعي (المرحلة الثانية) بقيمة 85 مليون دولار بين تونس والصندوق السعودي للتنمية.مذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون الدينية وشركة علم لأمن المعلومات بالسعودية.مع برنامج تنفيذي للتعاون الثقافي للسنوات 2017 /2019/

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المملكة العربية السعودية وتونس توقعان ثماني اتفاقيات تعاون وتمويل المملكة العربية السعودية وتونس توقعان ثماني اتفاقيات تعاون وتمويل



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates