‎حكومة عجمان تستعرض إنجازاتها في جيتكس 2020 للتقنية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لتسليط الضوء على أهمية التكنولوجيا في تجاوز الأزمات

‎حكومة عجمان تستعرض إنجازاتها في "جيتكس 2020" للتقنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ‎حكومة عجمان تستعرض إنجازاتها في "جيتكس 2020" للتقنية

أسبوع جيتكس للتقنية
دبي- صوت الإمارات

أعلنت حكومة عجمان أن مشاركتها في فعاليات الدورة /40/ من أسبوع جيتكس للتقنية، ستكون مختلفة ومتميزة هذا العام، حيث تنطلق من مشاركة قصص نجاحها للجمهور، وتعريفهم بأحدث إنجازات الجهات الحكومية، إضافة إلى تسليط الضوء على أهمية التكنولوجيا في تجاوز الأزمات، ودورها الرئيسي في استمرار عمل المؤسسات والدوائر الحكومية.

‎ وتشارك 10 جهات حكومية في "جيتكس 2020" تحت مظلة حكومة عجمان، مستعرضة أبرز مبادراتها ومشاريعها الحالية والمستقبلية، والرؤية التي وضعتها في عام الاستعداد للخمسين، تحضيراً لأكبر استراتيجية عمل وطنية من نوعها للسنوات الخمسين المقبلة في كافة القطاعات الحيوية.

‎ وتتضمن مشاركة حكومة عجمان في معرض جيتكس، أربعة محاور رئيسية، حيث يتناول المحور الأول " الممكنات الحكومية " التي تعد عصب الخدمات الحكومية ورافداً لمسيرة عمل الجهات الحكومية ومحركاً أساسياً لمسيرة التنمية، فيما يتناول المحور الثاني مميزات الاستثمار في إمارة عجمان وأهم المبادرات والمشاريع التي تهم المستثمرين.

أما المحور الثالث فيجيب عن سؤال:/كيف تدار الأزمات؟/، حيث يتناول النهج الذي سارت عليه حكومة عجمان للتعامل مع جائحة كوفيد-19 ورؤيتها ومبادراتها ومشاريعها الريادية التي تتجاوز بها الظروف الاستثنائية، فيما يعد المحور الرابع والأخير رحلة شيقة يتعرف من خلالها الزوار على المشاريع التي تهم المواطنين والمقيمين في إمارة عجمان من خدمات متطورة وتطبيقات متنوعة توفر الوقت والجهد وتحقق سعادة المتعاملين.

‎وقالت سعادة عهود شهيل مدير عام دائرة عجمان الرقمية : " نتطلع إلى تعريف الزوار والمشاركين بتجربة حكومة عجمان في مجال التحول الرقمي عبر منصة موحدة تستعرض فيها 20 مبادرة نوعية، كما نهدف إلى تقديم نموذج استثنائي في استعراض أحدث خدماتنا الحكومية ومبادراتنا الاستثنائية التي تركز على خدمة الجمهور وتعتمد على تكامل عمل الجهات الحكومية"، مؤكدة أن معرض جيتكس هو منصة مهمة لاستشراف مستقبل الخدمات الحكومية، وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة، والاستفادة من رؤية المؤسسات التي تقود التكنولوجيا على مستوى العالم".

‎وعن مشاركة دائرة عجمان الرقمية قالت : " سنعلن عن إطلاق حزمة من المشاريع التي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي، كما سنقوم بعرض أبرز المبادرات الجديدة التي تهدف إلى تعزيز رحلة المتعاملين، وتضع استراتيجيات مرنة تواكب مختلف الظروف، وتوائم كافة المتطلبات والتطورات العالمية " .

‎وفي سياق متصل أكد رؤساء ومدراء الدوائر الحكومية في إمارة عجمان أن نجاح مشاركة حكومة عجمان في معرض جيتكس سنوياً يعود إلى المستوى الريادي في عرض الخدمات، وقوة التنظيم، ووجود فرق عمل على درجة عالية من الكفاءة، مشيرين إلى أن المشاريع والمبادرات هذا العام متميزة، تعكس رؤية إمارة عجمان وتعزز مكانة الإمارة محلياً وعالمياً.

‎في هذا الصدد صرح سعادة الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس دائرة الميناء والجمارك أن الدائرة تشارك في معرض جيتكس 2020 حرصاً على تلبية وتوفير متطلبات التحول الرقمي التي تتماشى مع استراتيجية حكومة عجمان 2017-2022 ، كما تعتزم إطلاق عدد من الخدمات البحرية الرقمية التي تحقق تطلعات المتعاملين بتوفير خدمات رقمية متميزة متوافقة مع أعلى المعايير العالمية".

وعن مشاركة القيادة العامة لشرطة عجمان قال سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان إن إمارة عجمان رسخت نجاحاتها المتوالية في مجال التقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتطورة والوسائل الذكية وعززت هذا الإنجاز بالمشاركة سنويا في معرض جيتكس.

 

وتعتبر مشاركة شرطة عجمان تحت مظلة حكومة عجمان في معرض جيتكس 2020 فرصة مثالية لإبراز أحدث الابداعات والابتكارات والخدمات الذكية في قطاع التكنولوجيا والتقنيات الرقمية، مما يعزز مكانة الشرطة وقدرتها على مجاراة أحدث تقنيات العصر.

‎من جانبه أكد سعادة محمود الهاشمي المدير التنفيذي لمدينة عجمان الإعلامية الحرة أن المدينة تستعرض خلال مشاركتها أبرز الحلول التقنية المقدمة للمستثمرين ورواد الأعمال والعاملين بقطاع دعم المستثمرين بتأسيس الشركات وإجراء المعاملات، ومن ذلك منصة Easy Go الافتراضية التي تتيح تأسيس الشركات وإجراء المعاملات بسهولة ويسر من خلال برنامج تحفيزي شيق.

وفي سياق متصل أكد سعادة مروان أحمد آل علي مدير عام دائرة المالية بعجمان، أن معرض "جيتكس" يمثل فرصة محفزة ومهمة للدائرة لبحث فرص التعاون مع الشركات العالمية المتخصصة والرائدة في مجال التحول الرقمي لا سيما أن المعرض يعتبر منصة تتيح للدائرة عرض أحدث الحلول والتقنيات التي توصلت إليها من حيث التطبيقات والخدمات الذكية.

بدوره أكد سعادة عبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام ‏دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، أن الدائرة حققت خلال الدورات الماضية من معرض جيتكس نجاحات متلاحقة ونجحت في إبراز الصورة المشرقة لمبادرات وإنجازات الدائرة، والتي تعنى بتقديم الأفضل للمتعامل بما يضمن سعادته وحصوله على الخدمات المثالية، لافتاً أن الدائرة ما زالت تتطلع لتحقيق الأفضل خلال الدورة الحالية من أجل توفير أفضل الخدمات والمضي نحو مستقبل رقمي.

‎وقال سعادة عبدالله أحمد الحمراني مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية : " هدفنا من خلال هذه المشاركة استعراض أحدث خدمات الدائرة ومشاريعها التقنية التي تسهم في تقديم خدمات متقدمة للمستثمرين وأصحاب الأعمال، تحقيقياً لهدفنا الاستراتيجي في دعم النمو الاقتصادي وتشجيع الاستثمار، ومنها رخصة التجارة الإلكترونية، وبرنامج تعزيز لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسّطة، وبرنامج ريادة لمزاولة الأنشطة في المنازل".

‎وعن مشاركة هيئة النقل بعجمان قال مديرها العام سعادة المهندس عمر بن عمير المهيري : " تحرص الهيئة على توظيف التكنولوجيا لتسهيل وتسريع إجراءات العمل ولتعزيز الأداء الحكومي وذلك لتشجيع العملاء على استخدام كافة خدماتها من خلال تطبيقاتها الذكية المتاحة على مدار الساعة بهدف توفير الوقت والجهد كما سيسلط الضوء على أبرز الإنجازات والمبادرات التي حققتها هيئة النقل في الآونة الأخيرة".

‎من جهته قال سعادة المهندس علي بن تويه السويدي، مدير عام منطقة عجمان الحرة : " هذه المشاركة تفتح المزيد من الآفاق لإطلاق شراكاتٍ جديدة بين القطاعين العام والخاص في مجالات التكنولوجيا والأتمتة والتحول الرقمي، وتُبرز تميّز الخدمات الإلكترونية للمنطقة الحرة من حيث الكفاءة والموثوقية وسهولة الإجراءات وسرعة التنفيذ".

‎يذكر أن جناح حكومة عجمان في أسبوع جيتكس للتقنية يضم 10 جهات حكومية، هي : دائرة عجمان الرقمية، ودائرة الميناء والجمارك، والقيادة العامة لشرطة عجمان، ودائرة البلدية والتخطيط، ودائرة التنمية السياحية، ودائرة التنمية الاقتصادية، ودائرة المالية، وهيئة النقل، ومنطقة عجمان الحرة ومدينة عجمان الإعلامية.

قد يهمك أيضًا:

أسبوع جيتكس يعزز المكانة المتنامية لدبي والمنطقة على المستوى العالمي

أحمد النعيمي يعتمد العمل عن بعد في حكومة عجمان بشكل دائم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

‎حكومة عجمان تستعرض إنجازاتها في جيتكس 2020 للتقنية ‎حكومة عجمان تستعرض إنجازاتها في جيتكس 2020 للتقنية



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates