خبراء يؤكدون أن الطلب على العقارات في أبوظبي يتحسن خلال الربع الأخير
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مشاركون في معرض "أبوظبي للعقارات" يرصدون تجاوز فترة تباطؤ الصيف

"خبراء" يؤكدون أن الطلب على العقارات في أبوظبي يتحسن خلال الربع الأخير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "خبراء" يؤكدون أن الطلب على العقارات في أبوظبي يتحسن خلال الربع الأخير

السوق العقاري في أبوظبي
أبوظبي – صوت الإمارات

توقع متعاملون في السوق العقاري في أبوظبي، تحسن أداء القطاع خلال الربع الأخير من العام الحالي، مقارنة بالربع الثالث، والذي شهد تباطأ نسبياً، سواء في عمليات البيع أو الإيجار.
وأكد هؤلاء  لمصادر صحافية على هامش مشاركتهم في الدورة الثالثة من معرض سوق أبوظبي للعقارات، الذي بدأت فعالياته في دلما مول في أبوظبي الأربعاء الماضي، وتختتم اليوم السبت، أن الطلب في السوق العقاري بدأ في الارتفاع خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، متوقعين ارتفاع الطلب بنحو 10% خلال الربع الأخير من 2016.

وقالت ليلى الصافي مسؤولة المبيعات في شركة شون للتطوير العقاري، إن الفترة الماضية شهدت حالة من التباطؤ النسبي في التعاملات العقارية، مع تزايد مخاوف المستثمرين، موضحة أن مثل هذه الحالات غالبًا ما تمثل فرصة مثالية للمستثمرين من ذوي الخبرة، لاقتناص الفرص المتميزة.

وتوقعت الصافي تحسن الأداء في السوق العقاري خلال الربع الأخير من العام الحالي، وبداية 2017، لاسيما مع اقتراب موعد استضافة دبي لمعرض اكسبو 2020، وما يحققه ذلك من زخم طبيعي في السوق العقاري في دبي، وكذلك في مختلف إمارات الدولة.

ومن جانبه، قال سومر قاضي مدير منتجات الرهن العقاري في شركة اكويتي فايندرز، إنه من خلال عمل الشركة في مجال الوساطة في قطاع التمويل العقاري، تم رصد تحسن ملحوظ في الطلب على شراء العقارات خلال الشهر الحالي، بعد فترة من التباطؤ الطفيف في الربع الثالث.
 
وأوضح أن الطلب في السوق العقاري غالبًا ما يمر بدورة سنوية اعتيادية، حيث يتراجع النشاط خلال شهر رمضان وفترة الإجازة الصيفية، قبل أن يعاود التحسن بداية من شهر سبتمبر/ أيلول.
وأضاف "استقبلت الشركة زيادة في عدد طلبات التمويل، والاستفسارات، وكذلك تنفيذ عمليات التمويل، لاسيما بعد معرض سيتي سكيب دبي خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي".
 
من جهته، أوضح بشار أبوزيد استشاري العقارات في شركة الوادي الأخضر للعقارات، أن العائد الاستثماري بمشاريع أبوظبي يجذب شريحة كبيرة من العملاء، في ظل استقرار الأوضاع الاقتصادية في العاصمة.
وأوضح أن الشركة تباشر خلال المعرض تسويق مشروع "بارك فيو" الذي تباشر تطويره شركة بلووم العقارية في جزيرة السعديات، حيث يتم عرض شقق فندقية للبيع عبر 4 سنوات، حيث يتم التسليم خلال عامين، والسداد خلال عامين، وذلك بعائد استثماري 8%.
 
وأكد أبوزيد كذلك، ارتفاع الطلب على شراء الشقق الفندقية، لاسيما في ظل ما توفره هذه الشقق من فرص استثمارية متميزة وأرباح مضمونة، ودون عناء من المستثمر، حيث غالبًا ما تتولى شركة التطوير إدارة الوحدة، مقابل عائد سنوي مضمون.
 
ومن جانبه، أكد عبدالله خيري مسؤول المبيعات بشركة "بروبرتي شوب"، أن الفترة الحالية تشهد نشاطا في بعض المشاريع العقارية في أبوظبي.
 
وأوضح خيري أن السوق العقاري في أبوظبي شهد منذ شهر رمضان الماضي حالة من التراجع، قبل أن يعاود النشاط بداية من عودة موسم الدراسة والعودة من الإجازات، متوقعاً تسجيل مزيد من التحسن خلال الربع الرابع من العام الحالي.
 
وقال يحيى الحلو استشاري المبيعات في شركة "بروبرتي شوب" إن أسعار العقارات بأبوظبي تتباين من منطقة لأخرى، وفقا لعدة متغيرات، حيث سجلت الأسعار في جزيرة الريم تراجعاً، فيما استقرت في شاطئ الراحة.
 
وأوضح الحلو أن سوق الإيجارات غالباً ما يشهد حالة من النشاط مع بداية موسم العودة من الإجازات، في ظل تفضيل الكثيرين لتأجيل قرار تغيير السكن، بداية من موسم الدراسة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يؤكدون أن الطلب على العقارات في أبوظبي يتحسن خلال الربع الأخير خبراء يؤكدون أن الطلب على العقارات في أبوظبي يتحسن خلال الربع الأخير



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates