مسؤول سعودي يُوضِّح أنّ سوق النفط لم تخرج بعدُ مِن نفق كورونا
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيَّن أنّه ما زال أمام "أوبك+" إجراءات ستستمرّ الفترة المقبلة

مسؤول سعودي يُوضِّح أنّ سوق النفط لم تخرج بعدُ مِن "نفق كورونا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسؤول سعودي يُوضِّح أنّ سوق النفط لم تخرج بعدُ مِن "نفق كورونا"

الأمير عبدالعزيز بن سلمان
الرياض - صوت الإمارات

حذَّر وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، من أن سوق النفط لم تخرج بعد من نفق أزمة كورونا، التي ألقت بظلالها على أسواق النفط واقتصادات العالم.

وقال، في مقابلة مع قناة "العربية" الخميس، إنه "ما زال أمامنا (أوبك+) إجراءات ستستمر خلال الفترة المقبلة". وأضاف: "كجزء من منظومة التعافي حتى يزول الوباء قررنا أن يكون هناك اجتماع شهري من قبل هيئة مراقبة سوق النفط"، وعن قرار السعودية بزيادة إنتاج النفط بعد فشل دول "أوبك+" في التوصل لاتفاق بشأن تخفيضات الإنتاج في مطلع مارس الماضي، أكد أن المملكة اتخذت قرارا سياديا صائبا فيما يتعلق برفع إنتاج النفط.

وقال: "سئمنا أن نكون متطوعين ومتحملين لأعباء الآخرين، التعاون الذي توصلنا إليه مع (أوبك+) يثبت أننا اتخذنا قرارا سياديا صائبا"، وعن مدة اتفاق "أوبك+" قال الأمير عبدالعزيز بن سلمان إن "الاتفاق سيستمر حتى أبريل 2022، وبالاتفاق نص صريح على أنه سيكون هناك اجتماع في ديسمبر للنظر في تمديد الاتفاق لفترة أطول".

وأضاف أن روسيا كان لها دور كبير، ومعنية بتنفيذ الاتفاق، بجانب أنها رئيس مشارك في مجموعة "أوبك+"، وأشار الوزير السعودي إلى "أنه كان هناك اختلاف مع روسيا وليس خلافا حول آثار كورونا في السابق. وأوضح أن الإجراءات الاستباقية دائما ما تكون أقل كلفة، لأن التعامل اللاحق يكون تكلفته أكبر".

واتفقت دول مجموعة "أوبك+"، من بينها روسيا والسعوديو، الأربعاء الماضي على التوجه إلى الخطوة التالية من اتفاق خفض الإنتاج، وهي تقليص التخفيضات ابتداء من بداية أغسطس المقبل من 9.7 ملايين برميل يوميا إلى 7.7 ملايين برميل يوميا حتى ديسمبر المقبل.

وقال وزير الطاقة السعودي إن تخفيضات الإنتاج في الواقع ستكون أكبر من 7.7 ملايين برميل يوميا، لأن الدول التي لم تلتزم بشكل كامل باتفاق "أوبك+" وأنتجت فوق الحد المسموح به ستنفذ تخفيضات إضافية كتعويض عن زيادة الإنتاج.

ووفقا لتقديرات وزير الطاقة السعودي فإن تخفيضات الإنتاج الفعلية في أغسطس وسبتمبر من 2020 ستكون ما بين 8.1 - 8.3 ملايين برميل يوميا

وقـــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــــــضًا :

وزير الطاقة السعودي يُعلن مواصلة خفض إنتاج النفط

ًعبدالعزيز بن سلمان يؤكد أن هجمات "أرامكو" عطلت الإنتاج

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤول سعودي يُوضِّح أنّ سوق النفط لم تخرج بعدُ مِن نفق كورونا مسؤول سعودي يُوضِّح أنّ سوق النفط لم تخرج بعدُ مِن نفق كورونا



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

GMT 23:55 2021 الثلاثاء ,16 آذار/ مارس

روما يخسر الطعن الأخير في أزمة "القيد الخاطئ"
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates