سحر نصر والزيودي يفتتحان سيتي سنتر ألماظة باستثمارات نحو 580 مليون دولار
آخر تحديث 01:29:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

تم إنشائه وفقًا لنظام المناطق الاستثمارية

سحر نصر والزيودي يفتتحان سيتي سنتر ألماظة باستثمارات نحو 580 مليون دولار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سحر نصر والزيودي يفتتحان سيتي سنتر ألماظة باستثمارات نحو 580 مليون دولار

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية سحر نصر
القاهرة - سهام أبوزينة

افتتحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي الإماراتي، اليوم الخميس 5 ديسمبر 2019م، سيتي سنتر ألماظة، الذى تم إنشائه وفقا لنظام المناطق الاستثمارية، باستثمارات 580 مليون دولار بنحو 9.35 مليار جنيه، وذلك بحضور السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، واللواء المهندس أمير سيد أحمد حسن، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمرانى، والمستشار محمد عبد الوهاب، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وآلان بجاني، الرئيس التنفيذي لشركة الفطيم القابضة، وضياء الدين يحى، الرئيس الاقليمى والعضو المنتدب لمجموعة ماجد الفطيم العقارية.

ويقع المشروع على طريق القاهرة السويس على مساحة 29.5 فدان، ويضم أكثر من 260 متجرًا للبيع بالتجزئة والمطاعم المحلية والعالمية، ووفر 40 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأشادت الوزيرة، بسيتي سنتر ألماظة، والذى يعد ضمن المناطق الاستثمارية، التابعة للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مشيرة إلى أن نظام المناطق الاستثمارية يعد من ابرز واهم الانظمة الاستثمارية، لما يقدمه من اصدار كافة الموافقات والتراخيص اللازمة للمشروعات ومساعدة المستثمر فى التعامل مع كافة اجهزة الدولة للحصول على الخدمات والتيسيرات والمزايا والاعفاءات للمشروع.

وأشارت الوزيرة إلى قصص النجاح التى تحققها الاستثمارات الاماراتية فى مصر والتى وصلت إلى 7.2 مليار دولار فى ظل وجود 1165 شركة فى مصر.

وأوضحت الوزيرة، أن نظام المناطق الاستثمارية ساهم في إحيائه قانون الاستثمار، ويوجد حاليا 5 مناطق استثمارية تضم 271 مشروع بإجمالي رؤوس أموال بلغت 11 مليار جنيه، وفرت 350 ألف فرصة عمل، ويتم حاليا التوسع فى المناطق الاستثمارية بإنشاء 12 منطقة استثمارية جديدة، ومن المنتظر أن تساهم هذه المناطق فى توفير 500 الف فرصة عمل مباشر وغير مباشرة وجذب استثمارات بقيمة 78 مليار جنيه.

وأضافت الدكتورة سحر نصر أن مشروع سيتي سنتر ألماظة كان من أول المناطق الاستثمارية التي تأسست بعد إقرار قانون الاستثمار الجديد، ودعت رجال الأعمال الإماراتيين لمواصلة ضخ الاستثمارات في الاقتصاد المصري.

وقال الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي الإماراتي، إن العلاقات المصرية الإماراتية نموذج يحتذى به في متانة العلاقات الرسمية والشعبية، ونشهد الأن حقبة جديدة من تطور العلاقات.

وأضاف الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي أن مشروع اليوم هو نموذج رائد في الاقتصاد الأخضر وحماية البيئة.

وقال آلان بجاني، الرئيس التنفيذي لشركة الفطيم القابضة، إن الشركة تعتبر نفسها جزء من نسيج مجتمع الأعمال في مصر، حيث تعمل في مصر منذ 21 عاما، وضخت استثمارات بقيمة 26 مليار جنيه في الخمس سنوات الماضية ووفرت 126 الف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وتخطط لاستمرار تدفق الاستثمارات بضخ 44 مليار جنيه خلال السنوات المقبلة، ولكن بوتيرة أسرع، مشيرا إلى التزام الشركة بالاستثمار طويل الأجل في مصر، وعلى سبيل المثال فإن استثمارات المشروع التي تبلغ قيمتها 9.5 مليار جنيه، منها مليار جنيه تم ضخها لرفع كفاءة الطرق والبنية التحتية المحيطة بالمشروع.

وقدم آلان بيجاني الشكر للقيادة السياسية المصرية، ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي لدعمهما المستثمر للقطاع الخاص، وتمهيد بيئة الاستثمار.

قد يهمك أيضا :

وزير الطاقة الروسي يعلن عدم خفض إنتاج بلاده من النفط

روسيا تؤكد مناقشة تجميد إنتاج النفط خلال اجتماع في الجزائر

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سحر نصر والزيودي يفتتحان سيتي سنتر ألماظة باستثمارات نحو 580 مليون دولار سحر نصر والزيودي يفتتحان سيتي سنتر ألماظة باستثمارات نحو 580 مليون دولار



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 13:15 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

نظام إلكتروني لربط المجتمع الجامعي القطري

GMT 11:19 2013 الأحد ,17 آذار/ مارس

جامعة سعودية إلكترونية تنال عضوية دولية

GMT 14:44 2018 السبت ,25 آب / أغسطس

خلود زيد تعرض أحدث تصميماتها للكوليهات

GMT 07:06 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق مهرجان التلة في عجمان 6 كانون الثاني

GMT 19:01 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

مجموعة مطاعم في نيويورك تقرر وقف قبول "البقشيش"

GMT 18:48 2013 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق الدورة الثامنة من مهرجان روما للفيلم

GMT 00:05 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

مجوهرات مجموعة "Happy Hearts" من "Chopard"

GMT 14:48 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

خلطة الحناء المنزلية وسيلة فعالة لتفتيح لون الشعر

GMT 02:02 2016 الثلاثاء ,15 آذار/ مارس

أجمل المناطق السياحية في تركيا

GMT 17:25 2014 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

تعليم السعودية يُدشن النسخة الجديدة "لبوابته الإلكترونية"

GMT 13:02 2013 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

مهرجان الموسيقى العربيّة هذا العام مليء بالنجوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates