مكتوم بن محمد يؤكد أن دبي ستظل الوجهة الاستثمارية الأولى في المنطقة
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مكتوم بن محمد يؤكد أن دبي ستظل الوجهة الاستثمارية الأولى في المنطقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مكتوم بن محمد يؤكد أن دبي ستظل الوجهة الاستثمارية الأولى في المنطقة

دبي ستظل الوجهة الاستثمارية الأولى في المنطقة
دبي - صوت الإمارات

أعلنت دائرة المالية في حكومة دبي، أمس، إطلاق محفظة ضخمة من المشروعات المتاحة للشراكة بين حكومة دبي وشركات القطاع الخاص، بأكثر من 30 مشروعاً حيوياً في قطاعات البنية التحتية والمواصلات العامة والتطوير الحضري، وبقيمة تزيد على 25 مليار درهم.وأكد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، أن القطاع الخاص يشكل عنصراً رئيساً من عناصر معادلة التنمية الشاملة في دبي، بما يضطلع به من دور مؤثر ضمن مختلف القطاعات الحيوية، وأن دبي قدمت نموذجاً عالمياً يحتذى به في إقرار أسس الشراكة البنّاءة بين القطاعين الحكومي والخاص، وما تبع ذلك من انعكاسات إيجابية واضحة أسهمت في دفع معدلات التنمية المستدامة قدماً، وسرّعت معدلات نمو العديد من القطاعات الرئيسة.

وأشار سموه - خلال حضوره جانباً من أعمال «مؤتمر دبي الدولي للشراكة بين القطاعين العام والخاص»، الذي افتتحت أعماله، أمس، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بمركز دبي للمعارض في «إكسبو 2020 دبي»، ويعد الأول من نوعه في المنطقة - إلى سعي دبي الحثيث لأخذ الشراكة مع القطاع الخاص إلى مستويات أرقى، بإتاحة الفرص وتذليل المعوقات، وإيجاد أطر ومسارات جديدة تسمح بزيادة مساحة مشاركة القطاع الخاص في مسيرة التنمية القوية لإمارة دبي.

وقال سموه إن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لمستقبل التنمية وما يتطلبه من مضافرة للجهود والطاقات والإمكانات، كانت «الأساس الصلب الذي انطلق منه هذا التكامل النموذجي للأدوار بين القطاعين الحكومي والخاص، والسبب الرئيس لقوته وأثره الإيجابي الواضح في مسيرة دبي التنموية، بما شملته من إنجازات كبرى ضمن شتى المجالات».

وأضاف سموه: «نعقد آمالاً عريضة على هذه الشراكة النموذجية، في ضوء رؤية قيادتنا للـ50 عاماً المقبلة، في إطار يكفل للقطاع الخاص ومؤسساته، بمختلف أحجامها وتخصصاتها، المساحة الكافية لمضاعفة أدوارها ضمن بيئة داعمة ومحفّزة على الإبداع.. ستواصل الحكومة العمل يداً بيد مع القطاع الخاص لصنع المستقبل الذي نطمح إليه، وبلوغ أرقى درجات التميز لاستكمال هذا النموذج الفريد من الشراكة، الذي يكفل لطرفيها آفاقاً لا حدود لها من النجاح، وستظل دبي دائماً الوجهة الاستثمارية الأولى في المنطقة بمزيد من الفرص والمشروعات والمبادرات القائمة على قاعدة صلبة من الشراكة بين القطاعين العام والخاص».

وبإعلان دائرة المالية في حكومة دبي إطلاق محفظة ضخمة من المشروعات المتاحة للشراكة بين حكومة دبي وشركات القطاع الخاص، بقيمة تزيد على 25 مليار درهم، أصبحت قيمة مشروعات الشراكة، القائمة والمُعلن عنها، بين القطاعين العام والخاص في دبي تزيد على 65 مليار درهم.

حضر «مؤتمر دبي الدولي للشراكة بين القطاعين العام والخاص»، وزير الاقتصاد، عبدالله بن طوق المري، ووزير دولة للتجارة الخارجية، الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وعدد من مديري العموم والمسؤولين.

وقال المدير العام لدائرة المالية في حكومة دبي، عبدالرحمن صالح آل صالح، إن حكومة دبي بدأت رسم ملامح دقيقة للمرحلة المقبلة من الابتكار في تمويل المشروعات الحكومية الحيوية، بالشراكة بين القطاعين العام والخاص، مؤكداً أن «هذا المجال الحيوي الناشئ أضحى الوجهة الابتكارية العالمية التالية للحكومات، في مساعيها لتمويل مشروعات البنية التحتية والتنمية الحضرية».

وأضاف أن الجهود الحكومية التي قادتها دائرة المالية، أسفرت عن «إرساء أسس متينة لبناء منظومة شاملة ومتكاملة في مجال الشراكة بين القطاعين العام والخاص»، لافتاً إلى أن «الدائرة ستواصل تطوير هذه الأسس وترسيخها، بالتعاون الوثيق مع شركائها من الجهات الحكومية ومن شركات القطاع الخاص»، التي قال إنها «تمتلك الإمكانات والخبرات والطاقات، وتتطلع إلى زيادة المردود الإيجابي على أعمالها من الفرص التي تزخر بها دبي».

من جانبه، أكد الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، عبدالله البسطي، أن النجاح التاريخي الذي تعيشه دبي اليوم، ما كان ليتحقق لولا رؤية قيادة استراتيجية وخطط تنموية مدروسة.

وأضاف: «شكّلت دبي تاريخياً واحداً من أنجح النماذج الإقليمية والدولية على صعيد الشراكة مع القطاع الخاص، وهي مستمرة في تحقيق ذلك».

وقال إن اختيار القطاع الخاص لدبي «ليس مصادفة، فقد عملت دبي على خلق البيئة الأكثر جاذبية لاستقطاب ونمو الأعمال على مستوى المنطقة والعالم، إذ تصل رحلاتنا الجوية إلى أسواق تضم أكثر من خمسة مليارات مستهلك، ولدينا بنية تحتية تتصدّر المؤشرات العالمية، أما بالنسبة إلى موانئها فتمتلك دبي شبكة من خطوط الشحن التي ترتبط بمختلف أرجاء المعمورة، بما يمنحها تفوقاً لوجستياً نوعياً، حيث تمتلك (موانئ دبي العالمية) وتدير 93 ميناء، وتمتلك 127 شركة، في 60 دولة حول العالم، وكل ذلك أسهم في أن تكون للإمارة أسس متينة جعلتها من أكثر مدن العالم قدرة على التعامل بكفاءة عالية مع تداعيات الجائحة، ومرجعاً عالمياً في السياسات التفاعلية والاستباقية لتحقيق مزيد من النجاحات».

وتطرق إلى عدد من المشروعات الناجحة في مجال الشراكة بين القطاعين العام والخاص، التي تدعم رحلة التقدّم والنمو المستمر، حيث تم إنشاء جسر آل مكتوم في حقبة الستينات كأحد مشروعات الشراكة التاريخية الراسخة في تطوير البنية التحتية، وأخيراً تم إطلاق مشروع مدارس دبي بقيمة استثمارية تفوق 580 مليون درهم، خلال الأعوام المقبلة، وبين هذين المشروعين هناك العديد من مشروعات الشراكة الاستراتيجية التي عملت عليها دبي، وأحدثت نقلة نوعية في عملية التنمية بالإمارة.

واستضافت الدائرة في المؤتمر الدولي والمعرض المصاحب له، كلاً من: هيئة كهرباء ومياه دبي، وهيئة الطرق والمواصلات بدبي، وبلدية دبي، وهيئة الصحة بدبي، حيث عرضت الجهات الأربع تفاصيل مشروعاتها المطروحة للشراكة مع القطاع الخاص أمام حضور دولي وإقليمي ومحلي واسع، ضمّ أكثر من 600 من صانعي القرار والمسؤولين في الوزارات والجهات الحكومية، والبنوك، والشركات العاملة في مجالات الاستثمار والمقاولات والاستشارات وتطوير البنية التحتية.

وقــــــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــضًأ :

مكتوم بن محمد يدشن الموقع الإلكتروني لمركز دبي للأمن الاقتصادي

مكتوم بن محمد يعتمد تعيين فاضل العلي رئيسا لمجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتوم بن محمد يؤكد أن دبي ستظل الوجهة الاستثمارية الأولى في المنطقة مكتوم بن محمد يؤكد أن دبي ستظل الوجهة الاستثمارية الأولى في المنطقة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates