العليـا لحمايـة المستهلـك تـدرس طلبـات مطاعـم ومخابـز لرفـع أسعـار منتجاتهـا
آخر تحديث 13:30:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

"الاقتصاد" تؤكد استقرار السوق وعدم زيادة الأسعار بعد الموسم الرمضاني

"العليـا لحمايـة المستهلـك" تـدرس طلبـات مطاعـم ومخابـز لرفـع أسعـار منتجاتهـا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "العليـا لحمايـة المستهلـك" تـدرس طلبـات مطاعـم ومخابـز لرفـع أسعـار منتجاتهـا

وزارة الاقتصاد
أبوظبي – صوت الإمارات

كشفت وزارة الاقتصاد أن اللجنة العليا لحماية المستهلك ستدرس خلال اجتماعها في أيلول/سبتمبر المقبل، طلبات من مطاعم ومخابز وشركات، لزيادة أسعار السلع التي تنتجها وتستوردها.

وأفادت في تصريحات صحافية الأحد، بأنها تلقت طلبات من مطاعم ومخابز وشركات خلال يوليو الماضي بهذا الخصوص، وسترفعها إلى اللجنة العليا لحماية المستهلك لاتخاذ قرارها إما بالموافقة، أو الرفض، أو إرجاء نظر الطلب، انطلاقاً من السياسة العامة للحفاظ على استقرار الأسواق.

وأكدت "الاقتصاد" في الوقت ذاته وجود استقرار في الأسعار بعد الموسم الرمضاني، لافتة إلى تكثيف الرقابة بالتعاون مع الدوائر المحلية على الأسواق خلال الفترة المقبلة تزامناً مع انتهاء الإجازات، وبدء موسم المدارس، وعيد الأضحى.

وأوضح مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، الدكتور هاشم النعيمي، إن اللجنة العليا لحماية المستهلك تعتزم دراسة طلبات من مطاعم ومخابز وشركات، لزيادة أسعار السلع التي تنتجها وتستوردها.

وأضاف في تصريحات صحافية الأحد، أن تلك الشركات بررت طلباتها برفع الأسعار، بزيادة أسعار إيجار منشآتها بنسب متباينة، أو زيادة كلفة منتجاتها، أو ارتفاع أجور عمالتها.

وأوضح أن الوزارة تلقت طلبات من مطاعم ومخابز وشركات، الشهر الماضي، تتعلق بزيادة الأسعار، وسترفع تلك الطلبات إلى اللجنة العليا لحماية المستهلك لاتخاذ قرار بشأنها خلال اجتماعها المقبل في 20 سبتمبر المقبل، الذي سيعقد في دبي، إما بالموافقة عليها، أو رفضها، أو إرجاء النظر فيها، وذلك انطلاقاً من السياسة العامة للحفاظ على استقرار الأسواق.

وأكد النعيمي أن طلبات زيادة الأسعار التي تلقتها الوزارة، تتضمن دراسة من تلك الشركات والمطاعم والمخابز حول أسباب الزيادة، ومقارنة لأسعار السلع في الأسواق المجاورة، وآخر مرة تم فيها زيادة السعر، لافتاً إلى أنه في حال موافقة اللجنة أو رفضها للطلب، فإن الوزارة تخطر الشركات المتقدمة بموقفها في هذا الصدد.

ولفت إلى أن أسعار السلع غير الأساسية والكمالية تخضع للعرض والطلب بشكل أساسي، وللمنافسة بين منافذ البيع، بينما تطبق الوزارة، بكل صرامة، الإجراءات المتعلقة بزيادة الأسعار على السلع الأساسية، مشدداً على أن الوزارة لا تسمح بزيادة أسعار أي سلعة أساسية دون الحصول على موافقة رسمية وخطية من الوزارة، وفي حال طرح منفذ البيع هذه السلع، فإنه يتم تغريمه وتسحب السلعة من الأسواق، فضلاً عن تغريم المورد غرامة تراوح بين 5000 و100 ألف درهم.

وذكر النعيمي إن هناك استقراراً في الأسعار بعد الموسم الرمضاني، ولا يوجد زيادات في أسعار السلع الأساسية، لافتاً إلى تكثيف الرقابة من جانب الوزارة بالتعاون مع الدوائر المحلية على الأسواق خلال الفترة المقبلة، للتحقق من استقرار السوق، تزامناً مع انتهاء فترة الإجازات، وبدء موسم المدارس، وعيد الأضحى، لمنع أي محاولات لرفع الأسعار واستغلال المستهلكين.

وحول رفع بعض المطاعم والمخابز الأسعار خلال الآونة الأخيرة، دون الرجوع إلى الوزارة، شدّد النعيمي على ضرورة الإبلاغ عن تلك المنشآت، موضحاً أن لدى الوزارة قاعدة بيانات بالأسعار القديمة، ومن ثم يتم مقارنتها بالأسعار الجديدة إذا تم ذلك دون علم الوزارة.

وطالب النعيمي، المستهلكين، بتفعيل مبادرة المستهلك المراقب، والتقدم بشكاوى للوزارة في حال وجود ارتفاعات غير مبررة في أسعار أي سلعة، عبر مركز الاتصال التابع للوزارة، وعبر البريد الإلكتروني، أو الحضور مباشرة إلى الوزارة، مؤكداً أن الوزارة لم تتلقَ خلال الفترة الماضية شكاوى بشأن ارتفاع الأسعار.

وكان مستهلكون شكوا تغيير مطاعم ومخابز قوائم الأسعار لديها، بعد أن لاحظوا ارتفاع قيمة الفواتير بنسب تراوح بين 20 و30% مقارنة بفواتير سابقة لمحتويات الفاتورة نفسها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العليـا لحمايـة المستهلـك تـدرس طلبـات مطاعـم ومخابـز لرفـع أسعـار منتجاتهـا العليـا لحمايـة المستهلـك تـدرس طلبـات مطاعـم ومخابـز لرفـع أسعـار منتجاتهـا



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 21:14 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يحمل إليك هذا اليوم كمّاً من النقاشات الجيدة

GMT 08:40 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"ثقافة الهامش" ملف العدد الجديد من مجلة "الثقافة الجديدة"

GMT 22:29 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل "المعاطف الجلد" مع بداية موسم الشتاء

GMT 17:09 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"الشيطان" رواية ينتصر فيها شر البشر على الشيطان

GMT 05:04 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

سقوط أمطار على محافظات منطقة تبوك في المملكة السعودية

GMT 14:28 2014 السبت ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض بيروت الدولي للكتاب يفتتح دورته الـ 58

GMT 14:48 2013 الخميس ,19 كانون الأول / ديسمبر

عظام قطة صينية تهز نظرية الاستئناس

GMT 15:52 2015 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

عرض أزياء في الهواء الطلق لدار فالنتينو في روما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates