دبي تبدأ بناء ذا لينك أكبر مبنى أفقي معلّق في العالم
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

صُمّم المشروع كوجهة في حد ذاتها لجذب الزائرين

دبي تبدأ بناء "ذا لينك" أكبر مبنى أفقي معلّق في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دبي تبدأ بناء "ذا لينك" أكبر مبنى أفقي معلّق في العالم

مجسم لأعمال المشروع
دبي - صوت الامارات

أعلنت «إثراء دبي»، شركة التطوير العقاري المملوكة بالكامل من قبل مؤسسة «دبي للاستثمارات الحكومية»، الذراع الاستثمارية الرئيسي لحكومة دبي، عن إطلاق مرحلة بناء جديدة لأكبر المباني المعلّقة في العالم، «ذا لينك» في أبراج «ون زعبيل».

تتكوّن أبراج «ون زعبيل» من مبنيين عموديين وثالث أفقي «ذا لينك»، وهو أكبر مبنى معلّق في العالم. ويعتبر «ون زعبيل» مشروعاً متعدّد الاستخدامات، ويضم أحد البرجين العموديين فندقاً بإدارة مجموعة «ون آند أونلي».

بالإضافة إلى مكاتب ومتاجر ومطاعم فاخرة، فيما يضم البرج الثاني بأكمله شققاً سكنية. وصُمّم المشروع كوجهة في حد ذاتها لجذب الزائرين من الإمارة وخارجها، حيث ستتجلى معالمه كاملةً مع إطلاق المرحلة الجديدة من بناء أكبر مبنى معلّق في العالم، «ذا لينك».

يصل ارتفاع «ذا لينك» إلى ما يزيد على 100 متر، ويمتد على طول 210 أمتار. وسيضمّ هذا المبنى الفريد مجموعة من الخدمات الترفيهية والمطاعم ومنصة ذات إطلالة بانورامية على المدينة ومسبح إنفينيتي، إضافة إلى توفير تجربة غامرة وهي في آخر مراحل التصميم.

مراحل

وتقوم شركة إثراء دبي بالتعاون مع شركائها ببناء «ذا لينك» على دفعات، حيث تبدأ أولاً عملية جرّ الوحدات الفولاذية للمبنى من منصة الطابق الرابع المفتوحة في برج A باتجاه الطابق المقابل من برج B قبل أن يتمّ رفعها إلى موقعها النهائي على ارتفاع 100 متر في الهواء. وبدأت أول عملية الجرّ بحضور عصام كلداري، المدير التنفيذي وعضو مجلس إدارة «إثراء دبي»، وعدد من أعضاء فريقي التطوير والبناء في الشركة.

وقال كلداري: «نحن متحمسّون جداً لوصولنا إلى هذه المرحلة المهمة من بناء ون زعبيل. يعتبر ذا لينك إنجازاً هندسياً فريداً ورائعاً، لأنه يظهر مدى براعة دبي والتزامها بإحداث التطوّرات الرائدة في قطاع الإنشاءات. وبصفته أكبر مبنى معلّق في العالم، يشكّل ذا لينك إضافة نوعية إلى مدينة دبي، ليوفّر مشهداً بانورامياً رائعاً للمدينة بزاوية 360 درجة.

كما أنه يُعتبر وجهة رئيسية لتلبية احتياجات جميع الزائرين والمقيمين والسواح، سواء للسكن أو العمل أو الترفيه. إنه إنجاز رائع يظهر قدرات إثراء دبي على التغلّب على التحديات الهندسية».

وتعدّ عملية تجميع الهيكل الرئيسي لمبنى «ذا لينك» فناً هندسياً مبدعاً. ويتكوّن المبنى من سبع وحدات فولاذية ــ من A إلى G، حيث يتم جرّها واحدة تلو الأخرى على سكة حديدية داعمة للمنشآت، بدءاً من منصة الطابق الرابع المفتوحة في برج A باتجاه الطابق المقابل في برج B.

وقد عيّنت «إثراء دبي» شركة متخصصة في هذا المجال والتي ستستخدم رافعات ثقيلة تكون كل واحدة منها قادرة على توليد قوة جرّ ما يصل إلى 220 طناً من وزن كل من الرابط الأمامي المؤقت والوحدة A حيث يتم جرّهما على طول 30 متراً إلى طرف البرج A، مما يخلق مساحة كافية لجرّ الوحدة الفولاذية التالية. جدير بالذكر أن الوحدة A هي أثقل وحدة يتم إنشاؤها بوزن 1742 طناً مترياً وطول 51 متراً.

وتم بناء العقد الأساسية لكل وحدة من المبنى خارج موقع البناء ليجري نقلها إليه مركّبة بالكامل لتقليل عملية التلحيم داخل الموقع، كما تطلّب نقل هذه العقد عمليات تخطيط وتنسيق وتنفيذ كبيرة ليتسنى نقلها بشكل منفرد إلى موقع البناء، فيما فاق وزن أثقل عقدة منفردة من وحدة A 45 طناً.

قد  يهمك ايضا

خبراء يُوضِّحون أنَّ توفُّر المخزون مِن النفط يُخفِّف أي تداعيات سلبية مُحتمَلة

محمد بن راشد يصدر قانونًا جديدًا لمؤسسة التنظيم العقاري للنهوض بالقطاع

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي تبدأ بناء ذا لينك أكبر مبنى أفقي معلّق في العالم دبي تبدأ بناء ذا لينك أكبر مبنى أفقي معلّق في العالم



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 16:43 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"دو" تشدد على أهمية الاستخدام الآمن للإنترنت

GMT 14:49 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ماجدة القاضي تقدم نصائح لكيفية الاستعداد للبرامج المباشرة

GMT 21:48 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

سندس عباس تناشد بصياغة قانون ضد المتاجرين بالبشر

GMT 01:35 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

ملابس تناسب الطقس الدافئ

GMT 16:51 2013 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

كلية فاطمة و"اسكونا" تمنحان الماجستير في رعاية مرضى السكري

GMT 15:46 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"العتبات" رواية جديدة للقاص الأردني مفلح العدوان

GMT 09:05 2013 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

"يحدث صباحًا" مجموعة قصصية جديدة في معرض الكتاب

GMT 20:55 2013 السبت ,09 شباط / فبراير

"Electronic Arts " تطلق منصة الألعاب "Origin" على "ماك"

GMT 02:34 2012 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

"كاسبرسكي لاب": توقعات التهديدات الأمنية للعام 2013

GMT 01:57 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

متاحف ومسارح روسيا تعود إلى عملها قريبًا

GMT 00:14 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

سيدات أعمال الشارقة يطلق حملة "طالبات اليوم رائدات المستقبل"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates