انطلاق معرض إعادة إعمار سورية تحت شعار عمرها 5  في مدينة الأسواق الدولية
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بحضور عدد من السفراء والممثلين الدبلوماسيين ورجال الأعمال والاقتصاديين

انطلاق معرض إعادة إعمار سورية تحت شعار "عمرها 5 " في مدينة الأسواق الدولية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق معرض إعادة إعمار سورية تحت شعار "عمرها 5 " في مدينة الأسواق الدولية

إعادة إعمار سورية
دمشق - صوت الامارات

برعاية وزارة الأعمال العامة والإسكان، افتتح الثلاثاء، معرض إعادة إعمار سورية "عمرها 5 " في مدينة المعارض والأسواق الدولية بحضور عدد من السفراء والممثلين الدبلوماسيين ورجال الأعمال والاقتصاديين ويستمر حتى الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

وتشارك في الدورة الخامسة للمعرض 389 شركة يمثلون ثلاثون دولة " سورية ـ لبنان – الأردن – التشيك – فرنسا – إيطاليا – روسيا – بيلاروسيا – إيران – البرازيل – مقدونيا – إندونيسيا – جنوب إفريقيا – الدنمارك – اليونان – إسبانيا – الصين – فنزويلا – باكستان – كوبا – ألمانيا – العراق – سلطنة عُمان – الهند – رومانيا – بلجيكا – تانزانيا – السويد وتشارك لأول مرة الإمارات – هنغاريا - سلوفاكيا.

تامر ياغي المدير العام لمؤسسة الباشق، أكد أنّ إقامة النسخة الخامسة على التوالي من المعرض هو سالة واضحة على النجاحات التي تم تحقيقها خلال النسخ الأربع الماضية من المعرض، منوهاً أن مؤسسة الباشق كانت السبّاقة لا بل والأولى التي سجلت حضورها وتواجدها داخل مدينة المعارض والمؤتمرات الدولية خلال عام 2015 رغم كل أشكال الإرهاب الذي مارسته المجموعات التكفيرية المسلحة، وهذا ما يعكس إيمانها الحقيقي وسعيها الدائم للمشاركة في عملية بناء وإعمار كل شبر على امتداد المساحة الجغرافية السورية وإعادته إلى أفضل مما كان عليه قبل الحرب الكونية على سورية.

وما يميز الدورة الحالية للمعرض هي المشاركة "الكمية والنوعية في آن معاً" لمئات الشركات العربية والدولية والمحلية وعلى مساحات داخلية محجوزة تجاوزت ولأول مرة 22500 متر مربع بزيادة نسبة 150% عن السنة الماضية، ليؤكد من جديد على النجاحات التي حققها المعرض في دوراته الأربع السابقة، يضاف إلى ذلك مساحات العرض الخارجية الواسعة التي سيتم فيها عرض أحدث المعدات والتقنيات وآليات الإعمار من مختلف الدول الأوروبية.

وأشار إلى أنّ الجناح الإيراني هو أكبر جناح إيراني في معارض سورية والشرق الأوسط حيث تجاوزت مساحته 2600 متر مربع تشغلها 84 شركة من القطاعين العام والخاص، كما تشارك روسيا ولأول مرة أيضاً بجناح خاص يضم حوالي 16 شركة.

وأضاف ياغي، أن معرض إعادة الإعمار يعتبر القناة الرئيسيّة وحلقة الوصل بين رجال الأعمال والمستثمرين وشركات القطاعين العام والخاص لتأمين متطلبات عملية إعادة الأعمار ولمختلف القطاعات التي تملك هذه التكنولوجيا إلى جانب المواد والمعدات محلياً وإقليمياً ودولياً، كما أنه يشكل نافذة اقتصادية حقيقية لجذب الفرص الاستثمارية الخارجية وإعادة رؤوس الأموال المغتربة، وملتقى خلاق للفرص والشراكات الاستثمارية وخاصةً في ظل الظروف الراهنة لسورية التي تمتاز بوجود مناخ استثماري وتشاركي حقيقي واعد وذو ربحية عالية.

مبيناً أنّ وجود معظم القطاعات الحكومية في المعرض يتيح فرصة الاتصال المُباشر بين صاحب القرار والمالك والمُنفذ المباشر للمشاريع التي تقدمها الحكومة، وكذلك منتجات الشركات المشاركة، مشيراً إلى أن مؤسسة الباشق ستقيم على هامش المعرض ورشات عمل بحضور رجال أعمال وباحثين ومختصين دوليين ومحليين.  

قد يهمك أيضًا : 

"بي إن سي نتورك" تؤكّد أن قيمة العقود الإنشائية في القطاع العقاري بلغت 29 مليار درهم 

 1.9 بليون دولار استثمارات سعودية في القطاع العقاري في دبي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق معرض إعادة إعمار سورية تحت شعار عمرها 5  في مدينة الأسواق الدولية انطلاق معرض إعادة إعمار سورية تحت شعار عمرها 5  في مدينة الأسواق الدولية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates