وزارة البترول تمثل مصر في مؤتمر مجلس الطاقة العالمي في أبوظبي
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تستضيفه دولة الإمارات خلال الفترة من 9-12 أيلول الجاري

وزارة البترول تمثل مصر في مؤتمر مجلس الطاقة العالمي في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة البترول تمثل مصر في مؤتمر مجلس الطاقة العالمي في أبوظبي

وزارة البترول والثروة المعدنية
أبوظبي - صوت الامارات

شاركت وزارة البترول والثروة المعدنية صباح اليوم الإثنين، ممثلة لمصر في إفتاح مؤتمر مجلس الطاقة العالمي في دورته الرابعة والعشرين الذى تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة في عاصمتها أبوظبي خلال الفترة من 9-12 سبتمبر تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وبمشاركة عالمية واسعة من أكثر من 50 وزيرا من مختلف دول العالم و200 من كبار مسئولي الطاقة على مستوى العالم و 10 آلاف مشارك من كبريات الشركات والمنظمات الدولية العاملة بمجال الطاقة، ويرأس اعمال  المؤتمر في دورته الحالية المهندس سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة بدولة الإمارات.

 
 وأوضحت وزارة البترول والثروة المعدنية، أن هذا المؤتمر الذى يعقد كل 3 سنوات في إحدى الدول الأعضاء بمجلس الطاقة العالمي يعد بمثابة منصة دولية هامة تجمع العديد من دول العالم والشركات الدولية العاملة في صناعة الطاقة لمناقشة التطورات التي يشهدها قطاع الطاقة عالمياً ومواجهة التحديات من خلال العمل المشترك على تطوير حلول وآليات عملية للتصدي لها إلى جانب المشاركة في رسم خارطة طريق لمستقبل الطاقة العالمي، مضيفة أن المؤتمر يركز على تبادل وجهات النظر ما بين أطراف صناعة الطاقة والعمل على خلق سبل التعاون الجديدة ما بين الدول والمستثمرين والتي تضمن الاستغلال الاقتصادي الأمثل للثروات الطبيعية والفرص الاستثمارية المتاحة، كما يعمل المؤتمر على تعزيز ونشر الاستفادة من التكنولوجيات التي يجرى تطويرها باستمرار في صناعة الطاقة .
 
وأضافت الوزارة أن مشاركة مصر في هذا التجمع العالمي الكبير لصناعة الطاقة يأتي في إطار اهتمامها بتعزيز وتوطيد العلاقات الدولية مع مختلف أطراف صناعة الطاقة بعد نجاحها في تعزيز مكانتها اقليمياً كلاعب رئيسي في صناعة الغاز الطبيعي وتطوير مختلف أنشطة صناعة الطاقة لديها بشكل ملموس، مشيره إلى أن هذا التجمع العالمي يعد فرصة فريدة للترويج للفرص المتاحة للاستثمار في صناعة البترول والغاز المصرية في مختلف أنشطتها من خلال استعراض رؤية مصر لتنمية ثرواتها وجذب الاستثمارات العالمية للبناء على ما تحقق من نجاحات كبيرة خلال السنوات الخمس الماضية .
 
ومن المقرر أن تشارك وزارة البترول في الجلسة النقاشية التي تعقد تحت عنوان "وجهات نظر إقليمية جديدة : دور الغاز في تحويل الشرق الأوسط وشمال افريقيا الى الاقتصاد منخفض الاعتماد على الكربون" والتي تضم عددا من رؤساء الشركات العالمية لمناقشة مستجدات الأوضاع بالمنطقة بعد تحقيق اكتشافات غاز كبرى شرق المتوسط، وانعكاس ذلك على الأسواق والاقتصاديات إقليمياً ودولياً، كما سيشارك الوزير في جلسة وزارية لمناقشة أهم الموضوعات المتصلة بسياسات الطاقة عالمياً .
 
ومن المقرر أن يعقد عدة لقاءات واجتماعات ثنائية مع عدد من وزراء البترول بالدول المشاركة في المؤتمر وكبار المسئولين الحكوميين ورؤساء شركات البترول العالمية لبحث سبل تعميق التعاون المشترك مع مصر في مجال الطاقة واستغلال موارد الغاز والبترول.

قد يهمك أيضًا :

وزارة البترول المصرية تعلن رغبة لبنان في استئناف ضخ الغاز المصري لها

مركز تحكيم دولي يلزم مصر بملياري دولار لشركة إسباني

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة البترول تمثل مصر في مؤتمر مجلس الطاقة العالمي في أبوظبي وزارة البترول تمثل مصر في مؤتمر مجلس الطاقة العالمي في أبوظبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates