ختام فعاليات بيزنكس 2019 بعد حصد استثمارات بـ225 مليون دولار
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تضاعفت حجم الصفقات التي وقّعتها الشركات الخليجية في الدورة الثانية

ختام فعاليات "بيزنكس 2019" بعد حصد استثمارات بـ225 مليون دولار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ختام فعاليات "بيزنكس 2019" بعد حصد استثمارات بـ225 مليون دولار

ختام فعاليات "بيزنكس 2019"
دبي - صوت الإمارات

اختُتمت فعاليات الدورة الثانية من المعرض الدولي للاستثمارات والتوكيلات التجارية "بيزنكس 2019"، بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات، وسط حضور خليجي وأفريقي وأجنبي كبير، وإقبال جماهيري كثيف حيث توافد الآلاف من رواد الأعمال والشباب على المعرض خلال أيامه الثلاث، بحثًا عن المشاريع والفرص الاستثمارية المناسبة. 

و صرح جورج ميتري الرئيس التنفيذي لشركة "بيزنكس"، إن المعرض قدم هذا العام خدمات جديدة لأول مرة منها الـ"ماتش ميكنج" أو الـ"بي تو بي"، وهو ما سهل للعارضين أو المصنعين المصدرين اللقاء مع المستثمرين أو المشترين الأجانب من دول مختلفة بالأخص الدول الإفريقية والعربية.

وأضاف أن إدارة المعرض ضاعفت المساحة المخصصة للمعرض هذا العام لتبلغ 10 آلاف متر مربع، وذلك بسبب الإقبال الكبير من قبل الشركات والبرندات العارضة، وكثافة الإقبال الجماهيري، بالإضافة إلى العديد من المؤسسات والشركات والبنوك التي حرصت على المشاركة في المعرض هذا العام، مشيدًا بدعم العديد من مؤسسات الدولة من أجل نجاح المعرض، وهو ما يؤكد حرص الدولة على دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتوفير فرص العمل وخلق ثقافة الاستثمار والمشاريع بين الشباب.

وأعلن "ميتري" فوز مشروع "مصري ماركت" بجائزة المعرض وهي 10 آلاف دولار أمريكي، مقدمة من شركة مصر القابضة للتأمين، والمشروع الفائز هو أول موقع إلكترونى لبيع المنتجات المحلية، وقد بدأ نشاطه عبر التعامل مع شركات حكومية لديها منتجات يصعب عليها تسويقها وتوصيلها للعملاء، ومنها "قها، أجا، إدفينا، كورونا، منتجات وزارة الزراعة، سافو، بيوكلينا، نابلسى شاهين، التعاون للبترول، مصر للبترول، سيما، الشمعدان، بسكو مصر، أبو الهول (الملح والصودا سابقًا)، وطنطا للزيوت والصابون.

وأوضح أن المشروع يستهدف توصيل المنتجات المصرية إلى كل بيت، والتصدير للأسواق الخارجية بدعم من وزارة الاستثمار، لافتًا إلى أن "مصرى ماركت" وقّع بروتوكول تعاون مع وزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية؛ حتى يكون لديهم فرصة أكبر لضم شركات حكومية أكثر في مختلف أنحاء الجمهورية.

وفي سياق متصل، كشف الشيخ د. أحمد آل سودين، رئيس الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري بجامعة الدول العربية، وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، أن حجم الصفقات التي وقعتها الشركات الخليجية من خلال معرض "بيزنكس 2019" بدورته الثانية تضاعفت عن الدورة السابقة، حيث بلغت قيمتها 100 مليون دولار، مقارنة بـ50 مليون دولار في الدورة السابقة للمعرض.

وأشاد "آل سودين" بحسن تنظيم المعرض واستقبال الوفود العربية والخليجية المشاركة بالمعرض، مؤكدًا أن هذا اللقاء الدولي أصبح الحدث السنوي الأبرز والأهم لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة بشكل مباشر، وتنمية مشاريع الشركات الناشئة ورواد الأعمال، والذي يحرص على حضوره عدد كبير من المستثمرين والغرف التجارية بالإمارات والسعودية، مضيفًا ونسجل لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي كل دعمها ورعايتها لتلبية طلبات السوق والمستثمرين، وهي خطوات تتطلب من المستثمرين العرب التجاوب والتفاعل والتعاون، لدعم مسيرة مصر القوية لتظل مركزًا في الثقل العربي والاقتصادي والريادي.

وفي ذات السياق قال محسن عادل الرئيس التنفيذي السابق للهيئة العامة للاستثمار، إن المعرض يعد من المعارض المميزة لعدة أسباب، أهمها مساهمة المعرض في إطلاع عدد من المستثمرين العرب والأجانب على التطورات الاقتصادية المصرية، ونتائج الإصلاح الاقتصادي الذي تم تنفيذه خلال الأعوام الماضية وبالأخص تركيز بيزنكس في هذة الدورة على دول أفريقيا لفتح قنوات الاستثمار جديدة وتنشيط حركة التجارة بين مصر والدول الأفريقية المستهدفة في هذة الدورة.

وأضاف أن هيئة الاستثمار ساهمت خلال الدورة السابقة للمعرض في تسهيل حصول عدد من المستثمرين على مصادر تمويل شركاتهم، مشيرًا إلى أن أحد أهم أسباب نجاح الدورة السابقة للمعرض العام الماضي، هو وجود عدد من الوفود العربية وتواجد عدد كبير من الشباب الذين عرضوا العديد من الأفكار الابتكارية بمجالات مختلفة.

ومن جانبه كشف بسام بن عبد الرازق، عضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة ورئيس الوفد السعودي، أن وفدًا يتكون من 45 رجال أعمال سعودي شارك ضمن فعاليات مؤتمر المعرض الدولي للاستثمار والتوكيلات التجارية "بيزنكس 2019"، موضحا:" للمرة الثانية يتم مشاركة الوفد من غرفة مكة المكرمة على التوالي وذلك بالتعاون مع الغرفة التجارية بالقاهرة".

وقال عبد الرازق، إن الجناح السعودي بالمعرض هذا العام، كان يضم عدة مجالات مختلفة، بها أكثر من 6 شركات سعودية، حيث نستهدف بحث سبل التعاون بين البلدين، والتي من شأنها زيادة حجم التبادل التجاري، مشيرًا إلى أن بيزنكس يساهم في إتاحة كافة الفرص لتبادل الخبرات المختلفة بين رجال الأعمال السعوديين والمصريين، من أجل الإطلاع على التجارب المصرية، التي يجب أن يحتذى بها، حيث يوجد العديد من المشاريع الشبابية الواعدة التي شاركت هذا العام، وتم توقيع عدد من الشراكات معهم خلال أيام المعرض سواء في الداخل أو بالخارج .

وأضاف رئيس الوفد السعودي المشارك بالمعرض، أنه سيتم إطلاق النسخة السعودية من المعرض بالمملكة العربية السعودية في مارس 2020، للاستفادة من الفرص الواعدة في مختلف القطاعات الاستثمارية

قد يهمك ايضًا : 

"المركزي" الروسي يقرر رفع سعر الفائد للمرة الأولى منذ أربع سنوات

المركزي الروسي يكشف أن تدفق رؤوس الأموال بلغ مستويات غير مسبوقة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ختام فعاليات بيزنكس 2019 بعد حصد استثمارات بـ225 مليون دولار ختام فعاليات بيزنكس 2019 بعد حصد استثمارات بـ225 مليون دولار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates