إطلاق مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض لتجمع قادة السياسة بالمستثمرين
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بحضور ملوك ورؤساء دول ووزراء وأصحاب شركات عالمية

إطلاق "مبادرة مستقبل الاستثمار" في الرياض لتجمع قادة السياسة بالمستثمرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إطلاق "مبادرة مستقبل الاستثمار" في الرياض لتجمع قادة السياسة بالمستثمرين

وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين
الرياض - صوت الامارات

يتلاقى قادة السياسة الدولة وجها لوجه أمام صُناع الاستثمار العالميين للمصارحة والمكاشفة حول خطط واستراتيجيات مستقبلية تخص مستقبل الاقتصاد العالمي، وتقاطعاته مع الرغبات والظروف السياسية ويشارك مديرون تنفيذيون ماليون كبار وقادة سياسيون وأقطاب الاستثمار من دول مختلفة في مؤتمر «مبادرة مستقبل الاستثمار» الذي ينطلق اليوم الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض، بنسخته الثالثة، والذي يهدف إلى إبراز المملكة كوجهة استثمار ديناميكية، بمشاركة رؤساء أكبر المصارف العالمية، وشركات إدارة الأصول، وصناديق استثمار عالمية.

وبحسب ما أوردته وكالة الصحافة الفرنسية أمس فإن من أبرز المشاركين في المنتدى الذي يحمل اسم «مبادرة مستقبل الاستثمار»، رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ورئيس البرازيل جايير بولسونارو، حيث تعد كل من الهند والبرازيل في طليعة «الأسواق الناشئة»، بينما سيلقي العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني خطاباً في المؤتمر، وقادة أربع دول أفريقية كذلك، وفقاً لجدول أعمال المؤتمر.

وبالإضافة إلى ذلك، مشاركة وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين، حيث سيقود وفداً أميركياً بارزاً يضم جاريد كوشنير، مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترمب، إذ سيشارك كوشنير في جلسة خاصة للحديث عن مستقبل الولايات المتحدة.

ويسهم الإقبال القوي على مؤتمر «مبادرة مستقبل الاستثمار» الذي يستمر من الثلاثاء إلى الخميس، في دعم جهود ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ومن بين الحاضرين والمتحدثين هذا العام، الرؤساء التنفيذيون لكل من «بلاك ستون» وسوفت بانك. وسيشارك مسؤولون كبار من مصارف أميركية عملاقة، بينها «جي بي مورغان» و«بانك أوف أميركا»، في المؤتمر، ويعمل المصرفان على مشروع طرح نسبة من أسهم عملاق النفط السعودي أرامكو للاكتتاب العام.

وورد في اللائحة أيضا حضور رؤساء الصناديق السيادية لكل من الكويت والإمارات وسنغافورة وروسيا، فيما سيتم بحث مواضيع متنوعة في المؤتمر من مستقبل الاقتصاد العالمي والاستثمارات إلى أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والرياضة والفضاء والترفيه.

وكانت وسائل إعلام أميركية أكدت مشاركة شركات كبرى في المؤتمر عبر مسؤولين كبار فيها، بينها «جي بي مورغان» و«سيتي غروب»، في وقت كتب فيه لاري فينك، الرئيس التنفيذي لقسم الأصول في شركة «بلاك روك» على موقع «لينكد إن» أن الشركات العالمية العاملة في السعودية غالباً ما ترغب في العمل من دون إبراز ذلك، مع تجنب الحديث عن أعمالها هناك.

وأعلنت شركة التعدين العربية السعودية «معادن» - أكبر شركة تعدين في السعودية - مشاركتها في أعمال مبادرة مستقبل الاستثمار من خلال شراكة استراتيجية مع صندوق الاستثمارات العامة، مفصحة أنها ستعرض أمام نخبة من أبرز صناع القرار، وكبار المستثمرين منظومة مشاريع تعدينية، وقدراتها في الابتكار والاستدامة والتقنية، وتكاملية الأداء من خلال معرض تشارك به طيلة أيام المبادرة.

وسيتحدث رئيس معادن وكبير المديرين التنفيذيين دارين ديفيس في جلسات مبادرة مستقبل الاستثمار عن مساهمة الاستثمارات في البنية التحتية في دعم المجتمعات والاقتصاد العالمي، كما يشارك مسؤولو معادن في جلسات حوارية تشمل التقنيات والأمن السيبراني، وتجربة معادن في قطاع التعدين.

وأكد ديفيس أن مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار 2019 فرصة لقراءة مستقبل الاستثمار في المملكة، وهو منصة كبرى لجلب الاستثمارات الأجنبية والمحلية وتوطين التقنية، وتحرص معادن على دعم هذا الحدث البارز من خلال مشاركتها الفاعلة عبر السنوات السابقة، ومناقشتها لأهم التحديات التي تؤثر على المشهد الاقتصادي، معتبراً المواضيع التي تناقشها المبادرة هذا العام ذات صلة مباشرة باستراتيجية معادن لتحقيق مزيد من التطور والنمو.

وعد المبادرة فرصة لقراءة مستقبل الاستثمار في المملكة، ومنصة كبرى لجلب الاستثمارات الأجنبية والمحلية وتوطين التقنية، موضحا أن مشاركة معادن في المؤتمر تتوافق مع رؤيتها في «الريادة» و«استدامة» قطاع التعدين، مبيناً أن قطاع التعدين إحدى الركائز المهمة في تنويع الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل، وأحد أهم برامج «رؤية المملكة 2030».

وقال إن تحديث نظام الاستثمار التعديني، الذي يتضمن تسهيل الإجراءات وتقليل مدة إصدار الرخص، بالإضافة إلى دعم الحكومة للقطاع الصناعي، خصوصا في المناطق النائية، سيجذب مزيداً من الاستثمارات في القطاع، مفصحاً أن الشركة انطلاقاً من دورها كرائدة لقطاع التعدين، ستقدم كامل الدعم والإمكانيات لهذا القطاع الواعد، حيث ستوفر أكثر من 20 فرصة استثمارية في صناعات الألمنيوم والفوسفات، وستدعم المحتوى المحلي برفع مستوى المستهدف في تنفيذ المشاريع في وقت وصلت فيه العام الماضي إلى 20 في المائة مع استمرارية النمو مستقبلا

قد يهمك أيضًا :

جمعية مصارف لبنان تؤكّد أنها تحاول تسيّير الشؤون الحياتية للموظفين مع الإغلاق

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض لتجمع قادة السياسة بالمستثمرين إطلاق مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض لتجمع قادة السياسة بالمستثمرين



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 09:02 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي عهد الفجيرة يشهد احتفالية اليوم العالمي للتسامح

GMT 08:18 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تستغني عن محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال

GMT 07:55 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

"دوران" يشارك في مسابقة أفضل الأفلام القصيرة في كاليفورنيا

GMT 21:15 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاركة فلسطين في "مونديال" القاهرة رسالة بأننا شعب حي

GMT 15:44 2015 الأحد ,04 تشرين الأول / أكتوبر

بدء التصويت في الانتخابات التشريعية في البرتغال

GMT 10:18 2013 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

معرض الكتاب يناقش مستقبل "النشر الإلكتروني" في مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates