وزير الاقتصاد الإماراتي يفتتح معرض عالم القهوة 2024 في دبي
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير الاقتصاد الإماراتي يفتتح معرض عالم القهوة 2024 في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الاقتصاد الإماراتي يفتتح معرض عالم القهوة 2024 في دبي

عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد
دبي ـ صوت الإمارات

افتتح معالي عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد، اليوم فعاليات الدورة الثالثة لمعرض "عالم القهوة - دبي 2024"، الذي تنظمه "دي إكس بي لايف"، ذراع تقديم خدمات تنظيم وإدارة الفعاليات المتكاملة في مركز دبي التجاري العالمي، بالتعاون مع "جمعية القهوة المختصة" العالمية، والذي تستمر فعالياته حتى يوم 23 يناير الحالي.

ويشهد المعرض مشاركة أكثر من 1,650 شركة وعلامة تجارية عالمية وإقليمية ومحلية، وبزيادة 50 في المائة في المساحة؛ ويكتسب المعرض هذا العام أهمية خاصة في ظل الإقبال العالمي الواسع من 51 دولة للمشاركة في فعالياته المتنوعة.

وتجوّل معالي ابن طوق، بين أجنحة المعرض يرافقه كل من تيمور عبدالجليل القنصل العام للجمهورية القيرغيزية في دبي والإمارات الشمالية، ويانس أبوستلوبوس رئيس جمعية القهوة المختصّة، وخالد الحمادي النائب الأول للرئيس التنفيذي لـ دي إكس بي لايف.

وأكد معاليه، أن المعرض يُعد منصة بارزة تجمع رواد ومحبّي القهوة والعاملين في هذه الصناعة الرائدة من جميع أنحاء العالم، لاستكشاف آفاق النمو ومختلف الأنشطة والفعاليات المرتبطة بها، معرباً عن سعادته بالحضور اللافت للزوّار والمشاركة المتنامية للعلامات التجارية والعارضين من مختلف أنحاء العالم، مثنياً على كفاءة التنظيم.

كما زار معاليه منطقة "روسترز فيلدج" وجناحي "كابينغ روم" و"برو بار"، واطلع على تحضيرات تنظيم "البطولة الوطنية لفن اللاتيه"، و"بطولة الإمارات الوطنية للباريستا" التي تتيح فرصة التأهل لـ"البطولة العالمية للباريستا"، كما تابع التحضيرات لجائزة منصّة الابتكار في القهوة "كوفي ديزاين أوورد" وجائزة أفضل منتج جديد "بست نيو برودكت أوورد".

وتركّز دورة هذا العام على الاستدامة في مجال القهوة وسبل تعزيزها، وضرورة تبنّي الممارسات المسؤولة، وضمان استمراريّة سلاسل إمداد القهوة؛ وتُجسّد هذه الدورة التطوّر والنموّ في سوق القهوة على مستوى المنطقة، في ظل تنامي الطلب على مُختلف منتجاتها، وتزايد الإقبال على القهوة المختصّة.

ويسلّط المعرض عبر سلسلة من المحاضرات وورش العمل، الضوء على حركة القهوة المستدامة، التي تتسم باعتماد ممارسات زراعيّة صديقة للبيئة، بما في ذلك تقليل استخدام المبيدات الحشرية والكيماويات، وزراعة نباتات القهوة تحت مظلّة من الأشجار لمحاكاة البيئة الطبيعيّة للغابات، وتعزيز التوازن البيئي وحماية التنوّع البيولوجي، والارتقاء بجودة القهوة.

وشهد اليوم الأول تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة، أبرزها جلستين حول القهوة اليمنيّة، قدّمت الجلسة الأولى ميرفت حيدر، بينما تحدّثت فاطمة خبير في الجلسة الثانية، وتطرّقت جوليا ليش في جلسة الثالثة لأهم منهجيات "كولد برو".

من جانبها قالت شوق بن رضا، مديرة ‘عالم القهوة 2024‘.. إن المعرض هذا العام يشمل برامج جديدة من ورش العمل والمحاضرات ويشهد تنظيم فعاليات متنوّعة، مثل مسابقتي ‘جوائز تصميم القهوة‘ و‘أفضل منتج جديد‘ اللتين تهدفان للاحتفاء بالابتكار والتميز في مجال القهوة، وتعزيز آفاق التعاون والشراكة بين العارضين والزوّار المتخصّصين.

وقال خالد الملا، رئيس مجلس إدارة جمعية القهوة المختصة في الدولة إن المعرض يستقطب الشركات المحلية والدولية المتخصصة في صناعة القهوة، وفرصة للتعرف على ثقافات وفنون تحضير القهوة ومواكبة أحدث اتجاهات الصناعة ومشاركة الخبرات حول سبل تعزيز الاستدامة في قطاع القهوة.

وقالت أليشيا بايلي، رئيسة شركة JAMROCK GREEN CROPS “ إنها تشارك بمعرض عالم القهوة - دبي للمرة الأولى، حيث يتيح فرصة فريدة لعرض المنتجات على الصعيدين المحلي والعالمي وتعزيز الحضور في المنطقة، مع التأكيد على الالتزام بضمان جودة منتجات القهوة عبر العديد من الممارسات، بما في ذلك استخدام الأسمدة العضويّة”.

ويأتي تنظيم معرض عالم القهوة 2024 في ظل النمو المضطرد الذي يشهده قطاع القهوة في المنطقة؛ إذ أن قيمة سوق قهوة "الإسبريسو" في الشرق الأوسط وإفريقيا ستصل إلى نحو 1.33 مليار دولار بحلول عام 2030، مقارنةً بنحو 1.085 مليار دولار في عام 2022، ً بنسبة نمو قدرها 2.6 في المائة.

وقد يهمك أيضًا :

بن طوق يسلط الضوء على الآفاق الاستثمارية لتوقيع معاهدة السلام

المري يؤكد أن هدفهنا الوصول إلى مليون شركة بحلول 2030

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الاقتصاد الإماراتي يفتتح معرض عالم القهوة 2024 في دبي وزير الاقتصاد الإماراتي يفتتح معرض عالم القهوة 2024 في دبي



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية

GMT 03:08 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

وكيل وزارة الدفاع يستقبل مساعد وزير الدفاع الباكستاني

GMT 05:57 2019 الأحد ,24 شباط / فبراير

عبدالله مال الله يكشف أصعب لحظاته في الملاعب

GMT 18:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

"سانغ يونغ" تبدأ باختبار سيارات "Korando"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates