بورصة تونس للأوراق المالية تسجل معدل تداول ضعيفًا خلال الأسبوع الجاري
آخر تحديث 15:12:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لسبب الضبابية في المشهد السياسي وتواصل المرحلة الانتقالية

بورصة تونس للأوراق المالية تسجل معدل تداول ضعيفًا خلال الأسبوع الجاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بورصة تونس للأوراق المالية تسجل معدل تداول ضعيفًا خلال الأسبوع الجاري

صورة أرشيفية لبورصة تونس
تونس - المختار كمون

أقفلت بورصة تونس للأوراق المالية أسبوع مداولاتها بين 3 و7 حزيران/ يونيو على تقدم في حجم المداولات لم يتجاوز 0,4 % مقارنة بالأسبوع الماضي, وبحسب الخبير المالي ومدير الدراسات في شركة "أكسيس كابيتال بورصة" سفيان الهمامي فقد بلغ حجم التداول اليومي لهذا الأسبوع 5 مليون دينار تونسي "3072382.55 دولار أميركي" مقابل 4,8 مليون دينار "2949487.25 دولار أميركي"، الأسبوع الفارط "الماضي"، من دون أن تبلغ المستوى العادي لحجم التداول اليومي، والذي كان في حدود 15 مليون دينار العام 2010 "9217147.65 دولار أميركي"، وذلك يعود بحسب الخبراء إلى حالة الترقب في صفوف المستثمرين وأصحاب الشركات، بسبب الضبابية في المشهد السياسي، وتواصل المرحلة الانتقالية في تونس.
وحققت مجموعة من الشركات تقدمًا في أرقام التداول لهذا الأسبوع أهمها شركة "سرفيكوم" المختصة في البنايات بنسبة 13%، والشركة التونسية للكيمياء بنسبة 11%، والشركة التونسية للاستثمار ذات رأس مال قارّ بنسبة 6,1% مقارنة بالأسبوع الماضي.
وعرفت مجموعة من الشركات الأخرى تراجعًا في معدلات التداول أهمها الشركة التونسية للمصافي بتراجع في حدود 8,9%، وشركة النقل بالأنابيب المختصة في نقل النفط بنسبة تراجع مقارنة بالأسبوع الماضي في حدود 7,6%، والشركة التونسية للبنك بنسبة 5,6%.
وأكد الخبير المالي ومدير الأبحاث في شركة "أكسيس كابتال بورص" سفيان الهمامي لـ "مصر اليوم" أن مجلس إدارة بورصة تونس وافق، خلال الأسبوع الماضي، على إدراج شركة "سيتي كارز" المختصة في تسويق السيارات من نوع "كيا موتورز" في السوق الرسمية لبورصة تونس، في انتظار تأشير هيئة سوق المال التونسية قبل نشر هذا الإدراج الجديد رسميًا.
وعقدت الشركة التونسية لصناعة الألومنيوم جلستها العامة خلال هذا الأسبوع، وقررت إسناد مرابيح "أرباح" بقيمة 0,22 دينار تونسي للسهم الواحد ابتداءًا من 25 حزيران/ يونيو الجاري، كما عقدت أيضًا الشركة التونسية لإعادة التأمين جلستها العامة، وقررت توزيع 0,35 دينار تونسي كمرابيح "أرباح" للسهم الواحد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بورصة تونس للأوراق المالية تسجل معدل تداول ضعيفًا خلال الأسبوع الجاري بورصة تونس للأوراق المالية تسجل معدل تداول ضعيفًا خلال الأسبوع الجاري



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 00:03 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

مانشستر يونايتد يحدد بديل بول بوجبا

GMT 08:57 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

ميسي يعود لتدريبات برشلونة قبل مواجهة دورتموند

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates