الجزائر تدعو إلى تجسيد مشروع المجموعة الاقتصادية المغاربية
آخر تحديث 16:49:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال مشاركتها في الدورة الـ 13 للجنة الوزارية في تونس

الجزائر تدعو إلى تجسيد مشروع المجموعة الاقتصادية المغاربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجزائر تدعو إلى تجسيد مشروع المجموعة الاقتصادية المغاربية

وزير المال الجزائري كريم جودي
الجزائر ـ خالد علواش

دعا وزير المال الجزائري كريم جودي الأربعاء إلى ضرورة تركيز الجهود من أجل تجسيد مشروع إنشاء المجموعة الاقتصادية المغاربية، الذي يؤسس لوضع قواعد التكامل الاقتصادي الحقيقي، مؤكدًا أن التحديات التي تواجه المنطقة تلزم الدول المغاربية إلى تكثيف الجهود والتعاون لإعطاء دفع قوي للعمل المغاربي المشترك.
وقال جودي، في كلمته أمام الدورة الـ 13 للجنة الوزارية المغاربية المتخصصة والمكلفة بالاقتصاد والمال في تونس، "إن التحديات الاقتصادية التي تواجه المنطقة تستدعي العمل على تكييف مؤسسات الاتحاد المغاربي مع المتطلبات التي تشهدها البلدان المغاربية، بما يعطي دفعًا قويًا للعمل المغاربي المشترك"، مشددًا على أهمية تحديد وترتيب أولويات العمل الاندماجي المغاربي، وفق مقاربة واقعية ومتدرجة واضحة الأهداف قابلة للتنفيذ، تأخذ بعين الاعتبار ظروف الدول المغاربية، وتراعي التطورات المحيطة بها.
وطالب كريم بتركيز الجهود من أجل تجسيد مشروع إنشاء المجموعة الاقتصادية المغاربية، الذي يؤسس لوضع قواعد التكامل الاقتصادي الحقيقي الذي يجمع قدرات دول المغرب العربي الإنتاجية والهيكلية وينسق سياساتها الاقتصادية الشاملة، مشيرًا إلى أن الجزائر ستحتضن قبل نهاية العام 2013 ندوة مغاربية بشأن هذا المشروع ينشطها خبراء ومختصون ومتعاملون اقتصاديون على أن تدرج نتائج أعمالها ضمن أولويات العمل المغاربي المشترك.
وتحدث وزير المال عن السبل الكفيلة لتحقيق الاندماج المغاربي، مشددًا على أهمية التبادل الحر الذي يشكل عاملاً أساسيًا في تجسيد التكامل، وعلى ضرورة ترجمته على أرض الواقع من خلال مشروع الاتفاقية المغاربية للتبادل الحر، وتعزيزه بجملة من الآليات والتنظيمات والإجراءات التي تضمن مصالح الدول الأعضاء.  
يُشار إلى أن اللجنة الوزارية المغاربية المتخصصة والمكلفة بالاقتصاد والمال، تشمل المجالس الوزارية المغاربية الخاصة بقطاعات المال والنقد والتجارة والطاقة والمناجم والصناعة والسياحة والصناعة التقليدية، علاوة على مجلس محافظي البنوك المركزية المغاربية.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تدعو إلى تجسيد مشروع المجموعة الاقتصادية المغاربية الجزائر تدعو إلى تجسيد مشروع المجموعة الاقتصادية المغاربية



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates