الجزائر تدعو إلى تجسيد مشروع المجموعة الاقتصادية المغاربية
آخر تحديث 11:55:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال مشاركتها في الدورة الـ 13 للجنة الوزارية في تونس

الجزائر تدعو إلى تجسيد مشروع المجموعة الاقتصادية المغاربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجزائر تدعو إلى تجسيد مشروع المجموعة الاقتصادية المغاربية

وزير المال الجزائري كريم جودي
الجزائر ـ خالد علواش

دعا وزير المال الجزائري كريم جودي الأربعاء إلى ضرورة تركيز الجهود من أجل تجسيد مشروع إنشاء المجموعة الاقتصادية المغاربية، الذي يؤسس لوضع قواعد التكامل الاقتصادي الحقيقي، مؤكدًا أن التحديات التي تواجه المنطقة تلزم الدول المغاربية إلى تكثيف الجهود والتعاون لإعطاء دفع قوي للعمل المغاربي المشترك.
وقال جودي، في كلمته أمام الدورة الـ 13 للجنة الوزارية المغاربية المتخصصة والمكلفة بالاقتصاد والمال في تونس، "إن التحديات الاقتصادية التي تواجه المنطقة تستدعي العمل على تكييف مؤسسات الاتحاد المغاربي مع المتطلبات التي تشهدها البلدان المغاربية، بما يعطي دفعًا قويًا للعمل المغاربي المشترك"، مشددًا على أهمية تحديد وترتيب أولويات العمل الاندماجي المغاربي، وفق مقاربة واقعية ومتدرجة واضحة الأهداف قابلة للتنفيذ، تأخذ بعين الاعتبار ظروف الدول المغاربية، وتراعي التطورات المحيطة بها.
وطالب كريم بتركيز الجهود من أجل تجسيد مشروع إنشاء المجموعة الاقتصادية المغاربية، الذي يؤسس لوضع قواعد التكامل الاقتصادي الحقيقي الذي يجمع قدرات دول المغرب العربي الإنتاجية والهيكلية وينسق سياساتها الاقتصادية الشاملة، مشيرًا إلى أن الجزائر ستحتضن قبل نهاية العام 2013 ندوة مغاربية بشأن هذا المشروع ينشطها خبراء ومختصون ومتعاملون اقتصاديون على أن تدرج نتائج أعمالها ضمن أولويات العمل المغاربي المشترك.
وتحدث وزير المال عن السبل الكفيلة لتحقيق الاندماج المغاربي، مشددًا على أهمية التبادل الحر الذي يشكل عاملاً أساسيًا في تجسيد التكامل، وعلى ضرورة ترجمته على أرض الواقع من خلال مشروع الاتفاقية المغاربية للتبادل الحر، وتعزيزه بجملة من الآليات والتنظيمات والإجراءات التي تضمن مصالح الدول الأعضاء.  
يُشار إلى أن اللجنة الوزارية المغاربية المتخصصة والمكلفة بالاقتصاد والمال، تشمل المجالس الوزارية المغاربية الخاصة بقطاعات المال والنقد والتجارة والطاقة والمناجم والصناعة والسياحة والصناعة التقليدية، علاوة على مجلس محافظي البنوك المركزية المغاربية.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تدعو إلى تجسيد مشروع المجموعة الاقتصادية المغاربية الجزائر تدعو إلى تجسيد مشروع المجموعة الاقتصادية المغاربية



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates