ملفات الباعة الجائلين ومزارع الدواجن ومجمعات المخابز الأهم حاليًا
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

غرفة تجارة القاهرة تعرض مع المحافظ ملفات عدة بحاجة للمعالجة

ملفات الباعة الجائلين ومزارع الدواجن ومجمعات المخابز الأهم حاليًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ملفات الباعة الجائلين ومزارع الدواجن ومجمعات المخابز الأهم حاليًا

غرفة القاهرة التجارية
القاهرة – محمود حماد

القاهرة – محمود حماد تقدمت غرفة القاهرة التجارية بملفات عدة إلى محافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد ، لبحثها ووضع الحلول المناسبة كان من بينها ظاهرة الباعة الجائلين ومجازر الدواجن ومجمعات المخابز التي ترغب الدولة في إقامتها خلال الفترة المقبلة، وذلك خلال اجتماعه مع  وفد الغرفة. وعرض رئيس الغرفة المهندس إبراهيم العربي بعض  الملفات المهمة على  المحافظ كان أهمها ملف الباعة الجائلين الذي يحتاج إلى جهود مكثفة وأفكار غير تقليدية لتقنين أوضاعهم بما لا يضر بمصالحهم أو مصالح المحال التجارية التي لديها التزامات يجب أن تؤديها.
ووضع العربي أمام المحافظ  ملف مجازر الدواجن حتى يتم نقلها إلى خارج الكتلة السكنية خلال العام المقبل بعد صدور قرار بذلك ومطالبة المحافظة بتسهيل إجراءات الحصول على الأراضي لإقامة مجمع للمجازر عليها.
وكان ثالث هذه الملفات بحث سبل إقامة مجمع للمخابز في كيان واحد  لتقليل التكلفة ، حيث أن هذا سيساهم في تطوير هذا القطاع ويؤدي إلى إنتاج رغيف خبز متميز ومطالبة بتخصيص قطعة الأرض التي سيقام عليها المجمع علي أن تكون بحق الانتفاع.
من جانبه أكد محافظ القاهرة الدكتور جلال سعيد على أهمية تضافر جهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظة مع الشرطة والغرفة التجارية للقاهرة والمواطنين أنفسهم لوضع الحلول اللازمة لكثير من المشكلات ومن بينها ظاهرة انتشار الباعة الجائلين.
وقال أن "المحافظة تستعد حالياً لإعلان إجراءات ومقترحات ستساهم في حل بعض المشكلات داخل العاصمة وأنها على استعداد كبير للتعاون مع الغرفة خلال الفترة المقبلة لبحث المشكلات المطروحة على الساحة ووضع حلول مرضية لها".
أكد المحافظ استعداده التام للمساهمة في وضع حلول للمشكلات المطروحة، كما إنه سيخاطب الجهات التي لها علاقة ببعض المشكلات الخاصة بالأنشطة التجارية المشتركة مع الغرفة للمساهمة في وضع حلول لها بهدف استقرار الأوضاع داخل العاصمة، مطالباً الغرفة بضرورة التواصل مع المحافظة وعقد جلسات عدة في الفترة المقبلة لبحث كافة المعوقات التي تستطيع المحافظة المساهمة في إزالتها حيث أن هذا في النهاية يصب في مصلحة العاصمة.
وأشار إلى  أن "الأمور ستأخذ وقتاً في تذليل الصعوبات الموجودة حاليا نظراً لكبر مساحة القاهرة وزيادة عدد سكانها الذي يصل إلى 10 ملايين نسمة قائلاً "أنها تعتبر دولة وليست محافظة" حيث أن هناك دولاً يكاد يكون عدد سكانها يساوي سكان القاهرة وأقل، ومن هنا تكمن الصعوبة ولكن من خلال التعاون وتكثيف الجهود سنتغلب على هذه الصعوبات، مشيراً إلى أن "العمل في المحافظة على قدم وساق حالياً من أجل تفادي أي مشكلات ومحاولة وضع حلول مناسبة للمشكلات الحالية".
ووعد المحافظ بدراسة جميع الملفات التي تتقدم بها الغرفة ومحاولة تكثيف اللقاءات خلال المرحلة المقبلة للوقوف على أهم المقترحات لتعديل الأوضاع.
وأيَّد وفد الغرفة  مطلب المحافظ بضرورة التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة  وبحث كافة الملفات التي تؤدي إلى استقرار الأوضاع داخل العاصمة.
وقال الوفد إن التواصل  مع المحافظة سيكون له إيجابيات كثيرة في المرحلة المقبلة خاصة في ظل تفهم الدكتور جلال سعيد الأمور جيداً وتحمسه  لدراسة كافة الملفات  التي تتقدم بها الغرفة ووعده بالمساندة وتكثيف الجهود لتذليل المعوقات، كما أشادو باهتمام المحافظ ووضع  الملفات المقدمة  في أولوياته على إعتبار أن المصلحة في النهاية تصب في صالح العاصمة التي تمثلها الغرفة التجارية في كافة الجوانب الاقتصادية.
وضم الوفد  بجانب رئيس الغرفة علي شكري النائب الأول ومحمد غريب النائب الثاني والباشا إدريس مساعد أمين الصندوق وعطية حماد رئيس شعبة المخابز.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملفات الباعة الجائلين ومزارع الدواجن ومجمعات المخابز الأهم حاليًا ملفات الباعة الجائلين ومزارع الدواجن ومجمعات المخابز الأهم حاليًا



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates