هيئة الضرائب تحذر من الاستجابة لرسائل الاحتيال  عبر الريد الإلكتروني
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُطلب من خلالها بيانات شخصية مالية أو مصرفية

هيئة الضرائب تحذر من الاستجابة لرسائل الاحتيال عبر الريد الإلكتروني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة الضرائب تحذر من الاستجابة لرسائل الاحتيال  عبر الريد الإلكتروني

الهيئة الاتحادية للضرائب
دبى ـ صوت الامارات

حذرت الهيئة الاتحادية للضرائب من الاستجابة لرسائل الاحتيال التي قد تصل لبعض الأشخاص عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية، والتي يتم من خلالها طلب بيانات شخصية مالية أو مصرفية بدعوى أنه سيتم رد ضريبة القيمة المضافة لمستقبلي الرسائل، مؤكدة أن الهيئة لا تطلب من الأشخاص الإفصاح عن بياناتهم بأي حال من الأحوال عبر الرسائل.

وأوضحت الهيئة أن عمليات رد الضريبة للفئات المؤهلة قانوناً للاسترداد تتم بآليات مباشرة بين الهيئة ودافعي الضرائب دون أي وسطاء، مؤكدة أنها لم تقوم بتخويل أي جهة مصرفية أو مالية أو محاسبية لطلب بيانات أو تحصيل أو رد الضريبة نيابة عن الهيئة، حيث تتواصل الهيئة مع المسجلين مباشرة من خلال أحدث الأنظمة الإلكترونية المتاحة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، والتي تتوافر بها معايير الأمان في التعاملات المالية، مشيرة إلى أن عمليات رد الضريبة تتم فقط من خلال الأنظمة الرسمية باستخدام رقم (IBAN) (آي بان) المصرفي الخاص بكل مسجل لدى الهيئة، وذلك عبر الأنظمة الخاضعة والمرتبطة إلكترونياً بالمصرف المركزي.

جاء ذلك في بيان صحفي أصدرته الهيئة اليوم تعليقاً على استلام بعض عملاء المصارف رسائل بريد إلكترونية (إميلات) من جهات مجهولة تنتحل صفة بنوك أو مؤسسات أخرى، وتطلب من مستقبلي هذه الرسائل تزويدها ببيانات شخصية تتعلق بالإسم ورقم البطاقة الائتمانية ورقم التعريف وغير ذلك، وتدعي أنه سيتم رد ضريبة القيمة المضافة إليهم باستخدام هذه البيانات.

وشدَّدت الهيئة على أن رقم (IBAN) (آي بان) المصرفي الخاص بكل مسجل الذي يتم من خلاله رد الضريبة للفئات المؤهلة للإسترداد يكون مدرجاً بالفعل بالأنظمة الإلكترونية للهيئة، لذلك لن يتم طلبه من الأشخاص بأي وسيلة سواء بالبريد الإلكتروني، أو عبر الرسائل النصية، أو أي وسيلة أخرى.

وأوضحت أن الأنظمة الرسمية التي يتم من خلالها رد الضريبة للمؤهلين للاسترداد مرتبطة إلكترونياً بين الهيئة الاتحادية للضرائب والمسجلين لديها ويتم التعامل بها باستخدام أرقام التسجيل الضريبية المعروفة ب (TRN) (تي آر إن)، وذلك بإجراءات تتميز بالدقة، والمحافظة على سرية البيانات، وعدم إمكانية الاطلاع عليها بأي وسيلة قد تكون عرضة للقرصنة الإلكترونية.

وأكدت أن كافة خدمات التسجيل، وتقديم الإقرارات الضريبية، ورد الضريبة للمؤهلين قانوناً للاسترداد، وغيرها من خدمات أو إرشادات للمسجلين والخاضعين للضريبة تتم بخطوات مبسطة في دقائق قليلة من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية المتاحة على مدار الساعة عبر الموقع الرسمي للهيئة:  www.tax.gov.ae الذي تم تصميمه وفق أفضل الممارسات الدولية بهدف تسهيل العمليات المرتبطة بالالتزامات الضريبية للخاضعين للضرائب بأسهل وأسرع الوسائل التقنية

قد يهمك ايضا:

"تغريدة ترامب" تُزعج الأسواق العالمية في بداية الأسبوع

80 مسؤولاً على مائدة إفطار لمندوبية وقنصلية الإمارات في نيويورك

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الضرائب تحذر من الاستجابة لرسائل الاحتيال  عبر الريد الإلكتروني هيئة الضرائب تحذر من الاستجابة لرسائل الاحتيال  عبر الريد الإلكتروني



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates