إتش إس بي سي تُؤكّد أهمية التكنولوجيا السحابية والذكاء الاصطناعي
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشف البنك عن معالجة 1.2 مليون معاملة كليًّا بالروبوت

"إتش إس بي سي" تُؤكّد أهمية التكنولوجيا السحابية والذكاء الاصطناعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "إتش إس بي سي" تُؤكّد أهمية التكنولوجيا السحابية والذكاء الاصطناعي

"إتش إس بي سي - الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا"
واشنطن _صوت الأمارات

أكد جورج الحداري الرئيس التنفيذي لـ"إتش إس بي سي - الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا"، على أن التجارة الإلكترونية، ووسائل التواصل الاجتماعي، والتكنولوجيا السحابية، والذكاء الاصطناعي وغيرها من الابتكارات الرقمية، أعادت رسم ملامح الأعمال في العالم، وأضاف أن "الشركات المبتكرة والقادرة على التكيف مع التقنيات الحديثة تعمل على قيادة موجة التغيير، وهي تؤدي ذلك على نحو يجعل من القيام بالأعمال أمراً أبسط وأسرع وأفضل".

وجاء حديث الحداري خلال "قمة إتش إس بي سي للابتكار" التي احتضنتها دبي الأربعاء، في الوقت الذي أشار فيه تقرير صدر على هامش القمة إلى أن "إتش إس بي سي" استثمر ما يقارب 6 مليارات دولار على الصعيد العالمي في مجال التكنولوجيا خلال السنوات الأخيرة، مُسرِّعا بذلك من زمن معالجة التعاملات المالية. وأنه على المستوى العالمي، تمت معالجة 1.2 مليون معاملة في "إتش إس بي سي" من بدايتها إلى نهايتها من قبل الروبوتات في عام 2017.

وقال الحداري إنه "في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، قمنا بإعادة هندسة العمليات وتطوير المنتجات. وعلى هذا النحو نقدم حلولا وإمكانات رائدة في السوق بحيث تكون، في مناح عدة، غير مرئية للمتعاملين، إلا أن عملاءنا يلمسون قيمتها بوضوح من خلال الخدمات المقدمة لهم".

ويشير التقرير إلى أن عمليات الدفع كانت محط تركيز الخدمات الرقمية في البنك، نظرا لسعي المتعاملين باستمرار إلى خدمات سريعة، وميسرة، وأكثر سلاسة، الأمر الذي فرض بدوره ضغطا على الشركات ليس في نقاط البيع فحسب، ولكن في التسوية المتعلقة بشؤون السفر والترفيه، ومدفوعات الموردين، وفي عمليات الملحقة المكتبية.

كما أن التقنيات الرقمية تقوم بإحداث تحولات في نمو وربحية أعمال خطوط التوريد، ووفقا للتقرير البحثي الصادر عن "إتش إس بي سي"، تعتقد 34 في المائة من شركات الخدمات في الإمارات أن الاستخدام الأكبر للتكنولوجيا سوف يكون المحرك الرئيسي للنمو التجاري في الأعوام المقبلة.

وتتضمن "استراتيجية الإمارات للتعاملات الرقمية 2021" تبنى 50 في المائة من المعاملات الحكومية ببرنامج التعاملات الرقمية على مدار السنوات الثلاث القادمة، ويتوقع لذلك بأن يوفر 398 مليون وثيقة مطبوعة و77 مليون ساعة عمل سنويا.

وأوضح الحداري أنه "بالإضافة إلى الكفاءة واليسر، لا يمكننا أن نقلل من الأهمية البيئية الضخمة للتحول الرقمي، إذ تقول معظم البنوك في الإمارات إن الأفراد يستخدمون البيانات أو كشوف الحسابات الرقمية، حيث تصل هذه النسبة لدى تعاملات إتش إس بي سي إلى 90 في المائة.. ونأمل أن نشهد هذا التحول لدى الشركات أيضا؛ في ما يخص كلا من البيانات والشيكات الرقمية. ففي النهاية، التحول الرقمي ليس السبيل الذكي للقيام بالأعمال فحسب لكنه الأمر المستدام للقيام بها أيضا".​

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إتش إس بي سي تُؤكّد أهمية التكنولوجيا السحابية والذكاء الاصطناعي إتش إس بي سي تُؤكّد أهمية التكنولوجيا السحابية والذكاء الاصطناعي



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية

GMT 03:08 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

وكيل وزارة الدفاع يستقبل مساعد وزير الدفاع الباكستاني

GMT 05:57 2019 الأحد ,24 شباط / فبراير

عبدالله مال الله يكشف أصعب لحظاته في الملاعب

GMT 18:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

"سانغ يونغ" تبدأ باختبار سيارات "Korando"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates